تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنية

تحديث EMUI 12 لهواتف Huawei P30 يبدأ في الوصول للنسخ العالمية بإصدار مستقر!

بعد أن قامت الشركة الصينية بإرسال تحديث EMUI 12 إلى سلسلة Huawei Mate 20 أمس، مستخدمي الإصدارات العالمية هواتف هواوي بي 30 وأيضًا بي 30 برو قد بدأوا أيضًا تلقي تحديث EMUI 12 النهائي بنسخة مستقرة. هذا التحديث كان منتظر بشِدة بواسطة جميع مستخدمي سلسلة P30 والآن الانتظار قد انتهى أخيرًا، وإن كنت مستخدم للهاتف أصبح بإمكانك تحميل التحديث الرسمي وتثبيته الآن سواء بواسطة إعدادات الهاتف أو من خلال الخطوات التي سنقوم باستعراضها عليك بالأسفل، فقط تابع معنا!

هواوي بي 30 (برو): تحديث EMUI 12 رسميًا!

أجهزة Huawei P30 & P30 Pro في السوق العالمية قد بدأوا في الحصول على تحديث الواجهة الأخير EMUI 12 بواسطة هواوي بينما نتحدث والذي جاء برقم إصدار 12.0.0.132. نتحدّث هنا عن إصدار رئيسي لنظام التشغيل، لذلك عند بدء التحميل التحديث ستلاحظ أنك تقوم بتحميل ملف بحجم 5 جيجابايت تقريبًا للحصول على خواص وتحديثات الواجهة الأخيرة.

ما الجديد في EMUI 12

تحديث هواوي بي 30 برو إلى EMUI 12

الآن كمستخدم لأحد هواتف سلسلة هواوي بي 30 ستتمكن من الحصول على أحدث مميزات EMUI مثل واجهة المستخدم الجديدة كليًا، والتي جاءت مقتبسة بالكامل من واجهة HarmonyOS. ومع الإضافات الجديدة ستحصل كذلك على مركز تحكم جديد للنظام شبيه بذلك الذي رأيناه من قبل في نظام iOS وكذلك واجهة MIUI والذي يحتوي على بعض الإعدادات العامة مثل التحكم في إعدادات تشغيل الوسائط المتعددة (الصوت والفيديو)، مستوى سطوع الشاشة، تشغيل وإيقاف الواي-فاي والبلوتوث، بالإضافة إلى إمكانية الوصول السريع للكثير من الخواص الأخرى.

وإضافةً لما سبق أيضًا، خاصية المجلدات الكبيرة ستسمح للمستخدمين بالولوج إلى مختلف التطبيقات على الشاشة بداخل هذه المجلدات بحيث لن تحتاج إلى فتح المجلد أولًا وهي نفس الخاصية التي رأيناها أيضًا بدءً من إصدار نظام iOS 14.

تحديث EMUI 12 لسلسلة هواوي بي 30 حاليًا في مراحل الإطلاق الأولى ومفترض أن تصل لبقية المستخدمين في الفترة القادمة، لذلك لا تقلق إن لم يصلك التحديث الرسمي حتى الآن. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Huawei P30 أو P30 Pro – فننصحك إذًا أن تُتابع تحديثات الهاتف بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > النظام & التحديثات > واذهب إلى تحديثات النظام > ثم أنقر على الزر للتحقق من وجود تحديث جديد لنظام التشغيل. وفي حالة أنك وجدت أن هناك تحديث جديد متاح، اتبع إذًا التعليمات التي ستظهر على الشاشة لتتمكن من تحديث الهاتف.

تحميل EMUI 12 لهاتف P30

هنالك ثلاثة طرق مختلفة لتتمكن من الحصول على تحديثات النظام الجديدة لأجهزة هواوي يدويًا، أو تحديث EMUI 12 في حالة شرح اليوم، ولكنه رغم ذلك داعمًا لجميع إصدارات نظام التشغيل الأخرى. لذا، بإمكانك اختيار أيًا من الطرق الملائمة لك تاليًا.

المتطلبات الضرورية

  • الخطوات التالية خاصة بتحديث EMUI 12 على جميع أجهزة هواوي فقط.
  • يجب أن تتأكد أن يكون هاتفك حاليًا بإصدار واجهة EMUI 11 – أو آخر نظام رسمي على الأقل.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 60% على الأقل لتفادي أي إغلاق للهاتف أثناء تنفيذ الخطوات.
  • تأكد أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع محتويات الذاكرة التخزينية قبل تنفيذ أي خطوات.
  • تأكد أن تكون هناك سعة فارغة على الذاكرة (6 جيجابايت على الأقل) لتستطيع تحميل التحديث الرسمي.
  • قم بتحميل وتثبيت أداة HiSuite على الكمبيوتر (خاصة بالطريقة الثانية).

الطريقة الأولى: التحديث بواسطة الإعدادات

هذه الطريقة هي الأسهل والأبسط بين جميع طرق تحميل EMUI 12 التي نتحدث عنها اليوم كون أنها لا تتطلب أي خطوات إضافية، وهي متواجدة أمامك بداخل تطبيق إعدادات النظام. لذا، قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى إعدادات الهاتف.
  2. اذهب إلى تحديث النظام (Software update) > ثم التأكد من وجود تحديث جديد (Check for updates).
  3. في حالة أن تحديث EMUI 12 لهاتفك متاح، سيظهر على الفور أمامك مع سجل التغييرات الجديدة.
  4. الآن ببساطة أنقر على زر تحميل وتثبيت (DOWNLOAD AND INSTALL).
  5. ستلاحظ أن تحديث EMUI 12 قد بدأ في التحميل على الفور.
  6. بمجرد الانتهاء من التثبيت، سيُعيد الهاتف تشغيل نفسه تلقائيًا، والآن استمتع بالنظام الجديد.

الطريقة الثانية: التحديث بواسطة Hisuite

برنامج Huawei Hisuite هو أداة مجانية تم برمجتها وتطويرها بواسطة هواوي نفسها للمساعدة في مثل هذه الأمور وكذلك لتتمكن من إدارة كل ما يخلص هاتفك من إصدارات هواوي ولكن بواسطة الكمبيوتر أو اللاب توب. يُمكنك أيضًا أنك تعرفه باسم Huawei PC Suite وهو يعمل مثل أي برنامج رسمي آخر لإدارة الهواتف الذكية مثل أداة Smart Switch لهواتف سامسونج مثل.

برنامج HiSuite يسمح لك بتنفيذ مختلف المهام على هاتفك من هواوي مثل إمكانية عمل نسخة احتياطية واسترجاعها، استرجاع نظام التشغيل لحالة المصنع، وكذلك تثبيت تحديثات النظام الرسمية. لذا، بواسطة الخطوات التالية بإمكانك تحميل وتثبيت نظام EMUI 12 في حالة أنه كان متوفر رسميًا لهاتفك الآن:

  1. قم بتحميل وتثبيت برنامج HiSuite على الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل الجوال إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB (الأصلي المرفق بصندوق الهاتف).
  3. قم بتشغيل برنامج HiSuite.
  4. بمجرد أن يتعرف البرنامج على هاتفك، سترى رقم إصدار الهاتف ظاهر أمامك، مما يعني نجاح الاتصال.
    برنامج HiSuite
  5. من هنا أنقر على كلمة ’Update‘ بالأسفل.
  6. سيبدأ برنامج HiSuite على الفور في البحث عما إذا كان هناك إصدار من EMUI 12 متاح لهاتفك.
  7. وفي حالة أنه متاح، ببساطة اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لتحميل وتثبيت التحديث.
  8. بمجرد الانتهاء سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل تلقائيًا، ثم ستجد أن هاتفك يعمل بنظام EMUI 12.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى