تحديث Android 10 [إصدار EMUI 10] لهاتف Huawei P30 Lite (تجريبي، شرح)

هواوي كانت تحاول منذ سنوات البحث عن أي نقطة تفوّق على سامسونج في سوق الهواتف الذكية عالميًا. وبينما مشكلة هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية ربما تكون عرقلت هذه المحاولات، هواوي ما زالت مستمرة في الإهتمام بمستخدميها وإسعادهم على الأقل فيما يخص التحديثات الرسمية الأخيرة، وكان ذلك الذي ساعد على بقائها على الساحة حتى الآن في وسط هذه التحديات الصعبة. ورغم أنها ليست سريعة بقدر جوجل، أو ون بلس، هواوي ما زالت تقوم بتحديث هواتفها إلى النظام الأخير، حتى تلك القديمة منها، واليوم موعِدنا مع تحديث اندرويد 10 لهاتف هواوي بي 30 لايت.

في الواقع، هواوي ربما تكون سبقَت سامسونج فيما يخص موضوع تحديث هواتف جالكسي إلى نظام اندرويد 10 وذلك لأن هواوي مؤخرًا قد قامت بالفِعل بإطلاق تحديث EMUI 10 التجريبي للعديد من الهواتف وتتضمن: هاتف Honor 8X، هاتف Mate 20 Lite، هاتف P20, P20 Pro، هاتف Mate 10 & 10 Pro، بالإضافة إلى الكثير من الهواتف الأخرى.

هاتف P30 Lite | تحديث اندرويد 10

اليوم، مستخدمي الإصدار الإقتصادي من هاتف هواوي الرائد الأخير، هاتف P30 Lite قد حصلوا على فرصة تجربة تحديث EMUI 10 الأخير من هواوي والذي يأتي بجانب على نظام Android 10 الأخير بالطبع وذلك قبل إطلاقه رسميًا بفترة بسيطة. وقد بدأ التحديث التجريبي في الوصول بالفعل لهؤلاء المستخدمين الذي قاموا بالإنضمام إلى برنامج الإصدارات التجريبية من هواوي بدءًا من الدول الأوروبية.

اندرويد 10 هواوي بي 30 لايت
تحديث EMUI 10 لهاتف Huawei P30 Lite 0 (المصدر)

يجب ان تعلم كذلك أن التحديث غير متاح لجميع الأشخاص، ولكنه متاح لهؤلاء فقط الذي انضموا من قبل لبرنامج EMUI للإصدارات التجريبية، ولكن لا تقلق في حالة أنك لم تقم بالإنضمام له بعد لأننا سنقوم بشرح كيفية فعل ذلك بالأسفل. التحديث ضخم كالعادة مع تحديثات هواوي ويأتي بحجم 3.81 جيجابايت كما أنه يأتي برقم إصدار للنظام EMUI 10.0.0.150 C431E8R2P7.


كيفية أقوم بتحديث هاتفي إلى EMUI 10؟

أولًا، في حالة أنك كنت متواجد في أحد الدول الداعمة لتلقي تحديث Android 10 في الوقت الحالي، ربما يكون تحديث EMUI 10 المستقر بانتظارك. وتاليًا يُمكنك معرفة خطوات كيفية التأكد من وجود التحديث من عدمه من خلال إتباع الصور التالية:

أول قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HiCare - ثم اتبع بقية الخطوات:

 

تحميل تحديث EMUI 10 "يدويًا" لأجهزة Huawei

وبعيدًا عن الطريقة السابقة، يُمكنك أيضًا إستخدام أداة Firmware Finder لتحميل نظام هواوي الرسمي، ولكنك مع ذلك لابد أن تكن حريص في إختيار الإصدار الصحيح للنظام المناسب لجهازك ثم بعد ذلك يُمكنك تثبيت النظام الرسمي باستخدام Huawei Updater، أو يُمكنك بالطبع إتباع خطوات التحديث إلى EMUI 9.0 التي شرحناها من قبل. وللأسف، لن يُمكنك في الوقت الحالي تثبيت التحديث للأجهزة "الغير داعمة للنظام حتى الآن".

هل أحسست بالفرق عن EMUI 9.0 أو كان هناك تحسن فعليًا؟ أم ما زالت الواجهة غير مريحة مثلما اعتادنا من أجهزة هواوي في الإصدارات الأقدم؟ شاركنا برأيك ضمن التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.