تحديث Android 10 (إصدار LMG710EM) لهاتف LG G7 ThinQ [شرح التثبيت]

قامت الشركة الكورية LG ببدء إطلاق تحديث اندرويد 10 (بإصدار رسمي مستقر) لهاتف LG G7 ThinQ. في بادئ الأمر، النظام الجديد قد تم إطلاقه أولًا لمستخدمي الهاتف في كوريا، ثم بعد ذلك بيومين بجانب هاتف V50S ThinQ، شركة T-Mobile قامت أيضًا بإطلاق تحديث النظام الأخير لمستخدمي الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية. في هذه المرحلة، ينبغي ألا يمر وقتٍ طويل حتى يصل التحديث الجديد لجميع المستخدمين حول العالم، ولكن مع ذلك للأسف لا يعرف أحد موعِد وصوله تحديدًا للمناطق الأخرى. ولكن رغم ذلك، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف G7 ThinQ فيُسعدني أن أخبرك إذًا أن هناك طريقة لتثبيت إصدار النظام الأخير على هاتفك، يدويًا.

تحديث اندرويد 10 لهاتف G7 ThinQ

طبقًا لتغريدة المستخدم Luis Fuentes Cerda على تويتر، تحديث اندرويد 10 لهاتف LG G7 ThinQ أصبح متوفر لإصدار LMG710EM والتي في الواقع هي "النسخة الكورية" وليست العالمية من الهاتف، وتأتي كذلك بجانب الترقيع الأمني ما قبل الأخير لشهر ابريل 2020.

تحديث Android 10 لهاتف LG G7 ThinQ

والشئ الجيد في الوقت الحالي، أنه على ما يبدو يُمكن لأي شخص تثبيت التحديث الرسمي الذي وصل لمستخدمي الهاتف في كوريا، على أي نسخة أخرى من G7 ThinQ سواء الإصدار العالمي من الهاتف أو أي منطقة أخرى. بطبيعة الحال، دائمًا ما كان تثبيت نظام بشكل يدوي "حتى وإن كان موجّه لنفس منطقتك" يأتي مع بعض المجازفة، وكذلك بعض الخطوات المعقدة لفعل ذلك. لذا، يجب أن تتأكد أنك تريد تجربة النظام فعلًا.


تحميل نظام Android 10 لهاتف G7 ThinQ (ملف KDZ)

في الواقع أنها ليست المرة الاولى التي يحتاج بها مستخدمي أجهزة LG الذكية إلى تثبيت "إصدارات مختلفة أو موجهة لدول أخرى" على أجهزتهم من الشركة الكورية. نعم لا تتعجب لأن هذا الأمر يحدث منذ سنوات، وقد كان نفس الأمر أيضًا مع تحديث اندرويد 9.0 لهاتف G7 ThinQ وذلك بسبب أن بعض المستخدمين يريدون تثبيت الإصدارات الكورية من النظام تحديدًا لأنها تتمتع بسرعة تحديثات النظام مقارنةً مع الإصدارات العالمية لسبب غير مفهوم!

بطبيعة الحال، أعتقد أن تتفهم سبب ذلك! لذا، إذا كنت مهتم بتجربة نظام اندرويد 10 الجديد قبل أن يصل لمنطقتك، ستحتاج إلى تنفيذ بعض الخطوات اليدوية وهي عبارة عن تحميل ملف الروم الرسمي بامتداد KDZ من الرابط المباشر بالأسفل، ثم بعد ذلك تتجه إلى خطوات التثبيت يدويًا بواسطة أداة LG Flash Tool. يجب أن تعلم كذلك أن ملف الروم الرسمي يأتي بحجم 4.7 جيجابايت، لذا يجب أن يكون لديك إتصال إنترنت سريع ومستقر.
الهاتف LG G7 ThinQ
واجهة المستخدم LG UX 9.0
رقم الإصدار LMG710EM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 4.7 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ابريل 2020
تاريخ الإصدار الأربعاء 20 مايو 2020

قم بتحميل تحديث اندرويد 10 الرسمي بامتداد KDZ من الرابط التالي:

G710NO30d_00_OPEN_KR_OP_0429.kdz


المتطلبات الضرورية

  1. قم بشحن بطارية الهاتف إلى 60% على الأقل.
  2. قم بتحميل تعريف USB لهاتف LG G7 ThinQ
  3. قم بحفظ نسخة إحتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف الحالية (خطوة إختيارية)
  4. قم بتحميل أداة LG UP ثم تثبيتها على الحاسوب الخاص بك
  5. قم أيضًا بتحميل ملف LG UP Common.dll بالإضافة إلى أداة UPPERCUT (من الرابط السابق)

شرح تثبيت تحديث Android 10 لهاتف LG G7 ThinQ

  • قم بتحميل أداة LG Up Tool من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بتثبيتها على جهازك المكتبي.
  • قم بتحميل ملف rar ثم قم باستخراج محتوياته، لتحصل على ملف آخر بإسم LGUP_common.dll.
  • الآن قم بنقل ملف dll إلى قسم النظام بالكمبيوتر في مسار:
C:Program Files (x86)LG ElectronicsLGUPmodelcommon
يجب أن تقوم "يدويًا" بإنشاء المجلدات التي لن تجدها موجودة بالفعل. وذلك لأنك على الأرجح لن تجد مجلد common وستحتاج إلى إنشائه. وضع هذا الملف بمكانه الصحيح سيقوم بمساعدة أداة LG Up للتعرف على هاتفك بشكل صحيح.
  • الآن قم بتشغيل أداة LG UP من خلال نقرة مزدوجة على ملف UPPERCUT_1.0.0.0.exe.
  • وفي هذه المرحلة، ستحتاج إلى إعادة إقلاع هاتفك من LG إلى وضعية Download Mode.
  • إذا كان كل شئ صحيحًا بالإضافة إلى أنك قمت بتثبيت التعريفات الملائمة، أداة LG UP ستقوم بتحذيرك بمجرد توصيل الهاتف وتشغيله بداخل وضع التحميل. وفي حالة أن الأداة لم تكتشف وجود هاتفك، يجب عليك إذًا التأكد من تثبيت تعريفات USB بشكل صحيح أو حتى إزالتها وإعادة تثبيتها مرة أخرى.
  • وبمجرد أن يعمل الهاتف مرة أخرى، ستلاحظ وجود عبارة Firmware Update أعلى شاشة الهاتف مما يعني أن الهاتف قد أصبح بوضعية Download Mode.

  • الآن، قم "بسحب" ملف الروم الرسمي بامتداد KDZ والذي قمت بتحميله من الأعلى بداخل خانة File Path في أداة LG UP.
تفليش تحديث رسمي باستخدام أداة LG UP (هي نفس الخطوات مع اختلاف طراز الهاتف)
  • الآن يجب أن تلاحظ ظهور ملف روم KDZ الرسمي بخانة File Path. الآن قم بالضغط على زر Start عندما تكون جاهز أخيرًا إلى تفليش نظام المصنع.
تنصيب نظام رسمي على هاتف LG باستخدام أداة LG UP

في هذه المرحلة أنت تقوم بتنصيب نظام رسمي كامل (إصدار Android 10.0)، كما أنك تقوم باسترجاع هاتفك من LG إلى وضع المصنع الإفتراضي، لذلك هذه العملية ستستغرق بعض الوقت (الذي ربما يكون طويلًا). لا تقلق، وكن صبورًا لأن هذا هو المفترض حدوثه مع تثبيت رومات LG الرسمية بشكل عام. ستلاحظ أيضًا أن الهاتف قد قام بإعادة التشغيل تلقائيًا عدة مرات متتالية. وعندما ينتهي تنصيب النظام الرسمي، سيقوم الهاتف بالإقلاع تلقائيًا بداخل النظام كالمعتاد.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.