الآن يُمكنك تحديث Redmi 8A إلى MIUI 12.0.1 [شرح التحميل وخطوات التثبيت بالصور]

واجهة MIUI 12.5 هي الأحدث حتى الآن من شركة شاومي، ولكن رغم ذلك، ما زال هناك العديد من هواتفها المؤهلة لتحديث MIUI 12 التي لم تحصل عليها حتى وقت كتابة هذه الكلمات. هاتف Redmi 7A على سبيل المثال قد تم تحديثه اليوم فقط! على كلٍ، الآن هناك عدد قليل فقط متبقي من الهواتف التي لم تُحدّث إلى MIUI 12 حتى الآن، وبينها كان هاتف Redmi 8A هاتف الشركة في الفئة المنخفضة لعام 2019. ولكن لحسن الحظ، الإنتظار قد انتهى الآن، وأصبح بإمكان مستخدمي ريدمي 8A تحديثه إلى MIUI 12 أخيرًا كون أن التحديث قد تم إطلاقه رسميًا للإصدارات العالمية في بعض البلدان، وأصبح تحميله وتثبيته متاح الآن.

ريدمي 8A (تحديث MIUI 12)

في أواخر ديسمبر 2020 الماضي، أرسلت الشركة الصينية تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 8، الإصدار الأعلى قليلًا من سلسلة Redmi A وذلك للإصدارات العالمية، وهذا كان شيء غريب كون أن هذه الإصدارات عادةً ما تتلقى تحديثات النظام الجديدة معًا بنفس الوقت. أما عن ريدمي 8A، فقد حصل على تحديث اندرويد 10 (إصدار نظام التشغيل نفسه) في أغسطس 2020 الماضي، والشيء الغريب أيضًا أنه وصل للمستخدمين آن ذاك مع واجهة MIUI 11 وليست MIUI 12 رغم أن تلك الأخيرة قد فات على إطلاقها عِدة أشهر وقتها.

ولكن على كل حال، الشركة أخيرًا قد قررت إرسال تحديث MIUI 12 لمستخدمي النسخ العالمية من Redmi 8A، علمًا أنه في الوقت الحالي قد تم إرساله فقط للمستخدمين في الصين وأوروبا. التحديث الجديد للهاتف جاء برقم إصدار V12.0.1.0.QCPEUXM كما أنه جاء بحجم 1.74 جيجابايت بجانب الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2020.

لذا، ما الجديد في هذا التحديث؟

خلفيات Super Wallpapers

تحديث واجهة MIUI 12 بإصدارها المستقر جاء بالعديد من الخواص الجديدة لهاتف Redmi 8A وتتضمن بالطبع خلفيات MIUI 12 خاصةً خلفيات Super Wallpapers المتحركة، تصميم جديد لواجهة المستخدم بالإضافة إلى خاصية مركز التحكم الجديدة والمقتبسة من نظام iOS، تطبيق جديد لمعلومات الطقس، بالإضافة إلى تحسين التأثيرات أثناء التنقل بين وظائف النظام وكذلك ميزة النوافذ العائمة والكثير من الخيارات الجديدة الأخرى.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 7A

إذا ما صادف أنك تريد تحميل التحديث على الفور، بإمكانك إذًا تحميل الروم المتاحة بالأسفل علمًا أنها نسخة الريكفري (التي يتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف نفسه). بالطبع يُفضل أن تنتظر الإصدار الرسمي الملائم لهاتفك والموجه لمنطقتك، ولكن ما أقوله هنا أنك لديك الخيار، والقرار النهائي لك.

إسم الهاتف Redmi 8A – olivelite
نوع التحديث EEA Stable Beta
إصدار الواجهة MIUI 12.0.1.0.QCPEUXM
إصدار النظام Android 10.0
حجم التحديث الرسمي 1.74 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ديسمبر 2020
تاريخ الإصدار 9 يناير 2021

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

V12.0.1.0.QCPEUXM_10.0.ZIP

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبي (Mi Pilot). ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا.

المتطلبات الضرورية


تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بتحديث MIUI 12 الجديد كليًا بجانب نظام Android 10 على هاتف Redmi 8A. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. فراس says

    اريدتحديث هاتفي نوع ريدمي نوت 8

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.