تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi K30, K30 5G (رسمي مستقر، شرح التثبيت)

بالنسبةِ لمستخدمي شاومي، أعتقد أننا لن نختلف أبدًا على أن تحديثات واجهة MIUI المخصصة أهم كثيرًا من تحديثات النظام التشغيل نفسه، وذلك لأنها عادةً ما تحتوي على كافة الخواص والمميزات الجديدة التي ينتظرها المستخدم، والتي غالبًا ما تكون مقتبسة أيضًا من نظام اندرويد الأخير، حتى وإن كان نظام التشغيل نفسه على الهاتف في الواقع أقدم من الحالي ربما بإصدارين، وعادةً أيضًا ما تحتوي على الكثير من التغييرات أكثر من تلك التي ستلاحظها بعد تحديث نظام التشغيل. والآن، أصبح مستخدمي هاتف ريدمي K30 على موعِد مع تحديث MIUI 12 وهو الأحدث حتى الآن من الشركة الصينية.

MIUI 12.0.0

ريدمي K30 (تحديث MIUI 12)

تحديث MIUI 12 الأحدث حتى الآن من شاومي قد ظهرت منذ فترة ليست بالقليلة، كما أن شاومي قد صرّحت بالفعل عن أي الهواتف التي ستتلقى MIUI 12 وذلك منذ بدء الإعلان عنه. ومن أول هذه الهواتف كان هاتف ريدمي الرائد الأحدث بإصداريه K30 وأيضًا K30 5G والذي قد بدأ اليوم في الحصول على تحديث MIUI 12 بالفعل بنسخة رسمية مستقرة وذلك بدءًا من مستخدمي الهاتف في الصين، كما أن النسخة المستقرة للإصدار العالمي مفترض أن تصل للمستخدمين قريبًا خلال الأيام القليلة القادمة.

تحديث MIUI 12 المستقر لهاتف Redmi K30 قد جاء برقم إصدار V12.0.1.0.QGICNXM كما أنك لتستطيع تثبيته يجب أن يكون هاتفك حاليًا برقم إصدار V11.1.25.0.QGICNXM وهو الإصدار الأحدث رسميًا من MIUI 11 للهاتف وقد جاء بحجم 759 ميجابايت تقريبًا.

نظام MIUI 12 لهاتف ريدمي K30 وأيضًا K30 5G قد جاء بتغييرات جذرية، واسعة وشاملة، وقد قام بإعادة تصميم واجهة المستخدم كليًا بكمّ ضخم جدًا من الخواص والمميزات الجديدة، بينما قد قام بتحسين وتطوير الخواص الموجود في النظام من قبل بالفعل. ولمعرفة كيفية تحميل وتثبيت النظام الجديد يدويًا بنفسك قبل أن يصل لمنطقتك، قم إذًا بقراءة السطور التالية. هاتف ريدمي K30 قد انضم بذلك لبعض أجهزة شاومي، ريدمي الأخرى التي تلقت تحديث MIUI وهي كالتالي:


تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi K30

تحديثات OTA الرسمية (التحديثات الهوائية المعتادة التي تصلك على شكل إشعار بتحديث جديد على الهاتف) عادةً لا تصل لجميع المستخدمين في وقت واحد. نعم التحديث الرسمي المستقر قد بدء في الوصول بالفعل لمستخدمي Redmi K30 5G ولكنه مع ذلك ليس بالضروري أن يصلك اليوم، أو غدًا، أو حتى بعد اسبوع. لذلك، لديك بالطبع الخيار في انتظار وصوله لمنطقتك، أو يُمكنك ألا تنتظر لأي وقت إضافي وتقوم بتحميله من الروابط التالية ثم تثبيته بنفسك على الهاتف بواسطة الخطوات التفصيلية بالأسفل.

إسم الهاتف Redmi K30 5G – Picasso
واجهة المستخدم MIUI 12.0
إصدار الواجهة V12.0.1.0.QGICNXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.91 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 مايو 2020
تاريخ الإصدار الأربعاء 17 يونيو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_PICASSO_V12.0.1.0.QGICNXM-10.0.zip

ملحوظة هامة: رغم أن التحديث الرسمي قد تم إطلاقه الكلا هاتفي Redmi K30 وأيضًا Redmi K30 5G، إلا أن رابط التحميل المتاح فقط في الوقت الحالي هو ذلك المتاح لنسخة 5G فقط. ولكننا مع ذلك سنقوم بتحديث روابط التحميل الجديدة بمجرد توفرها.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت سوفتوير شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi K30, K30 5G. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.