تحديث MIUI 12 (نظام اندرويد 10) لهاتف Xiaomi Mi 9 [إصدار رسمي مستقر]

بدءًا من الاسبوع الماضي، وبعد أن استغرقت الشركة الصينية في إختبارات تحديث MIUI 12 التجريبي للسوق الصيني مدة شهر تقريبًا، قامت شاومي ببدء إطلاق تحديث MIUI 12 الرسمي المستقر لأجهزة شاومي، ريدمي الإصدارات العالمية. الشركة أيضًا صرّحت أن الدفعة الأولى من الإصدار الرسمي ستكون متاحة لأجهزة Mi 9, Mi 9T, Redmi K20, بالإضافة إلى Redmi K20 Pro أثناء يونيو 2020 القادم. ولكن رغم ذلك، هناك بعض مستخدمي هاتف مي 9 الذي قد أشاروا انهم قد تلقوا بالفعل التحديث الأخير. لذا، الآن بإمكانك تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف شاومي Mi 9 ومعرفة كيفية تثبيته عبر الخطوات الموضّحة بالأسفل.

MIUI 12.0.0

شاومي مي 9 (تحديث MIUI 12)

تحديث MIUI 12 لهاتف Mi 9 يأتي برقم إصدار MIUI V12.0.0.8.QFAMIXM كما أنه يأتي بحجم 1.1 جيجابايت تقريبًا (هذا بالنسبة لتحديث OTA الفرعي في حالة أنك قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف)، أما بالنسبة للروم الرسمي الكامل فهو يأتي بحجم 2.33 جيجابايت. التحديث في الوقت الحالي قد وصل لبعض مستخدمي الهاتف في دولة أندونسيا، وقريبًا سيكون متاح لجميع دول العالم. ولكن مع ذلك، إذا كنت تريد تجربة التحديث الرسمي الجديد الآن، يُمكنك إذًا ببساطة تحميلة من الروابط المرفقة بالأسفل، ثم تثبيته يدويًا بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة.

ما الجديد في تحديث MIUI 12

أما بالحديث عن مميزات MIUI 12 لهاتف Xiaomi Mi 9، فطبقًا لسجل التغييرات الرسمي إذًا ستحصل على أداء محسن للنظام بشكل عام، بالإضافة إلى كافة المميزات المعتادة للنظام الجديد التي تحدثنا عنها عِدة مرات من قبل. ستحصل هنا على تأثيرات جديدة أثناء التنقل بين التطبيقات ووظائف النظام، خلفيات Super Wallpapers المتحركة، خلفيات MIUI 12 الجديدة، واجهة مستخدم جديدة كليًا، العديد من خيارات التخصيص الإضافية. بالطبع جميع ما سبق يأتي يجانب نظام اندرويد 10 وهو الأحدث حتى الآن.

  • تم تحديث النظام إلى Android 10.0 Q
  • تم تحديث واجهة المستخدم إلى MIUI 12.0.0.8
  • تم إضافة التصحيح الأمني الخاص بشهر مايو 2020
  • تم إضافة تحسينات في الأداء وإصلاح بعض أخطاء النظام

تحديث MIUI 12 شاومي Mi 9

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Mi 9

إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف شاومي مي 9 حاليًا، انت لن تحتاج إذًا إلى إنتظار التحديث الجديد حتى يصل لمنطقتك لأنك بإمكانك تحميله من الأسفل الآن وتثبيته على هاتفك بشكل يدوي، علمًا أن التحديث الجديد يأتي كذلك بجانب الترقيع الأمني الأحدث حتى الآن لشهر مايو 2020. بالأسفل ستجد إصدارين، أحدهما هو تحديث OTA المكمّل (يتطلب أن تكون على إصدار معين من النظام)، أما الآخر فهو إصدار Recovery ROM والذي بإمكانك تثبتيه مهما كان إصدار نظامك الحالي.

إسم الهاتف Mi 9
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.0.8.QFAMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.33 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 مايو 2020
تاريخ الإصدار الإثنين 25 مايو 2020

تحميل إصدار OTA:

cepheus_global-V11.0.6.0.QFAMIXM.zip

تحميل الروم الكامل (نسخة Recovery):

miui_CEPHEUSGlobal_V12.0.0.8.QFAMIXM-10.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

في حالة أنك قمت بتحميل إصدار OTA (الرابط الأول بإصدار MIUI 12.0.0.8)، يجب أن تتأكد إذًا أن يعمل هاتفك حاليًا بنظام تشغيل MIUI 11.0.6.0 وذلك حتى تستطيع تثبيت هذا الإصدار المكمل. أما في حالة أنك قمت باختيار نسخة الريكفري، يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Mi 9. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
المصدر MIUI
رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. ليث زهير says

    شكراً جزيلاً
    بس الرابط لا يعمل لتحميل تحديث miui 12 لهاتف شاومي مي 9

    1. أبو مُعِز says

      أهلا بك أخي ليث وكل عام وأنت بخير.
      أما بخصوص الرابط، فهو يعمل أخي الغالي قمت بتجربته حالًا.
      فضلًا تأكد مرة أخرى لأن الرابط مباشر، ويبدأ التحميل بمجرد النقر عليه.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.