تحميل Google Camera 6.1 لهاتفي Oppo A5 2020 & A9 2020 [شرح الإعدادات]

عام 2019 الماضي، قامت أوبو بإطلاق هاتفين جديدين من سلسلة A لهواتفها الذكية وجائوا بإسم: هاتف Oppo A5 2020 وأيضًا هاتف Appo A9 2020. ورغم انهم كانوا ضمن إصدارات الفئة المتوسطة من العملاقة الصينية، ولكنهم مع ذلك كانوا يحتوون على بعض العتاد القوي والمواصفات المثيرة للإعجاب نظرًا إلى سعرهم المتدني. الكاميرا هنا كانت واحدة من أفضل الأشياء بهواتف اوبو الأخيرة كون انهما جائوا مع كاميرا خلفية ذات 4 عدسات للتصوير. والشئ المميز هنا ان الهاتف جاء مع خواص Camera2 API مفعّلة بشكل إفتراضي من المصنع، وبالتالي إمكانية تحميل جوجل كاميرا للهاتفين بدون أن تحتاج إلى صلاحيات الروت كالمعتاد. لذا، الآن يُمكنك تحميل جوجل كاميرا 6.1 لهواتف اوبو A5 & A9 2020 ومعرفة كيفية تخصيص الإعدادات أيضًا.

كاميرا A9 2020

هاتف اوبو A5 & A9 2020 | جوجل كاميرا

الكاميرا كما ذكرنا هي واحدة من الأشياء المميزة بهواتف اوبو منذ بداية 2019 تقريبًا، وإصدارات A5, A9 2020 لم تكون إستثناءًا. هاتف A9 2020 الأقوى هنا جاء مع أربعة كاميرا خلفية مع مستشعر تصوير أساسي بدقة 48 ميجابيكسل، بينما إصدار A5 2020 ياتي مع كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابيكسل. تطبيق الكاميرا الإفتراضي مع الهاتفين قوي وليس لي عليه أية ملاحظات سلبية كما أنه يؤدي كافة وظائفه بامتياز، ولكنه مع ذلك لن يرقى أبدًا إلى تجربة تصوير Google Camera مع تقنيات الذكاء الإصطناعي وكذلك وضع التصوير الليلي Night sight الشهير.

إذا كنت تتابع، هناك المئات من إصدارات تطبيق كاميرا جوجل المعدلة لهواتف اندرويد، لذلك كانت عملية إيجاد إصدار محدد بدون اخطاء لهاتف ما لهي في غاية الصعوبة. لذا، اليوم نحن هنا لأخبرك أننا قد وجدنا هذا الإصدار بالفعل والذي يُمكنك إستخدامه على هاتف A5 أو A9 نسخة 2020 من أوبو.

إصدار التطبيق هنا هو Google Camera 6.1 (الخاص بهاتف Pixel 3) والذي يأتي مع خواص رائعة مثل التصوير الليلي، خاصية Photo Sphere، خاصية Slow motion للتصوير البطئ، ملصقات الواقع الإفتراضي والمعزز، دعم تصوير RAW، تصوير +HDR، بالإضافة إلى خواص تصوير بانوراما وكذلك Lens Blur مع إمكانية التحكم في عزل الخلفية. وتاليًا يُمكنك تحميل الإصدار الصحيح، وكذلك معرفة كيفية تثبيت وضبط إعداداته على الهاتف.

تحميل جوجل كاميرا لهاتف أوبو A5 & A9 2020

فقط اجهزة قليلة من أوبو كانت قابلة لتثبيت تطبيق كاميرا جوجل بيكسل وتتضمن: هاتف Realme X/XT، هاتف Realme 2 Pro، هاتف Realme 3/3 Pro. ولكن لحسن الحظ، هناك إصدار بالفعل داعم للعمل (بدون اخطاء) من جوجل كاميرا على هواتف A5/A9 2020 من أوبو. الفضل هنا يعود لرقاقة كوالكوم Snapdragon 665 بالإضافة إلى مطوري هذا الإصدار بالطبع وهو jairo_rossiوبما ان خواص Camera2 API وكذلك HAL3 مفعّلة على الهاتف، قم إذًا بتحميل وتثبيت جوجل كاميرا من الرابط التالي مباشرةً، ثم اذهب إلى القسم التالي لمعرفة كيفية التثبيت والإعدادات.

HYPERCAM_E3.0_P.APK

بعد انتهاء التحميل والتثبيت، تأكد أن تقوم باتباع الإعدادات التي يُنصح بها بالأسفل لتطبيق الكاميرا على الهاتف وذلك حتى تستطيع إلتقاط صورًا رائعة بدون أن تؤثر على آداء التطبيق أو أن تواجه مشكلة إغلاقه بالقوة مثلا.
ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل).

شرح كيفية تثبيت Google Camera APK (كاميرا جوجل المعدلة)

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق GCam 6.1 APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.


أفضل إعدادات لتطبيق كاميرا جوجل لهواتف اوبو

  1. قم بتحميل ملف Google Camera Config، ثم وقم باستخراج محتوياته على ذاكرة الهاتف..
  2. في ذاكرة هاتفك الداخلية، قم بإنشاء مجلد جديد وقم بتسميته GCam في حالة أنه لم يكن موجود.
  3. بداخل مجلد GCam قم بإنشاء مجلد آخر بإسم Configs.
  4. قم بنسخ المحتويات الناتجة من ملف الإعدادات (Oppo-A5-2020-Config.xml) في الخطوة الثالثة إلى مجلد Configs الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة.
  5. الآن قم بتشغيل الكاميرا وانقر نقرة مزدوجة على المنطقة السوداء بجانب زي إلتقاط الصورة.
  6. من هنا قم باختيار Oppo-A5-2020-Config.xml من الخيارات المتاحة، ثم اضغط على Restore.
  7. الآن قم بإغلاق الكاميرا، ثم اعِد تشغيلها مرة أخرى
  8. إستمتع بتجربة تصوير ليس لها مثيل!

وبمجرد فعلك لذلك، ستكون قادر على تشغيل جوجل كاميرا لهاتف اوبو a5 & a9 2020 بدون حتى أن تحتاج إلى صلاحيات الروت أولًا.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.