تحميل Google Camera 6.2 لهاتف Realme X/XT (مع الوضع الليلي، شرح التثبيت)

شخصيًا أرى أن هاتف Realme XT الذي تم إطلاقه مؤخرًا يحتوي على أفضل كاميرا على الإطلاق بالنسبةِ إلى فئته السعرية. شركة ريلمي أعلنت منذ عِدة أشهر عن هاتف Realme X والذي يعتبر واحدًا من أفضل تصميمات الهاتف بعام 2019. والآن قامت الشركة بإتباع نفس الخطى وإطلاق خليفته أو الإصدارالمطور منه وهو ريلمي XT ولكن مع تصميم أفضل وكذلك عتاد داخلي أقوى. هاتف XT من ريلمي هو الإصدار الأول عالميًا بمستشعر تصوير 64 ميجابيكسل (حتى قبل ريدمي نوت 8 برو). وبخلاف بعض هواتف ريلمي السابقة، هاتف XT يأتي مع خواص Camera2 API مفعّلة مُسبقًا، لذلك بإمكانك تثبيت Google Camera بدون أن تحتاج إلى الروت، وبالأسفل سنتحدّث تفصيليًا عن كيفية فعل ذلك.

جوجل كاميرا | هاتف ريلمي XT

الكاميرا وقدرات التصوير تُعد واحدة من أكثر الأشياء التي يركز عليه مستخدمي الهواتف الذكية عمومًا، خاصةً في الفترة الأخيرة مع التطورات الضخمة فيما يخص هذا الأمر. لذا، هاتف XT يأتي مع كاميرا خلفية ذات أربعة مستشعرات للتصوير أحدهم أساسي بدقة 64 ميجابيكسل. الهاتف هنا يقوم باستخدام تكنولوجيا Pixel binning (دمج كل أربعة بيكسلات بداخل بيكسل واحد) وذلك ليمنحك تجربة تصوير ممتازة. ومثل جميع هواتف ريلمي الأخيرة، هاتف Realme XT يأتي مع تطبيق الكاميرا الجديد كليًا من العملاقة الصينية والذي يساعدك في إلتقاط صورة ممتازة بواسطة تقنية الذكاء الإصطناعي.

ولكن تطبيق Google Camera مع ذلك يعتبر واحدًا، إن لم يكن أفضل تطبيق للكاميرا على الإطلاق بجميع الهواتف الذكية حتى وقتنا هذا، وستكون محظوظ عزيزي القارئ إذا وجدت إصدار معدل لهاتفك يعمل بدون أخطاء بكامل خواصه. التطويرات والبرمجيات التي وضعتها عملاقة بحجم جوجل بداخل تطبيق التصوير الحصري لهواتف Pixel فقط ينبغي أن تعطيك فكرة بسيطة عن القدرات الخارقة لمعالجة الصورة بداخله. لذلك، ربما تكون لاحظت أن العديد من المبرمجين والمطورين بمنتدى XDA قد حاولوا صنع (نسخ معدلة) من تطبيق Pixel Camera ليستطيع المستخدمين تثبيته واستخدامه على هواتف اندرويد الأخرى. لذلك، السبب الوحيد الذي سيُمكّنك من استخدام تطبيق كاميرا جوجل، هو أن أحد المطورين في الواقع قد حاول فعل ذلك.

إعدادات جوجل كاميرا

وبما أن هواتف ريلمي X وكذلك ريلمي XT يأتون بمعالج من كوالكوم، ربما يجب عليك إذًا الذهاب وتجربة تطبيق Google Camera v7.0 والذي تم سحبه وتعديله من هاتف Google Pixel 4 لترى إن كان داعمًا للتثبيت على هاتفك، وأنصحك إذًا في هذه الحالة أن تقوم باستخدامه كون أنه الأحدث، والأفضل حتى الآن خصوصًا مع تحسين وتطوير وضعية Night Sight للتصوير الليلي، بجانب واقع إمكانية تصوير النجوم بواسطة كاميرا الهاتف، علمًا أنه يعمل فقط على رقاقات Qualcomm حتى الآن.

تحميل تطبيق Google Camera لهاتف Realme X & XT

لحسن حظ مستخدميهم، هواتف ريلمي X & XT يأتون مع خواص Camera2 API مفعّلة إقتراضيًا من المصنع، بجانب أنك ستحظى كذلك بدعم تصوير RAW بكاميرا الهاتف، وعليه لن تحتاج إلى عمل الروت لتفعيل خواص الكاميرا يدويًا أولًا مثلما كنا نعتاد مع الهواتف الأخرى خصوصًا تلك التي ظهرت بعام 2018 الماضي. قم بتحميل إحدى الإصدارات الملائمة لك من الروابط التالية:


خطوات تثبيت جوجل كاميرا لهاتف ريلمي مي إكس، إكس تي

عملية تثبيت كاميرا جوجل لهواتف شاومي تعتبرغاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

تثبيت تطبيق جوجل بيكسل 3 كاميرا على الاندرويد

  1. قم بتحميل ملف GCam apk الملائم لإصدار هاتفك من الأعلى.
  2. باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف، توجّه إلى مجلد Downloads في الذاكرة التخزينية الداخلية.
  3. إضغط لتثبيت ملف جوجل كاميرا (ملف trCamera_REBORN_V4b.apk).
  4. بمجرد إنتهاء التثبيت، إذهب إلى قائمة تطبيقاتك وقم بتشغيل كاميرا جوجل واسمح له بالصلاحيات اللازمة.
الآن أنت نجحت في تثبيت Google Camera apk على هاتف Realme X & XT. الآن ستتمكن أخيرًا من تجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة أفضل تطبيق للكاميرا تم تطويره على الإطلاق. الآن نتمنى أن تشاركنا تجربتك بعد التقاط بعض الصور، هل لاحظت إختلاف قوي بين كاميرا جوجل وتطبيق كاميرا ريلمي الرسمي؟ شاركنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Realme الأخرى

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.