شرح عمل روت لأجهزة Mi A2/A2 Lite بنظام Android Pie (بدون ريكفري)

قامت شاومي مؤخرًا بإطلاق تحديث اندرويد 9 باي لهاتف Mi A2 وكذلك Mi A2 Lite. ولكن بسبب ضعف دعم ريكفري TWRP المخصص لنظام Android Pie عمومًا في الوقت الحالي، لن يكون بإمكانك تفليش Magisk وعمل الروت من خلال الريكفري المطور مثل الطريقة المعتادة. لذلك، اليوم سنقوم بمساعدتك على عمل روت لهاتف مي A2 وأيضًا A2 لايت بنظام Android 9.

الخطوات تعتبر سهلة وتتطلب أن تقوم بإقلاع الهاتف بواسطة ملف img مؤقت والذي سيمكِّنك بدوره من تثبيت Magisk Manager بداخل جذور النظام وذلك حتى تستطيع عمل الروت بدون ريكفري. الخطوات التالية يُمكنك تنفيذها على أجهزة Mi A2/A2 Lite الذين تم تحديثهم إلى اندرويد 9 مع رقم إصدار V10.0.2.0.PDIMIFJ وكذلك V10.0.1.0.PDLMIFJ أو V10.0.2.0.PDLMIFJ  بالترتيب. فقط قم باتباع تعليمات عمل الروت بالأسفل.

المتطلبات الضرورية

تنزيل ملف boot.img  لأجهزة Mi A2/A2 Lite (رسمي ومعدل)

هاتف Xiaomi Mi A2 إسم كودي (jasmin)

هاتف Xiaomi Mi A2 Lite إسم كودي (daisy)

شرح عمل روت لأجهزة Mi A2/A2 Lite بدون ريكفري

  • الآن، قم بتثبيت ملف Magisk APK الذي قمت بتحميله من الأعلى.
  • قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار خفض الصوت + Power وذلك لإعادة التشغيل بداخل وضعية Fastboot.

  • قم بتنزيل ملف boot.img المعدل والملائم لإصدار هاتفك سواء كان A2 أو A2 Lite.
  • الآن، إنسخ ملف boot.img بداخل مجلد أدوات ADB والذي غالبًا ما ستجده في: C:adb إلا في حالة أنك قمت بتغييره أثناء التثبيت.
  • في مجلد ادوات ADB - قم بتشغيل واجهة سطور الاوامر بداخل نفس المجلد وداخل من خلال كتابة كلمة CMD في خانة العنوان أو Address بالأعلى.
  • الآن ستحتاج إلى إعادة إقلاع الهاتف "مؤقتًا" باستخدام ملف boot.img المعدل باستخدام سطر الأوامر التالي:
fastboot boot <patched-boot-filename>.img

تذكر أن تقوم بتغيير عبارة “<patched-boot-filename.zip>” من سطر الأوامر السابق بالإسم الحالي لملف البوت الذي تقوم بتفليشه على الهاتف بدون الأقواس.

  • الآن ينبغي أن يكون الهاتف قد أعاد التشغيل مرة أخرى بداخل النظام.
  • من هنا، من قائمة تطبيقات الهاتف إذهب إلى تطبيق Magisk Manager وقم بتشغيله.

  • في قائمة ماجيسك الرئيسية إضغط على زر ‘Install’ ثم بعد ذلك مرة أخرى إضغط على ‘Install’.
  • وأخيرًا، قم باختيار ‘Direct Install’ وذلك لعمل روت على أجهزة مي A2/A2 لايت بنظام اندرويد 9 باي.
  • بمجرد إكتمال التثبيت، إضغط على زر ‘Reboot’.

الآن سيُعاد تشغيل الهاتف مرة أخرى، وعندما يعود إلى النظام ستجد أنه يحتوي على الروت باستخدام Magisk. الآن فقط يُمكنك إستخدام Magisk Manager لتجربة أفضل موديلات/إضافات Magisk والتمتع بكافة صلاحيات الروت للتطبيقات التي تحتاجها، ويُمكنك التأكد من وجود الروت باستخدام تطبيق Root Checker. ومن جهة أخرى، نحن ما زلنا في إنتظار أن يدعم مطوري TeamWin نظام Android Pie بأجهزة Mi A2 – وفي هذه الحالة سنقوم بتحديث هذا الدرس وإضافة كيفية تثبيت ريكفري TWRP على الهاتف وذلك في حالة أنك أحببت أن تقوم بتجربة بعض الرومات المعدلة أو ملفات تعديل النظام. وإذا كان لدي أي إستفسارات، لا تردد في كتابة تعليق بالأسفل.

هل انتهيت من عمل الروت بنجاح؟ الآن أن تقرأ عن أقوى 50 تطبيق يُمكنك استخدامهم على الهاتف بعد الروت وكذلك أفضل تطبيقات ما بعد الروت بتقييم المستخدمين ولا تنسى أيضًا زيارة موضوع: هل قمت بعمل الروت أخيرًا؟ إليك بعض الأشياء الضرورية لفعلها بعد الروت.

2 تعليقات
  1. DRIVER1ksa says

    هل يوجد روت لهذا الاصدار ام لا
    مع جزيل الشكر

    1. DRIVER1ksa says

      “V10.0.7.0.PDIMIXM”

اترك رد