رومات رسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 [One UI 3.0] لهاتف Samsung Galaxy A01: مستقر، شرح التثبيت

جوال آخر من سامسونج قد انضم للأجهزة التي تم تحديثها إلى نظام اندرويد الأخير، اندرويد 11 بجانب واجهة One UI 3.0. ولكن هذه المرة، بدأت الشركة الكورية في الاهتمام بهواتف الفئة المنخفضة (الرخيصة) بعد أن قامت بتحديث معظم هواتف الفئة المتوسطة بالفعل. نعم، إذا كنت مستخدم لهاتف سامسونج A01 – الآن بإمكانك تحميل تحديث Android 11 بنسخة رسمية مستقرة مع واجهة One UI 3.0 (من قبل الأخيرة من سامسونج) وتثبيته بنفسك على الهاتف بواسطة اتباع بعض التعليمات البسيطة التي سنتحدث عنها تفصيليًا بالأسفل بعد رابط التحميل المباشر. لذا، تابع معنا.

سامسونج A01 (تحديث Android 11)

الربع الأول من عام 2021 الحالي، بدأت سامسونج في إرسال تحديث النظام الأخير لهواتفها الرائدة الأخيرة وكذلك ما قبلها مثل جالكسي S20 بالإضافة إلى جالكسي نوت 20. ثم بعد ذلك وجّهت الشركة اهتمامها لهواتف الفئة المتوسطة سواء من سلسلة Galaxy A أو Galaxy M وقد قامت بتحديث معظمها بالفعل إلا القليل. والآن، بدأت الشركة في إرسال تحديث اندرويد 11 للهواتف الرخيصة من الفئة المنخفضة أو سلسلة Galaxy A0 – وقد بدأت هذه التحديثات اليوم بإرسال تحديث Android 11 لهاتف Samsung Galaxy A01.

في الواقع أن سامسونج منذ بداية عام 2020 الماضي كانت نشيطة جدًا ومليئة بالتركيز فيما يخص عملية إرسال تحديثات النظام الرسمية لأجهزتها الذكية وذلك بدون النظر إلى واجهة One UI المميزة والتي أعتبرها شخصيًا واجهة اندرويد المخصصة الأكثر استقرارًا وإمكانيات تخصيص بين جميع واجهات اندرويد الأخرى في الوقت الحالي. وفكرة حصول مستخدم لهاتف رخيص بسعر 2,000 جنيه على تحديث اندرويد الأخير لهو شيء رائع ومثير لجميع المستخدمين.

وإذا كنت لا تعرف، هاتف Galaxy A01 قد تم إطلاقه في يناير 2020 الماضي مع نظام تشغيل اندرويد 10 بجانب واجهة One UI 2.0 من الصندوق. ومنذ إطلاقه، تلقى الهاتف بعد التحديثات الفرعية الخاصة بالواجهة فقط مثل بعض الإصلاحات والترقيعات الأمنية، أما اليوم فهو يحصل على تحديثه الرئيسي الأول لنظام الاندرويد مع إصدار جديد كليًا لواجهة One UI وهي One UI 3.0.0 .

تحديث One UI 3.0 لهاتف Galaxy A01

One UI 3

تحديث اندرويد 11 لهاتف جالكسي A01 قد بدأ اليوم في الوصول لمستخدمي الهاتف في روسيا فقط حتى الآن، وقريبًا سيكون متاح لجميع المستخدمين حول العالم. التحديث الجديد قد جاء برقم إصدار A015FXXU4BUD8 كما أنه قد جاء بحجم 3.06 جيجابايت – كما أنك ستحصل أيضًا على التحديث الأمني الأخير لشهر ابريل 2021.

لذا، ما الجديد؟

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه بعد تثبيت تحديث One UI 3 لهاتف Samsung A01، فنحن نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد، مع إصدار جديد أيضًا لواجهة المستخدم من سامسونج، لذلك توقع العديد من الأشياء الجديدة. وبخلاف التحديث الأمني الأخير، هناك أيضًا بعض خيارات التخصيص الجديدة وهي كالتالي:

  • إمكانيات تعديلات الصور في تطبيق Samsung Gallery
  • العديد من الإضافات الجديدة في خواص الكاميرا والتصوير
  • إمكانية إضافة نوافذ التطبيقات المصغرة (widgets) على شاشة القفل
  • ميزة dynamic lock screen التي تسمح لك بتغيير خلفية الهاتف تلقائيًا سواء بالصور أو بالأخبار التي تتابعها باستمرار
  • إمكانية إضافة صورة أو فيديو لشاشة المكالمات
  • العديد من التصميمات الجديدة لخاصية AOD وذلك بجانب الخواص المعتادة الأخرى بواجهة One UI 3.0.

تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف جالكسي A01

تحديث Samsung Galaxy A01 إلى واجهة One UI 3.0 كما ذكرنا من قبل متاح فقط في الوقت الحالي لمستخدميه في روسيا، وكما نعتاد مع مثل هذه التحديثات الرسمية أنها يتم إطلاقها على دفعات وليس إلى جميع الأشخاص في نفس الوقت، لذلك أنصحك بالانتظار قليلًا إذا كنت تريد تحديث هاتفك بالطريقة المعتادة، السهلة. أو هناك طريقة بديلة وهي الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > ثم التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد. وفي حالة أنه لم يصلك بعد، فبإمكانك إذًا تحميل التحديث الرسمي من الأسفل ثم اتباع خطوات تثبيته من الخطوات المرفقة بعد ذلك.

الهاتف SM-A015F
واجهة المستخدم One UI 3.0
رقم الإصدار A015FXXU4BUD8
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 3.06 جيجابايت
التصحيح الأمني ابريل 2021
تاريخ الإصدار ابريل 2021

ويُمكنك تحميل تحديث اندرويد 11 الكامل من الروابط التالية:

  • هاتف Galaxy A01 A015F:
    • تحميل تحديث دولة روسيا: SamMobileSamFrew
    • سنقوم بإضافة روابط تحميل التحديث الرسمي لبقية الدول بمجرد توفرها
  • أدوات خارجية لتحميل تحديثات سامسونج الرسمية:  
ولمعرفة كيفية تثبيت التحديث الجديد يدويًا، فقط اذهب إلى شرح: تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج (الشرح بالصور للمبتدئين).

إلى هنا وانتهينا! هذا كان الشرح الكامل لكيفية تحديث هاتف سامسونج A01 إلى نظام اندرويد 11 الأخير مع واجهة سامسونج الجديدة كليًا One UI 3.0. وإذا كانت لديك آية استفسارات، رجاءً قم بتركها في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى