اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 14 لهاتف Galaxy M13 مع One UI 6 الآن متاح للتحميل والتثبيت

الآن نحن في الأسبوع الأول من عام 2024 وما زالت سامسونج تحاول الانتهاء من إرسال تحديث اندرويد 14 المستقر مع واجهة One UI 6g إلى جميع أجهزتها المؤهلة بسرعة قدر الإمكان. وبعد أن نجحت منذ أيام في إرسال التحديث الرسمي لهاتف Galaxy A52 4G وكذلك أخيه الأكبر Galaxy A72 – بدأت الآن في توجيه أنظارها إلى هواتف الفئة المنخفضة من نفس العام وقد بدأت بهاتف Galaxy A13 والآن مع هاتف Galaxy M13 (نسخة 5G فقط حتى الآن) وقريبًا ستحصل نسخة 4G على النظام الأخير وذلك خلال أيام.

وإذا ما صادف أنك مستخدم حالي للهاتف ولم يصِلك إشعار بوجود تحديث جديد، فلا تقلق إذًا لأننا هنا اليوم حتى نقوم بإرشادك عن كيفية تنزيله وتثبيته بنفسك على هاتفك عبر اتباع بعض التعليمات البسيطة.

لذا، هيا نبدأ!

جالكسي M13 (اندرويد 14)

تحديث One UI 6 لهاتف Samsung M13 5G قد بدأ في الوصول لمستخدميه في الهند بنسخة مستقرة ذات رقم إصدار M136BXXU5DWK7 وقد جاء كذلك التحديث الرسمي بحجم 4.73 جيجابايت، كما أنه جاء مصاحبًا أيضًا للتصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2023. نعم، التحديث المستقر ما زال لمستخدمي الهاتف في الهند فقط حتى الآن، وقريبًا سيتم إرساله لبقية المستخدمين الآخرين حول العالم سواء لنسخة 5G وأيضًا لنسخة 4G.

نظام اندرويد 14 لهاتف جالكسي M13

وإذا كنت لا تعرف، الهاتف ظهر في الأساس بعام 2022 الماضي وقد جاء آن ذاك بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة One UI Core 4.1 (النسخة المخففة) من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا تم تحديث الهاتف إلى إصداره الرسمي الأول من نظام التشغيل في ديسمبر 2022 وكان نظام اندرويد 13، والآن حصل الهاتف على تحديثه الرئيسي الثاني إلى اندرويد 14 مع واجهة One UI Core 6.

تحديث اندرويد 14 لهاتف سامسونج إم 13 قد جاء مع الكثير من الخصائص الجديدة سواء فيما يخص نظام تشغيل اندرويد الأخير أو واجهة One UI 6 والتي تتضمن التصميم الجديد لواجهة الإعدادات السريعة، إمكانيات التخصيص الكثيرة في شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية ومنها المزيد من خيارات التغيير في الساعة.

هنالك كذلك صفحة إعدادات مخصصة للبطارية وإدارة صرف الطاقة مع مجموعة جديدة للاختيار بينها من الخطوط المستخدمة على الهاتف وذلك مع تصميمات جديدة كليًا للإيموجي، وأخيرًا وليس آخرًا التصميم الجديد لمشغِّل الوسائط سواء في قائمة الإشعارات أو شاشة القفل.

تحديث One UI 6 لهاتف جالكسي M13

وبعيدًا عمّا سبق، التحديث الجديد جاء كذلك ليُحدِّث جميع تطبيقات سامسونج الافتراضية إلى أحدث إصدار، وتتضمن التطبيقات التالية:

  • تطبيق المذكرات
  • تطبيق الإضافات (Add-ons)
  • وضع الأطفال (Kids)
  • تطبيق متصفح الإنترنت
  • تطبيق الصحة
  • تطبيق SmartThings
  • تطبيق Members

والكثير من التطبيقات الرسمية الأخرى.

تحميل تحديث One UI 6 لهاتف Galaxy M13 5G

إن كنت مستخدم لهاتف جالكسي M13 نسخة 5G التي تلقّت التحديث، فعلى الأرجح إذًا أن هناك تحديث جديد متوفر لهاتفك، وكل ما عليك فعله هنا هو الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > قم اضغط على خيار تنزيل وتثبيت.

Get Samsung Latset Firmware 03

أما إن كنت مقيم في منطقة أخرى ولا تريد الانتظار لأي وقت إضافي، فهنالك طريقة إذًا حتى تتمكن من تحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك باتباع التعليمات القادمة:

  1. احفظ نسخة احتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف.
  2. حمِّل تعريف USB الملائم لهاتفك.
  3. حمِّل أداة Frija (اعرف كيفية التثبيت والحصول على التحديث الرسمي من نفس الصفحة).
  4. حمِّل أداة Odin.
  5. الآن اذهب إلى خطوات تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت نجحت في تحديث هاتفك من سامسونج إلى النظام الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى