شروحات الروتأدوات

أفضل 10 اضافات Magisk لعام 2022 يمكنك الحصول عليها بمجرد توفير صلاحيات الروت!

اضافات Magisk توفير صلاحيات الروت على هاتفك الاندرويد واحدة من المميزات التي إن تم إضافتها لتجربة مستخدمي هذا النظام سوف تغيرها بشكل كبير إلى الأفضل بالطبع، وهذا لكثرة الأمور الرائعة التي سوف أحظى بها بمجرد عمل الروت لهاتفي، إن تحدثنا عن تلك الأمور حقيقاً صديقي لن ننتهي، فهناك مثلاً قائمة من التطبيقات (التي تطلب Root) يجب عليك أن تقوم بتحميلها على هاتفك وتحظى بنوع جديد وأدوات لأول مرة نرى أهميتها! هل تعلم أنه بإمكانك أيضًا تحويل واجهة WhatsApp إلى واحدة تعمل بالوضع الليلي الداكن،  كما يمكنك تثبيت ايموجي iOS 14.5 وكذلك تحديد نسبة معينة للبطارية تقف عندها عملية شحن الهاتف!

كل هذا وأكثر عزيزي القارئ يوفره لك ما يسمى بصلاحيات الروت، بمجرد اتباعك لبعض الخطوات الخاصة بإحدى الطرق المتوفرة يمكنك توفير كل ذلك، ومن ناحية الطرق، هناك الكثير والكثير، مثلاً هناك Farmaroot، كينج روت أيضاً، SuperSU كذلك واحدة من أشهر الطرق! ولكن مهما تحدثنا عن مميزات تلك الطرق والأمان الذي توفره وما إلي ذلك، لا يمكننا أن مقارنتها مع Magisk، أفضل طرق عمل الروت على الاطلاق وأكثرها أمانا، فمن الصعب إن لم يكن من المستحيل أن تواجه مشكلة بالنظام بمجرد تثبيت تلك الصلاحيات من هذا النوع على هاتفك.

وبزيارتك عزيزي القارئ لهذا الدليل الذي أنت بثالث فقراته الآن، انت بالفعل واحد من الحاصلين على روت ماجيسك على هواتفهم، والذين يحظون الآن بواحدة من أفضل تجارب الاندرويد، وهذا بفضل ما ذكرناه من مميزات وإضافات سوف تصبح بين ايديك بمجرد تجذير هاتفك، ولكن دعني أقول لك أنك ربما لم تمر بأفضل نسخة من تلك التجربة حتى الآن! وهذا بالطبع إن لم تكن على علم بعد بما يسمى إضافات Magisk، فإذا كنت على علم بها وقمت بتجربتها سابقاً، أو لم تكن تعلم بعد، اليك دليل به افضل 10 إضافات Magisk يمكن لأصحاب صلاحيات الروت الحصول عليها!

أفضل تجربة روت دائماً مع Magisk!

أفضل 10 اضافات magisk

كما تحدثنا بالأعلى، صلاحيات روت ماجيسك هي الأكثر أماناً من بين الأنواع الأخرى، وهذا أحد الإجابات الأساسية التي يمكننا بها الرد على سؤال لماذا Magisk، فتأكد عزيزي القارئ أنك لن تواجه خطأ أو خطر على هاتفك معه. لابد أيضاً عند طرح نفس السؤال الإجابة بإضافة تخطي SafetyNet، هذا الإختبار الذي يحدث عند استخدام تطبيقات معينة معروفة وشهيرة مثل Netflix، سامسونج باي، وكذلك اللعبة التي حصلت نطاق واسع من ناحية التحميلات وهي Pokemon GO، بهذا الإختبار إن كان هاتفك لا يحتوي على أي صلاحيات روت عدا ماجيسك يمنعك من استخدام تلك الأدوات وغيرها الكثير، وهذه هي واحدة من أبرز مميزات ماجيسك!

هناك أيضاً بشكل عام العديد من المميزات الجديدة التي تتطلب روت في انتظارك، مثل زيادة معدل إطارات الألعاب، أو إمكانية تشغيل العاب Google Stadia منصة اللعب الشهيرة، كما سوف يصبح بإمكانك تغيير اسم ورقم إصدار جهازك الأندرويد أيضاً. العديد من الأمور الشيقة مثل التي ذكرناها هنا وبالأعلى في انتظارك، والتي من بينها بالطبع و واحدة من أبرزها إضافات ماجيسك، التي سبق وإن تحدثنا عن 5 من مجموعة الأفضل منها، يمكنك قراءة هذا الدليل والتعرف على البعض، أو تكملة مقالنا هذا والذي سوف تجد به أفضل 10 اضافات magisk يمكنك الحصول عليها! ولكن دعونا في البداية نقدم لكم طريقة تثبيتها على الهواتف!


ما هي خطوات تثبيت إضافات Magisk على الاندرويد؟

الأمر سوف يسير عزيزي القارئ ببساطة شديدة عند الحديث عن طريقة تثبيت الموديلات أو اضافات Magisk تلك على هاتفك المثبت عليه صلاحيات روت ماجيسك، وخصوصاً إن كان الإصدار المثبت بالفعل على هاتفك هو 24.0 أو أحدث من ذلك، فهناك طريقة مخصصة لتلك الإصدارات، وهناك طريقة أخرى ربما قد تكون أصعب بعض الشيء إن كان إصدار الروت أقل من المذكور، فقط عليك تحميل الإضافة من الأسفل إن كنت تستخدم بالفعل النسخة الأحدث، ومن ثم تبدأ في تنفيذ الخطوات المذكورة بواسطة تطبيق Magisk Manager:

تثبيت الإضافات في Magisk 24.0:

  1. في البداية عزيزي القارئ كما ذكرنا سابقاً سوف يكون عليك التأكد من أنك قمت بالفعل بتحميل الإضافة أو الموديل الذي تريد تثبيته على هاتفك.
  2. بعد ذلك، قم من هاتفك أيضاً بالدخول لتطبيق ماجيسك مانجر، وقم من أسفل الواجهة الرئيسية به بالضغط على خيار Modules.
    كيفية تثبيت اضافات magisk
  3. سوف يتم الآن توجيهك لصفحة أخرى مخصصة لما يتعلق بالإضافات، قم بالضغط من أعلاها على زر Install from storage.
    كيفية تثبيت اضافات magisk
  4. الواجهة التالية سوف تكون عبارة عن صفحة يعرض لك التطبيق بها ما في مساحة تخزين هاتفك الداخلية، عليك منها تحديد ملف الإضافة، لذا قم بالضغط مطولاً عليها، ثم Open من أعلى يمين الواجهة.
  5. بمجرد تحديد الإضافة التي تريد الحصول عليها، سوف يبدأ التطبيق تلقائيا بتثبيتها على هاتفك، إنتظر قليلاً حتى ينتهي الأمر، ثم إضغط على زر Reboot حتى ينتهي التثبيت.

تثبيت الاضافات في Magisk الأقدم:

  1. بدون تحميل أي اضافة من الأسفل، فقط قم باختيار ما يعجبك ثم قم بالدخول لتطبيق Magisk Manager.
  2. من التطبيق الذي توجهنا إليه بالواجهة السابقة، قم بسحب قائمة الخيارات من يسار الشاشة، ثم قم منها بالضغط على زر Downloads.
  3. الآن، سوف يوجهك التطبيق لواجهة بها قائمة كبيرة من الإضافات، قم بالبحث منها على التي تريد تثبيتها على هاتفك سواء بشكل طبيعي أو بالبحث من الأعلى.
  4. بعد أن تجدها، قم بالضغط على زر التحميل الموجود بجانب الإضافة المراد الحصول عليها.
    كيفية تثبيت اضافات magisk
  5. سوف تبدأ الآن عملية تحميل الإضافة على هاتفك، بعد إنتهاء تلك العملية مباشرةً قم بتثبيتها على هاتفك.
  6. بمجرد انتهاء التثبيت سوف تجد أمامك زر Reboot، قم بالضغط عليه لكي يُعاد تشغيل هاتفك ولكن تلك المرة وهو به الإضافة الجديدة.

هكذا انتهينا بالفعل من شرح طريقتين تثبيت اضافات Magisk المخصص كل واحدة منهم لإصدارات معينة من ملف الروت هذا، بعد أن تعرفنا على الطريقة الموحدة للحصول على تلك الإضافات إن كنت واحد من مستخدمي ماجيسك روت، لابد من بدء تقديم أفضل 10 موديلات يمكنك الحصول عليها!


1. إضافة Magisk Manager Recovery Tool

بما أنك واحد من الحاصلين على صلاحيات الروت، غالباً أنت قد قمت بالفعل بتثبيت ريكفري معدل على هاتفك، واحدة من الإضافات التي لابد من توفيرها على أي هاتف به تلك الصلاحيات، وهي كما نعلم جميعاً نسخة قد انشاءها المطورين من الأساسية الموجودة بأي هاتف لتحمل لنا حزمة من المميزات، أهمها بالطبع إمكانية تفليش مختلف الملفات المعدلة مثل الرومات مثلاً، كما يمكنك حذف جميع بيانات عن هاتفك وغيرها من الأمور الأخرى.

وعن طريق تلك الإضافة، سوف تتمكن أيضًا بإدارة العديد من الأمور فيما يخص روت ماجيسك المثبت بالفعل على هاتفك، يمكننا تلخيص الأمر في أنك تضيف واجهة تحكم بتلك الصلاحيات في الريكفري المعدل الذي بهاتفك مثل TWRP وغيره من أنواع الريكفري الآخرى، على سبيل المثال يمكنك مثلاً إيقاف أو تشغيل إضافة معينة من التي حصلت عليها بالاسفل!

تحميل الإضافة


2. إضافة Magisk Bootloop Saver

رغم أننا ذكرنا أكثر من مرة أن طريقة ماجيسك لتوفير صلاحيات الروت هي الأكثر أماناً بين الطرق الأخرى، ونادراً إن لم يكن الأمر مستحيل أن تواجه مشكلة بنظام هاتفك بمجرد عمل روت Magisk أو يحدث خطأ ما، لابد أيضاً من التعامل مع الأمر بطريقة الحفاظ على الأمان بكل الوسائل، ولهذا السبب هذه الإضافة مهمة ولابد من الحصول عليها، فاسمها كما ترى عزيزي القارئ يدل أنه بمجرد الحصول عليها مشاكل ماجيسك الممكنة والقليلة للغاية لن تحدث بأي شكل من الأشكال!

تحميل الإضافة


3. إضافة App Systemizer

هل فكرت سابقاً عزيزي القارئ في أمر تحويل بعض التطبيقات المهمة بالنسبة إليك كواحد من أدوات النظام؟ وهل بالفعل يمكنك القيام بذلك؟ نعم صديقي! يمكنك بالفعل القيام بذلك عن طريق تلك الإضافة ثانياً بعد توفير صلاحيات الروت من نوع ماجيسك أولاً. ولكن هنا يأتي سؤال آخر، وهو لماذا أساساً قد أقوم بهذا الأمر؟

دعني أجيب على هذا السؤال إن لم يكن هناك سبب قد خطر ببالك الآن بمثال معين، يمكنك معرفته حقيقاً إن قمت سابقاً باستخدام تطبيقات اللانشر المعروفة على هاتفك، إذا كنت تستخدم Nova Launcher مثلاً، بالطبع تعيينه تطبيق رسمي أو تابع للنظام بدلاً من الذي يعمل به هاتفك بالفعل سوف يخلصك من إزعاجات كثيرة، نفس الأمر أيضاً إن أردت الحفاظ على تطبيق معين وعدم تعرضه للحذف بأي شكل!

تحميل الإضافة


4. إضافة HideNavBar

افضل 10 اضافات Magisk

مهما كان شكل شريط التنقل الذي في هاتفك، ومهما كان يبدو عليه، سواء كان شريط عريض بأسفل الشاشة به ثلاث أزرار للخروج، الرجوع، عرض التطبيقات السابقة، أو مجرد ثلاث شرائط بجانب بعضها كل واحدة منهم تمثل زر من المذكورين، أو حتى شريط واحد رفيع يمثل زر الهوم فقط، يمكنك عن طريق HideNavBar أحد أفضل اضافات Magisk وواحدة من الأفضل في قائمة اليوم اخفاء هذا الشريط والتخلص منه لكي تأخذ شاشة حجم أكبر ويبدو العرض الكامل كما تريد!

تحميل الإضافة


5. إضافة Viper4Android

تلك الإضافة مخصصة لمن يهتم ب إعدادات الصوت وكل ما يخص ذلك، هناك الكثير بالطبع يقوم بسماع الموسيقى بشكل طبيعي كما هي، وهناك البعض الآخر يقوم ببعض التعديلات على الأصوات لكي يصل بها في النهاية لما يريد، وهذا ما يمكنك القيام بأفضل نسخة منه عن طريق Viper4Android، هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها حقيقاً عن طريقها حيال هذا الأمر، واحدة منها على سبيل المثال والتي جذبت انتباهي امكانية تخطي الحد الأقصى للصوت في هاتفك!

من الأمور الجيدة أيضًا التي تقدمها تلك الإضافة، يمكنك إنشاء أكثر من حساب بها، كل حساب به إعدادات معينة للصوت يمكنك تحديد الاعدادات التي تريدها بضغطة وتخصيص كل حساب لمصدر صوت معين، سماعات سيارتك مثلاً، وواحد آخر للسماعات الموجودة في منزلك وهكذا! أحصل على أفضل أداة للتعديل علي الاصوات الآن وواحدة من أفضل اضافات Magisk.

تحميل الإضافة


6. إضافة Dolby Atmos Razer 2

أداة أخرى بتلك القائمة يمكنك الحصول عليها إن كنت تبحث عن وسيلة للحصول على أفضل صوت من السماعات الخارجية التي يتم توصيلها بهاتفك، اضافة Magisk تلك يمكنك أيضاً عن طريقها القيام بالتعديل على صوت الموسيقى الخارج من هاتفك لكي يبدو كما تريد ونسخة من ما يحلو لاذنيك! واحدة من إضافات ماجيسك الذي إذا نفذت خطوات التثبيت عليها لن تندم!

تحميل الإضافة


7. إضافة ايموجي iOS 13.2

افضل 10 اضافات Magisk

واحدة من المميزات التي تمنح أنظمة الايفون الاختلاف دائما الايموجي أو الوشوش التعبيرية، هناك قائمة رائعة حقيقاً منها في iOS، تبدو دائما مختلفة عن التي في تقدمها جوجل، إن حظيت بالفعل على اعجابك، وتبدو حقا بالنسبة إليك مختلفة أو مميزة، يمكنك الحصول عليها بهاتفك الذي يعمل بنظام Android وبه صلاحيات روت ماجيسك الآن، وهذا عن طريق تحميل اضافة Magisk تلك، ومن ثم تنفيذ الخطوات المذكورة بالاعلى!

تحميل الإضافة


8. إضافة CloudflareDNS4Magisk

افضل 10 اضافات Magisk

إضافة من الإضافات البسيطة التي سوف نتحدث عنها بتلك القائمة، المهام التي تقوم بها ليست عديدة ولا يوجد قائمة من المميزات التي تقدمها للحاصلين على روت Magisk، إنما هي تقوم فقط بتحسين تجربة الانترنت الخاصة بك عن طريق تسريعهُ، وكذلك تساعد على منحك تجربة تصفح آمنة للانترنت، كما سوف تحصل على تطبيق VPN مميز بالحصول عليها، إذا أردت أي من تلك المميزات، يمكنك الحصول على اضافة Magisk تلك فقط!

تحميل الإضافة


9. لانشر Lawnchair

لثاني مرة بهذا الدليل نتحدث عن اللانشر وواجهات التشغيل المعدلة، قد تحدثنا مرة بالفعل في فقرة اضافة Magisk التي تعمل على تثبيت بعض التطبيقات ضمن ادوات النظام الأساسية وذكرنا أنك يمكنك بالفعل القيام بذلك مع تطبيقات اللانشر للتخلص من العديد من الأمور المزعجة، وها نحن نتحدث عن لانشر جديد ومميز يمكنك الحصول عليه فقط إن كنت واحد من الحاصلين على روت ماجيسك.

تحميل الإضافة


10. إضافة microG-GApps

قد تحدثنا بالفعل سابقاً عن الريكفري المعدل وذكرنا أنه إحدى الأمور الأساسية التي يجب توفيرها في حالة عمل روت لهاتفك ولابد من تجربتها حقيقاً، والآن نضيف إليها الرومات المعدلة في الحقيقة، فإذا قمت بتجربتها والآن هاتفك يعمل بنسخة معدلة من الرومات، وقد فقدت للأسف خدمات جوجل ولم تجد طريقة حتى الآن لكي تستطيع إضافتها، اضافة Magisk تلك سوف تساعدك كثيرا في إتمام هذا الأمر!

تحميل الإضافة

الخاتمة

هكذا بالفعل قد انتهينا من تقديم افضل 10 إضافات يمكن للحاصلين على صلاحيات ماجيسك تحميلها وبدء الاستفادة منها، كما قد ذكرنا لكم الطريقة التفصيلية لكيفية القيام بذلك، اذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات فقط اتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى