شرح كيفية تشغيل ألعاب Google Stadia على جميع هواتف اندرويد [تتطلب روت]

جوجل ستاديا هي منصة جوجل الثورية الجديدة للألعاب والتي ربما ستكون الطريقة المثلى للإستمتاع بألعابك المفضلة على الاندرويد. منذ عِدة أشهر، تحدثنا من قبل بالفعل عن ما نعرفه عن خدمة Google Stadia والتي تسمح للمستخدمين لتشغيل أي الألعاب التي يريدون تشغيلها على أي جهاز ذكي بدون أن يحتاجوا إلى تحميلها، أو تثبيتها، ولا تتطلب حتى أي مواصفات أو موارد داخلية معينة لتعمل بكفائة. مع جوجل ستاديا يُمكنك تشغيل الالعاب الكبيرة ذات الجرافيك القوي على بعض الهواتف الداعمة مثل إصدارات Google Pixel. ولكن ليس جميع الأشخاص يستخدمون هواتف بيكسل، وهنا يظهر هذا التساؤل، كيفية تشغيل جوجل ستاديا على هواتف اندرويد الأخرى؟

جوجل ستاديا

ما هي Google Stadia

خدمة ستاديا الجديدة من جوجل هي عبارة عن منصة ألعاب وظيفتها تشغيل أي لعبة على هاتفك الاندرويد بدون أن تحتاج إلى أي شئ إضافي وحتى وإن كانت اللعبة غير متوفرة للاندرويد من الأساس. ولفعل ذلك كل ما ستحتاجه فقط هو هاتف او كمبيوتر متصل بإنترنت عالي السرعة بجانب خدمات Stadia بالطبع. وأضِف لما سبق، مع جوجل ستاديا كذلك بإمكانك تكملة مراحل الألعاب التي قمت ببدأها بالفعل على جهاز مختلف طالما قمت بتسجيل دخولك إلى اللعبة، لذا لا تقلق من مسألة حفظ مرحلة اللعبة الحالية.

في الوقت الحالي، خدمات Google Stadia ليست مجانية، وستكلفك مبلغ 10 دولار شهريًا (160 جنيه مصري تقريبًا) وستحصل كذلك على بعض الألعاب المجانية. أما بالنسبةِ إلى الألعاب الأخرى، بطبيعة الحال ستحتاج أولًا إلى شراء هذه الألعاب، فكِر في الأمر كأنك تتعامل مع جهاز خاص بالألعاب مثل Playstation أو Xbox. ولكنها مع ذلك ستكون طريقة رائعة لتشغيل أي لعبة على الإطلاق حتى تلك الحصرية لمنصّات الألعاب فقط مثل لعبة God Of War على سبيل المثال، على الهاتف أو الكمبيوتر بدون أن تحتاج إلى أي شئ آخر مثل معالج قوي أو معالج منفصل للرسوميات، لن تحتاج إلا إنترنت مستقر فقط.

العاب جوجل ستاديا على الاندرويد

بالطبع هناك طريقة ستُمكنك من تشغيل العاب بلاي ستيشن على الاندرويد، أو حتى تشغيل العاب Xbox على الكمبيوتر، ولكن هذه الطرق رغم ذلك ستتطلب بعض الأشياء الإضافية بجانب الهاتف والإنترنت.

في الوقت الحالي، الخدمة متاحة فقط لبعض المناطق وليس لجميع دول العالم، وربما في المستقبل القريب تقوم جوجل بدعم بقية هذه الدول. لذا، حتى الآن لم تقم جوجل بأي تصريح رسمي بشأن الدول أو حتى الهواتف الغير مدعومة لهذه الخدمة الرائعة، ولكنك مع ذلك بإمكانك استخدام إضافة Xtadia التي سنتحدّث عنها بالأسفل كبديل ممتاز لتشغيل العاب ستاديا على أي جهاز، بأي مكان.

تشغيل ألعاب جوجل ستاديا

المبرمج AmineIzumi من منتدى XDA للمطورين قد قام بتطوير موديول جديد (إضافة) يُسمى Xtadia والذي يسمح لك بإمكانية تشغيل ألعاب Google Stadia على أي هاتف اندرويد. وبالأسفل، ستتمكن تحميل إضافة Xtadia وكذلك فِهم كيفية عملها وتشغيلها على الهاتف. نعم، الآن بإمكانك تشغيل أي لعبة تريدها على الإطلاق على هاتفك الاندرويد، ولكن الشئ الوحيد الضروري هنا هو أنك ستحتاج أولًا لتثبيت موديول إكستاديا. هذه الإضافة تابعة لتطبيق Xposed Installer لذلك بطبيعة الحال يجب أن يحتوي هاتفك أولًا على صلاحيات الروت، ثم موديول Xtadia، ثم بعد ذلك لاحقًا بإمكانك الإستفادة من الخدمة ببساطة على هاتفك.

ما هي إضافة Xtadia

إضافة إكستاديا هي مديول ضمن إضافات إكسبوزد على الاندرويد ووظيفتها هي السماح للمستخدمين بالإستفادة من خواص خدمة Google Stadia الجديدة للألعاب على جميع هواتف اندرويد. هذه العملية ستكون ممكنة بواسطة خِداع الخدمة أن الهاتف هو في الواقع ضمن إصدارات Google Pixel أو تغيير إسم الهاتف الداخلي. موديول Xtadia يعمل فقط على هواتف اندرويد التي تتمتع بصلاحيات الروت، بطبيعة الحال لأنه يتطلب وجود Xposed أولًا لتستطيع تثبيته. الإضافة تسمح لك كذلك بإمكانية تغيير مكان الإتصال الجغرافي (إستخدام VPN) وذلك حتى يستطيع المستخدمين تشغيل جوجل ستاديا حتى وإن كانوا في الدول الغير متوفرة الخدمة بها.

مديول اكستاديا

تحميل Xtadia Module (إضافة إكسبوزد)

إضافة Xtadia للاكسبوزد هي مجانية تمامًا ويُمكنك تحميلها الآن على هاتفك. طالما أنه يحتوي على Xposed Installer الملائم له. الفضل هنا يعود للمطور AmineIzumi لهذه الإضافة الرائعة. الإضافة ذات مساحة صغيرة للغاية وتعمل على جميع هواتف اندرويد بدءًا من نظام Android 7.0 Nougat أو أعلى. يُمكنك تحميل الإضافة من متجر مديولات اكسبوزد، أو من خلال الرابط التالي مباشرةً:

Download Xtadia Module for Android

هذا الإصدار من الاداة مستقر، ولا يعاني من أي اخطاء. ولكنك مع ذلك إذا صادفت أي خطأ “وهذا أمر وارد” يجب أن تتواصل إذًا مع المطور والتوضيح ما هي المشكلة التي واجهتها بجانب توفير ملف Log، ويُمكنك الوصول إلى هذا الملف بواسطة تطبيق Syslog. بمجرد ان تقوم بتحميل المديول على الهاتف، قم باتباع خطوات القسم التالي لتثبيته.

المتطلبات الضرورية

  1. يجب ان يحتوي هاتفك على الروت، وإذا لم تكن فعلت ذلك من قبل، يُمكنك البحث عن الدروس الخاصة بذلك في قسم الروت.
  2. يجب أن يحتوي هاتفك كذلك على تطبيق Xposed Installer، قم باختيار إحدى الدروس التالية:
  3. قم بعمل نسخة إحتياطية لذاكرة الهاتف التخزينية (لتتمكن من استرجاعها مرة اخرى في حالة حدوث أخطاء).

كيفية تثبيت Xtadia Module بواسطة Xposed

  1. قم بتحميل ملف Xtadia Module apk من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتثبيته.
  2. الآن إذهب إلى تطبيق اكسبوزد على الهاتف وقم بفتحه.
  3. بداخل Xposed، قم بفتح القائمة الجانبية بالضغط على الثلاثة خطوط الأفقية بالركن الأيسر بالأعلى.
  4. الآن إذهب إلى قسم Module وهنا ستجد إضافة Xtadia (ولكنها غير مفعلة حتى الآن).
  5. الآن كل ما عليك هو تفعيل الإضافة بواسطة وضع علامة صح بجانبها لتشغيلها.
  6. وأخيرًا، قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  7. إستمتع بتشغيل خدمة Google Stadia على هاتفك.
هناك طريقة اخرى أيضًا لتشغيل الإضافة وستكون بواسطة الذهاب إلى تطبيق Xposed > ثم Download ثم بعد ذلك قم بالبحث عن كلمة Stadia وابدأ تثبيت الإضافة على الهاتف من داخل الاكسبوزد نفسه. ستحتاج هنا إلى تفعيل الإضافة بنفس الطريقة المذكورة بالأعلى بدءًا من الخطوة الثالثة. وفي النهاية، هذا كان شرحنا اليوم عن كيفية تشغيل العاب جوجل ستاديا على هاتفك الاندرويد ولكن مع وجود صلاحيات الروت. وفي حالة أن الاداة لم تعمل معك لأي سبب، ربما ستحتاج إلى مشاركة ملف Log مع المطور.
المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.