أفضل العاب العقل والذكاء للاندرويد 2020 [للأطفال والكبار، قائمة محدّثة باستمرار]

الآن يمكنك تحميل أفضل وأشهر العاب العقل للاندرويد لتكون مناسبة لك ولكل أفراد أسرتك بكل تأكيد، حيث تعمل على زيادة التركيز والانتباه معًا. هل تبحث عن ألعاب ذكاء للاندرويد؟ هل تحتاج إلى العاب العقل للاندرويد؟ تعد ألعاب العقل واحدة من أشهر الألعاب التي تساعد على زيادة التركيز والتنبيه أيضًا، فهي مناسبة لجميع الفئات العمرية سواء كانوا كبار أو صغار، فهي تعمل على تحسين مهارات الذاكرة التي يعاني منها البعض بسبب التشتت وكثرة المصادر حولنا! لذلك أصبحت من أهم المتطلبات التي يحتاج إليها كل الأشخاص خاصةً الذين يحتاجوا إلى التدريب على اختبار الذكاء بمختلف أشكاله وأنماطه في الوقت الحاضر، فهي بمثابة تدريب مساعد لتنشيط الإدراك البصري والعقلي.

أفضل العاب العقل للاندرويد

في هذا المقال حاولنا جمع لكم أبرز التطبيقات التي تساعدك على حل الكثير من العاب العقل للاندرويد والتي سنبدأها للأطفال أولًا ثم سنتدرج بعض التطبيقات المناسبة للكبار من خلال هاتفك فقط!

1. لعبة Brain Games for Kids

تطبيق Brain Games for Kids

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات العاب العقل وخصوصًا التي تستهدف الأطفال في مرحلتي ما قبل الحضانة والحضانة نفسها أي من عمر سنتين إلى أربع سنوات، فهو يضم حوالي 14 لعبة تندرج من حيث السهل والصعب لتناسب مستوى عقل الأطفال، فهو مناسب لتحسين الذاكرة والتدريب على حل الألغاز المنطقية، فالمحتوى ينقسم لجزئين كالتالي:

PRE-K Section مرحلة ما قبل الحضانة:

  • Match the Numbers (توصيل الأرقام).
  • Match the Veggies (توصيل الخضراوات).
  • Match the Fruits (توصيل الفواكه).
  • Match the Animals (توصيل الحيوانات).
  • Copy the mosaic (نسخ المكعبات الصغيرة).

K Section مرحلة الحضانة:

  • Match the Numbers (توصيل الأرقام).
  •  Match the Veggies (توصيل الخضراوات).
  •  Match the Fruits (توصيل الفواكه).
  • Match the Animals (توصيل الحيوانات).
  • Ball and Cup (لعبة الكأس).
  • Connect the pipes (توصيل الأنانبيب).
  • Slide the Numbers (تحريك الأرقام).
  • Mirror Paint (التلوين).
  • Puzzles (ألغاز).


2. لعبة 5 years brain game for kids

تطبيق 5 years brain game for kids أحد العاب العقل للاندرويد

يشمل هذا التطبيق على مجموعة رائعة من العاب العقل الموجهة للأطفال خصوصًا لعمر 5 سنوات، فهو يعمل على تحسين مهارات الحساب الذهني أو العقلي عن طريق عرض أسئلة كثيرة مثل أسئلة متعلقة بمكعب روبيك لممارسة مهارات التفكير، وأسئلة متعلقة بالحيوانات لتحسين مهارات الذاكرة كما يمكنهم من تعلم أصوات الحيوانات المختلفة مثل الحصان، الحمار، الكلب، ويضم أيضًا لعبة سودوكو الرائعة.


3. لعبة 3 – 12 Age Educational Brain Games for Kids

تطبيق 3 - 12 Age Educational Brain Games for Kids أحد العاب العقل للاندرويد

يعتبر هذا التطبيق ضمن الألعاب التعليمية الموجهة للأطفال، وفي نفس الوقت أحد العاب العقل للمبتدئين أو الأطفال بشكل عام، فهو يضم مجموعة متنوعة من الألعاب الرائعة المناسبة لسن 3 حتى 12 سنة، فهو يقوم بتعليمهم أساسيات الحساب مثل تطبيق Elementary Arithmetic بالضبط، ويعمل على تحسين مهارات الذاكرة.


4. لعبة Memory & Attention Training for Kids‏

تطبيق Memory & Attention Training for Kids‏

تستهدف هذه اللعبة الأطفال من أربع سنين حتى سبع سنين، فهي كما تبدو من اسمها غرضها تحسين مهارات الانتباه والذاكرة للأطفال، فتضم مجموعة من الألعاب الصغيرة أو ما تسمي ب (mini-games) التي منها حفظ الصور، لعبة الذاكرة اللاتي تساعدن على الذاكرة البصرية، أما بخصوص التركيز والانتباه فتشمل على مجموعة أخرى من الألعاب مثل:

  • Find All Objects (إيجاد الأشياء).
  • Find the Numbers (اكتشاف الأرقام).
  • Reaction (رد الفعل).


5. لعبة Left vs Right

تطبيق Left vs Right أحد العاب العقل للاندرويد

هي لعبة رائعة تُقدم بالكثير من اللغات ما عدا اللغة العربية تقريبًا مع الأسف، فهي تعمل على تحسين الانتباه والوعي، المنطق، الإدراك اللا إرادي، القدرة على التكيف وكذلك الصبر والضبط “الدقة” عن طريق طرح أسئلة في البداية متعلقة بهذه التخصصات لكي تستطيع أن تحدد إجابتك وهي ستتولي المهمة عنك عن طريق توفير مجموعة من الألعاب التي قد تصل إلى 50 لعبة بحيث كل يوم عليك تجربة الألعاب لمدة 10-15 دقيقة لتكتسب مهارة جديدة بسهولة، كما يمكنك تغيير اللعبة التي ستعرض لك عن طريق Change Game. وتحتوي على قسم Games يمكنك اختيار أي لعبة منهم وتحديدها أو فلترتها عن طريق الاسم أو مستوى الصعوبة أو بشكل افتراضي بالضغط على Sort By فهو سيعرض لك مثال في البداية لكي تعرف نظام اللعبة ثم تضغط على Next لتبدأ فورًا.


6. لعبة Brain Games 3D‏

تطبيق Brain Games 3D‏

هي عبارة عن باختصار سؤال الذي من الممكن أن يكون عبارة عن حيلة أو خدعة تطرح لك وما عليك سوى اختيار الجواب الصحيح من عدة إجابات تعرض عليك. فهي تعتمد على الصور الملونة التي ستعرض لك وتدعم أكثر من لغة مثل اللغة الإنجليزية، اللغة الإسبانية، اللغة الروسية. ويتيح لك التواصل مع مطور اللعبة عن طريق تطبيق Discord.

Brain Games 3D
Brain Games 3D
Developer: Gamejam
Price: Free


7. لعبة 60 Brain Games

تطبيق 60 Brain Games أحد العاب العقل للاندرويد

تقدم هذه اللعبة أحد العاب العقل للاندرويد أربع أقسام من الألعاب التي تساعدك على تحسين الذاكرة، الانتباه، حل المشكلات، الحساب، فهي تقدم هذه الأنواع في حوالي 60 شكل، فهي تقدم بثلاث لغات حتى الآن وهما اللغة الإنجليزية، اللغة الإسبانية، واللغة البرتغالية، وستعرفك كل يوم مستوى التحدي الخاص بك وكذلك مستوى التدريب لكي تعرف مستواك أول بأول بكل سهولة.


8. لعبة Brain Games Kids

تطبيق Brain Games For Adults & Kids

هي عبارة عن مجموعة متنوعة من العاب العقل المناسبة للأطفال والبالغين، فهي تبدأ بالألعاب السهلة والبسيطة لتصل إلى أصعب المستويات، فهي تركز على ألعاب متعلقة بتركيز الدماغ في شيء معين لتقيس مستوى التركيز أو ردة الفعل بشكل عام، وتعمل على تحسين مهارات التفكير، وتضم مجموعة من أسئلة اختبار الذكاء، وفي حالة تريد لعبة تدعم اللغة العربية، فهذه اللعبة هي خيارك الأول بكل تأكيد.

Brain Games Kids
Brain Games Kids
Developer: pescAPPs
Price: Free


9. لعبة Skillz

تطبيق Skillz أحد العاب العقل للاندرويد

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل العاب العقل التي تتوفر لنظام الاندرويد، فهو يتكون من الكثير من التمارين التي تساعدك على زيادة تحسين مهارات الذاكرة، فهو يمكنك من التمييز بين الألوان، ويختبر قدرتك على ردود الفعل المختلفة كما يعمل على قياس سرعتك عند عرض الإجابات حيث بعد كل اختبار سيعرض لك خمس نجوم لتعرف تقييمك لهذا التمرين وتعرف نقاط قوتك وكذلك نقاط ضعفك.

Skillz - Logic Brain Games
Skillz - Logic Brain Games
Developer: App Holdings
Price: Free+


10. لعبة Remembery

تطبيق Remembery أحد العاب العقل للاندرويد

تتكون هذه اللعبة من خمس طرق وهما: (classic memory games, adventure, remember all, timeout and with a limited number of moves)، حيث تشمل على 12 مستوى بشكل تقريبي بدءًا من 3×2 وحتى 8×12 بطاقة، كما تعد أحد أشهر ألعاب مالتي اندرويد التي يمكنك لعبها مع أصدقائك أو أسرتك لتكون بمثابة منافسة على الإنترنت ويمكنك أيضًا لعبها بشكل منفصل بمعنى أن تكون أنت اللاعب فقط ولكن أنا شخصيًا أرشح جو المنافسة لتزيد في مستوى الصعوبة. تتنوع هذه البطاقات الموجودة من حيث الشكل، مثل:

  • الفواكه.
  • الخضراوات.
  • الأعلام.
  • الأشكال.
  • الحروف.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.