تحديث اندرويد 10 (إصدار MIUI 11.0.1) لهاتف Mi 8 Pro [تحميل، شرح التثبيت]

في الشهر الماضي، بدأت شاومي في إطلاق نظام Android 10 الرسمي المستقر لهاتف Mi 8 Pro لمستخدميه في الصين، واليوم فقط قد أصبح متاح اخيرًا للنسخة العالمية لجميع المستخدمين. هاتف مي 8 برو من شاومي كان إصدارها الرائد لعام 2018 والذي جاء مع نظام تشغيل Android 8.1 من الصندوق، ثم تم تحديثه لاحقًا إلى Android 9.0، والآن قد حان موعِد تلقيه تحديثه الرسمي الأخير إلى نظام اندرويد 10، نعم لن يتلقى تحديث Android R للأسف. التحديث يأتي بجانب خواص MIUI الأحدث حتى الآن وإصلاح الكثير من الأخطاء مع الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2019 وكذلك عِدة تحسينات للأداء. وبالأسفل، يُمكنك تحميل التحديث الرسمي، ومعرفة كيفية تثبيته يدويًا على هاتف Mi 8 Pro.

شاومي مي 8 برو اندرويد 10

شاومي Mi 8 Pro | تحديث Android 10

في الفترة الماضية، كانت الشركة الصينية تقوم باختبار النظام الجديد لهاتف مي 8 برو لمستخدمي الهاتف في الصين. ثم بعد انتهاء هذه الإختبارات والتأكد من استقرار التحديث الجديد، قامت بإطلاقه رسميًا لجميع المناطق حول العالم. في الوقت الحالي، تحديث اندرويد 10 لهاتف Mi 8 Pro قد بدأ في الوصول عبر قنوات OTA (تحديث هوائي) لبعض الدول الأوروبية، ولكنك مع ذلك غير مضطر إلى الإنتظار حتى يصل لمنطقتك لأن التحديث الرسمي قد أصبح متاح للتحميل عبر خوادم شاومي الرسمية بالفعل، لذا يُمكنك ببساطة تحميله، ثم تثبيته يدويًا على الهاتف.

تحديث Android 10 لهاتف شاومي مي 8 برو يأتي مع العديد من خواص النظام الجديدة بخلاف مميزات نظام اندرويد المعتادة وتتضمن إمكانية تطبيق الوضع الليلي في النظام بالكامل، بعض التأثيرات الجديدة أثناء التنقل بين التطبيقات، خاصية always-on display (لشاشات AMOLED)، خلفيات MIUI 11 الجديدة، والعديد من الخواص  الأخرى. تحديث النظام الجديد جاء برقم إصدار V11.0.1.0.QECMIXM كما أنه يأتي بحجم 1.9 جيجابايت تقريبًا.

ما الجديد

    • واجهة MIUI 11 المستقرة بجانب نظام Android 10 الأخير
    • تم تحديث الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2019
    • تم تحديث خواص الخصوصية والأمان في النظام
  • شاشة القفل، شريط المهام، نافذة الإشعارات
    • تم إصلاح خطأ: غير قادر على فتح نافذة الإشعارت في بعض الأحيان
  • تحديثات أخرى
    • تم إصلاح مشكلة تشابك، او تراكب الصورة الناتجة من خاصية لقطة الشاشة الطويلة (سكرين شوت) في الهاتف
    • تم إضافة أيقونة الأمان الخاصة بنظام الدفع الإلكتروني

تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف Xiaomi F1 (رسمي مستقر)

تحديث OTA الرسمية (إختصار عبارة Over The Air) غالبًا ما تستغرق وقتٍ طويل في الكثير من الأحيان لتصل لجميع المستخدمين حول العالم، خصوصًا أن سياسة الشركات في هذا الشأن أن التحديثات الرسمية يتم إطلاقها على دفعات لدول العالم تباعًا، وليست دفعة واحدة. لذا، إذا كنت تريد تجربة النظام الجديد الآن، ببساطة قم بتحميله من الرابط التالي، ثم إتجه إلى خطوات تثبيته بالأسفل.

إسم الهاتف equuleus
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V11.0.1.0.QECMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 1.9 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ديسمبر 2019
تاريخ الإصدار الأربعاء 12 يناير 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي وسيتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف:

miui_MI8UDGlobal_V11.0.1.0.QECMIXM.zip

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبية. ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا. ومع ذلك، يُمكنك تخطي هذه العملية كليًا وتثبيت النظام الجديد مباشرةً إذا كان هاتفك يحتوي على ريكفري TWRP.

تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Mi 8 Pro. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

الخاتمة

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام Android 10 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.  يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام اندرويد 10.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.