ويندوزبرامج كمبيوتر

ما هي متاجر برامج الاندرويد المتاحة للاستخدام على ويندوز 11 الآن؟ ليس أمازون فقط!

الآن أصبح بإمكانك تثبيت ملفات APK على ويندوز 11! بالطبع هذه كانت الميزة المنتظرة منذ سنوات من جميع مستخدمي نظام ويندوز حول العالم لأنهم بذلك لن يحتاجوا لتثبيت محاكي اندرويد مرة أخرى لتشغيل البرامج والعاب الموبايل المفضلة لهم على الكمبيوتر. حتى الآن، وبشكل رسمي، متجر اندرويد الوحيد الذي يُمكنك التعامل معه بدعم من مايكروسوفت هو متجر أمازون والذي يأتي مدمجًا بشكل افتراضي مع خاصية Windows Subsystem for Android. ورغم أن متجر امازون ما زال خيار مميز للحصول على برامج والعاب الاندرويد، إلا أن بإمكانك دائمًا الحصول على شيء أفضل، في نهاية المطاف نتحدث هنا عن بيئة نظام تتميز بكونها مفتوحة المصدر وبدون أي قيود!

العاب اندرويد على ويندوز 11

وبجانب إمكانية تثبيت متجر Play Store على ويندوز 11 – هل تعلم أن لديك 5 بدائل مميزة لمتجر أمازون للتثبيت والاستخدام على نظام تشغيل ويندوز 11! لذا، دعنا نتحدث تاليًا عن أفضل متاجر اندرويد متاحة للتثبيت على الويندوز يُمكنك الاختيار بينهما كما يلائمك.

أفضل 7 متاجر لبرامج والعاب الاندرويد على ويندوز 11

بما أن ويندوز 11 في تحديثه الأخير جاء بدعم تثبيت ملفات APK بمفردها من خارج متجر امازون، فقد أصبح بإمكانك تثبيت أي شيء تريده لمجرد أن تحصل على ملف APK الخاص به. الشيء الممتاز في الاندرويد عمومًا كونه يتيح لك الحرية لفِعل أي شيء بدون أي شروط! لديك العديد من متاجر التطبيقات متاحة للاختيار بينها، بإمكانك تحميل البرنامج أو اللعبة وتثبيتها بشكل منفرد. لذا، وبفضل هذه المزايا، أصبح لديك العديد من الاختيارات الأخرى بخلاف متجر Amazon للتطبيقات سنتحدث عنها بشيء من التفصيل تاليًا ويُمكنك الاختيار بينها.

1. متجر Aurora

متجر اورورا لبرامج الاندرويد على ويندوز 11

تطبيق Aurora Store يعتبر واحدًا من أفضل متاجر اندرويد على الإطلاق ويعد مميز لمتجر Google Play Store حتى على هواتف الاندرويد نفسها. متجر أورورا يحتوي على عدد ضخم جدًا من تطبيقات اندرويد “المجانية ومفتوحة المصدر” متاحة للتحميل والاستخدام مجانًا عبره مباشرةً على ويندوز 11. التطبيق بجانب أنه يوفر لك تطبيقات مجانية، هو نفسه أيضًا مفتوح المصدر وبدون أي إعلانات على الإطلاق وبالتالي ستحصل على تجربة استخدام مستقرة. إذا أردت التجربة، بإمكانك تثبيت Aurora Store APK على أي هاتف طالما أنه بنظام اندرويد 4.4 أو أعلى.

2. متجر F-Droid

متجر اف درويد على ويندوز 11

إذا كنت شخص يحب استخدام برامج اندرويد المجانية، أو بدائل المدفوعة باستمرار، فأنصحك بشِدة إذًا بتجربة متجر إف-درويد. ستجد هنا قاعدة ضخمة جدًا من أدوات وبرامج اندرويد مفتوحة المصدر والمتاحة للاستخدام بشكل مجاني تمامًا على نظام ويندوز 11. وإذا كنت تبحث عن بديل تطبيق ما في متجر بلاي ستور، فأستطيع التأكيد لك إذًا أنك دائمًا ما ستجد ضالتك في متجر F-Droid للويندوز.

3. متجر Huawei AppGallery

تثبيت هواوي اب غاليري apk على ويندوز 11

ربما يكون هواوي اب جاليري ليس الخيار الأول إذا كنت تبحث عن بديل لمتجر امازون اب ستور على ويندوز 11. ولكن رغم ذلك، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف هواوي أو هونر ستعرف إذًا ما هي المميزات الجمّة التي ستحصل عليها إذا قررت استخدامه. بسبب مشكلة الحظر الأمريكي القائم حاليًا على شركة هواوي منذ بدايات 2020 كانت الشركة الصينية تحتاج إلى إيجاد بديل لمتجر جوجل بلاي ستور لمستخدميها، لذلك خرجت لنا بمتجر Huawei AppGallery والذي يتميز حاليًا باحتوائه على آلاف التطبيقات والألعاب المتاحة للتحميل بشكل مجاني.

من المميزات الرائعة في متجر تطبيقات هواوي أيضًا هو أنه يتيح لك تغيير البلد الخاصة به في حسابك حتى يتسنى لك تحميل التطبيقات الغير متاحة للتحميل في منطقتك. لذا، إن كنت تبحث عن متجر تطبيقات اندرويد ممتاز جدًا، فأنصحك بشِدة تجربته. وأخيرًا، بإمكانك تحميل متجر هواوي APK عبر الصفحة الرسمية الخاصة به.

4. متجر SlideME Market

متجر سلايد مي ماركت لتحميل برامج اندرويد apk على ويندوز 11

متجر تطبيقات سلايد مي ماركت كان متواجدًا منذ فترة طويلة جدًا ويعتبر واحدًا من أقدم متاجر الاندرويد في الوقت الحالي. متجر تطبيقات SlideME Market قد ظهر للمرة الأولى في عام 2008 ومع الوقت قد تطور كثيرًا وأصبح بديل ممتاز لمتجر بلاي ستور على الاندرويد. إذا قررت استخدامه ستجد أنه مليء بالبدائل المجانية لتطبيقات اندرويد المفتوحة التي تحب استخدامها على هاتفك. متجر سلايد مي يحتوي حتى على الكثير من ألعاب اندرويد الكاملة وليس مختص بالتطبيقات فقط مثل معظم منافسيه في القائمة السابقة، ورغم ذلك ربما تواجه بعض الصعوبات في تشغيل العاب الاندرويد الغير داعمة لاستخدام لوحة المفاتيح والفأرة.

5. متجر APKMirror

متجر اي بي كي ميرور لتثبيت العاب اندرويد على الويندوز

حسنًا، من الواضح أن هذا ليس متجر لتطبيقات الاندرويد متاح للتثبيت على هيئة ملف بصيغة APK من الاختيارات السابقة. ولكنك رغم ذلك إذا أردت الحصول على أي ملف APK لأي تطبيق أو لعبة اندرويد على الإطلاق، فغالبًا ما ستجده في موقع اي بي كي ميرور! بدءً من الإصدارات الأحدث وحتى جميع الإصدارات القديمة الداعمة لإصدارات نظام اندرويد المختلفة، ستتمكن دائمًا من إيجاد ضالتك وما تبحث عنه في متجر APKMirror وذلك بشكل شرعي تمامًا كون أنه مصدر موثوق لبرامج الاندرويد ويتم إدارته مباشرةً من ملكي موقع اندرويد بوليس الشهير وذلك منذ عام 2014 وحتى الآن.

وهنا، لن تحتاج إلى تحميل ملف APK وتثبيته على ويندوز، لأن كل ما عليك فقط هو فتح صفحة الموقع الرسمية وبدء البحث عن التطبيقات التي تريدها ثم تثبيتها مباشرةً على ويندوز 11.

6. متجر APKPure 

متجر اي بي كي بيور apk لتنزيل العاب وبرامج الاندرويد على ويندوز 11

يمتلك تطبيق اي بي كي بيور القدرة على تحميل التطبيقات بنسخة APK أو العاب الاندرويد بامتداد XAPK على جهازك الاندرويد، ولاسيّما إن كانت هذه الألعاب أو الملفات محجوبة في دولتك. وقد صمم هذا البرنامج خصيصا لتكتشف الكثير من الالعاب والملفات وتحديثاتها على هاتفك الذكي. يمكنك تشغيل اي ملف بنسخة apk على الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز 11. ومثل موقع APKMirror المذكور في الاختيار السابق، بإمكانك فتح موقع APKPure مباشرةً وتنزيل ملفات والعاب APK التي تريدها، أو يُمكنك ببساطة تحميل التطبيق الرسمي الخاص به واستخدامه مباشرةً على الويندوز.

7. متجر TapTap

متجر تاب تاب لتنزيل العاب الاندرويد apk مباشرةً بحجمها الكامل على ويندوز 11

متجر تاب تاب هو عبارة عن تطبيق يتيح لك تحميل الألعاب الشهيرة بلغتك الأم. فسوف يتم عرض محتوى اللعبة المفضلة لديك باللغة العربية ليساعدك هذا الأمر على فهم أكبر وأعمق للعبة وعناصرها والقدرة على لعبها بشكل سلس أكثر. فهناك العديد من الإصدارات للعبة ببجي. لذلك، يوفر أيضا تاب تاب لعبة ببجي الكورية apk والتي لن تتمكن الحصول عليها من متجر جوجل بلاي رسميًا بالشكل المعتاد. فهيا قم بتحميل هذا التطبيق الرائع الان على الكمبيوتر الخاص بك بنظام ويندوز 11 لتتمكن من الاستفادة من مميزاته الحصرية. يُمكنك تنزيل ملف apk الخاص به من الموقع الرسمي مباشرةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى