أفضل 20 لعبة خفيفة للاندرويد 2020 | صغيرة الحجم أقل من 20 ميجابايت!

إليكم أفضل 20 لعبة ذات مساحة تخزين منخفضة للأندرويد، نجد أن معظم التطبيقات الشيقة سواء الحديثة أو الكلاسيكية ذات مساحة تخزين مرتفعة وهذا يشكل عائقا بالنسبة لمحبي هذه الألعاب وهم يستخدمون هاتف بمساحته التخزينية المنخفضة التي لا تستطيع استيعاب تلك الألعاب، ولكن ليس هناك مشكلة فذلك لا يعني أن جميع التطبيقات لا تستطيعون تحميلها أو لعبها ولكن هناك مجموعة هائلة من أفضل التطبيقات ذات مساحة التخزين المنخفضة يحرص الجميع على لعبها وتحميلها. وبعد أن قمنا سابقًا بمشاركتهم عن ألعاب الاندرويد الأقل من 5 ميجابايت، وأيضًا أفضل العاب اندرويد اقل من 10 ميجابايت، كما تحدثنا من قبل أيضًا عن أفضل العاب خفيفة للاندررويد، اليوم اخترنا لكم أفضل 20 لعبة ذات مساحة تخزينية منخفضة ولكنها تجذب إليها جميع عشاق الألعاب.

جميع الألعاب مجانية التحميل يمكنك تحميلها من جوجل بلاي، بعضها متناسب مع أجهزة الأندرويد والبعض الآخر يمكنك تحميله على كل من الأندرويد والأيفون.

1. لعبة Mekorama

لعبة Mekorama ذات مساحة تخزين منخفضة

لعبة ألغاز فريدة من نوعها ومن أفضل ألعاب الألغاز التي تتميز بمساحتها التخزينية المنخفضة، تدور اللعبة حول لغز من نوع معين فقط كل ما عليك لتفوز في كل مستوى هو مساعدة الروبوت B وقيادته إلى الأماكن الصحيحة مزيلاً كل ما أمامك من عقبات في الطريق للوصول لنقطة النهاية، الفريد في اللعبة أن كل مستوى يختلف تماماً عن سابقه وهذا ما يجعلك تخوض رحلة منفصلة في كل مرحلة وهذا السبب في انجذاب ملايين من اللاعبين لتلك اللعبة، والجديد في اللعبه أن اللاعبين نفسهم يستطيعون إنشاء روبوت خاص بهم أو إنشاء مرحلة بأنفسهم يستطيع غيرهم لعبها وهم أيضًا يمكنهم لعب المراحل من تطوير غيرهم من اللاعبين، اللعبة متاحة على نظام الأندرويد وأجهزة الآيفون أيضاً.

Mekorama
Mekorama
Developer: Martin Magni
Price: Free+

2. لعبة slither.IO

لعبة Slither من أفضل الألعاب ذات مساحة التخزين المنخفضة

هل تتذكر لعبة الثعبان في هاتف نوكيا 3310؟ انها لعبة بسيطة وبواجهة بسيطة لعبها الجميع في السابق لتأتي لعبة Slither IO كواحدة من الألعاب ذات مساحة التخزين المنخفضة بنفس مواصفات لعبة الثعبان ولكن بتحديث أفضل مناسب مع أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد، إن لم تكن تعرف خطوات اللعب من قبل فيمكنك فقط زيادة طول الثعبان من خلال تناول ما أمامه من فواكه وطعام، واحرص على ألا يتلامس ثعبانك مع ثعبان آخر أو يصطدم بأحد المكونات الصلبة في اللعبة فذلك يقلل من طوله تدريجيًا ويجعلك تخسر اللعبة، هذه اللعبة مفضلة لمن يحبون الألعاب الكلاسيكية، وهي لعبة ذات مساحة تخزين منخفضة.

slither.io
slither.io
Developer: Lowtech Studios
Price: Free+

3. لعبة Stick Cricket Premier League

لعبة Stick Cricket premier league

إذا كنت من عشاق لعبة الكريكيت وعلى وجه التحديد من عشاق نجوم ولاعبي الدوري الهندي الممتاز في الكريكيت، إذاً هذه اللعبة هي الخيار المناسب بالنسبة لك حيث تبدأ اللعبة بتشكيل فريقك الخاص المكون من العدد المناسب من اللاعبين وحكم المباراة، جميع اللاعبين الذي تختارهم هم لاعبي الدوري الهندي الممتاز، كلما فزت في واحدة من المباريات كلمات حصلت على الأموال وأضفتها لمحفظتك حتى تصبح كافية لتشكيل فريق خاص بك من أفضل اللاعبين المميزين الذين تعرفهم، ولأنها واحدة من بين 20 لعبة ذات مساحة تخزين منخفضة عليك تحميلها وتجربتها.


4. لعبة Dr Driving

لعبة Dr Driving ذات مساحة تخزين منخفضة

من بين مجموعة كبيرة من ألعاب سباق السيارات بعضها ماهو يحتاج لمساحة مرتفعة أو مساحة منخفضة تأتي لعبة Dr Driving بمساحتها التخزينية التي لا تتعدى 20 ميجابايت كواحدة من الألعاب المميزة لسباق السيارات والتي تتضمن عدد كبير من المهمات من بينهم ركن السيارة ففي هذه المهمة عليك ركن سيارتك وتخطي الازدحام قبل مضي الوقت المناسب، وتستطيع التحكم في اللعبة من حيث تحديد السرعة واختيار السيارة المناسبة وغير ذلك، يمكنك الاختيار فيما بين اللعب الفردي أو اللعب مع أصدقائك حول العالم ومنافستهم في اللعبة.

Dr. Driving
Dr. Driving
Developer: SUD Inc.
Price: Free+


5. لعبة Ludo

لعبة ludoلعبة Ludo هي لعبة مشابهة للعبة Ludo king  الشهيرة، اللعبة تحتوي على نظامين للعب النظام الأول يعرف بنظام الكمبيوتر وهو يتيح لك اللعب أونلاين مع أشخاص آخرين حول العالم، أما النظام المحلي فباختيارك له تستطيع اللعب مع عائلتك وأصدقائك الحقيقيين.

Ludo
Ludo
Developer: Yarsa Games
Price: Free

6. لعبة Shoot bubble deluxe

لعبة Shoot bubble deluxeإحدى ألعاب الألغاز الرائعة لها طريقة معينة في اللعبة تعتمد على التخلص من الفقاعات التي تظهر في اللعبة، ونجد بها نظامين للعب النظام الأول هو Puzzle mode وهو الأسهل من بينهم ويمكنك فيه بسهولة التنقل من مستوى بعد اجتيازه إلى المستوى التالي له أما النظام الثاني فهو Arcade mode وهو النظام الأصعب حيث تسقط الفقاعات بسرعة شديدة وتحتاج منك إلى التركيز.


7. لعبة One more Block

لعبة One more Block للاندرويدبنفس فكرة اللعبة السابقة حيث تبدأ اللعبة باحتواء الشاشة في نصف الجزء العلوي على قوالب متنوعة الشكل تحتاج لإزالتها من أجل الفوز بالمستوى، كل ما عليك هو تحريك الكرات بأطراف أصابعك للأعلى مع التركيز لتصيب القوالب وتزيلها واحدة تلو الأخرى لتصبح الشاشة فارغة في النهاية، وأكثر ما يميز هذه اللعبة هو إمكانية اللعب في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

One More Brick
One More Brick
Developer: Rifter Games
Price: Free+

8. لعبة PC Creator

لعبة PC Creator لعبة ذات مساحة تخزين منخفضةفي هذه اللعبة تستطيع صنع محلك الخاص لبيع آلات معينة، كما تقوم اللعبة على أساس بيع كل ما يخص الكمبيوتر، فأنت كلاعب تستقبل طلب من أحد المتسوقين لشراء قطعة معينة من مكونات الكمبيوتر أو شراء كمبيوتر كامل، وبداخلها المتجر تستطيع اختيار القطعة المطلوبة منك من بين عدد هائل من أجزاء الكمبيوتر، وتعد اللعبة هي الأفضل بالنسبة لك لتتعرف أكثر عن الكمبيوتر وأجزائه كما تتميز بمساحة التخزين المنخفضة.


9. لعبة Don't Touch the spike

لعبة Don't Touch the spike لعبة ذات مساحة تخزين منخفضةهل لعبت Egg of Android lollipop and marshmallow؟ هذه اللعبة مشابهة تماماً للعبة السابقة حيث تقود الطائر خلال اللعبة والذي عليك تغييره واختيار طائر آخر بدلاً منه، لكي تفوز في كل مستوى احرص على ألا يلامس هذا الطائر أي المسامير المتواجدة في زوايا وجوانب شاشة اللعب، ويتواجد باللعبة نظام داكن للعب والنظام العادي لتختار من بينهم ما تريد.

Don't Touch The Spikes
Don't Touch The Spikes
Developer: Ketchapp
Price: Free+

10. لعبة Carrom

لعبة Carrom للأندرويدلعبة Carrom هي لعبة مشابهة لألعاب البلياردو التقليدية حيث كان بالسابق لعبة بنفس الاسم ولكنها ذات مساحة تخزين مرتفعة ولكن الآن أصبح من السهل تحميل لعبة مشابهة لها بمساحة تخزين حوال 15 ميجابايت، يمكنك الاختيار فيما بين أنظمة اللعب المختلفة والتي جميعها متاحة لتلعبها في حالة عدم الاتصال بالانترنت، إذا كنت من محبي هذا النوع البسيط من الألعاب عليك تجربة هذه اللعبة.

Carrom
Carrom
Developer: OEngines Studio
Price: Free+

11. لعبة Dr. Parking 4

لعبة Dr parkingبداخل لعبة Dr. Driving كان هناك تحدي لركن السيارات ولكن للعب هذا التحدي بطريقة أكثر تطورا ً من خلال لعبة تم تطويرها خصيصاً لتقوم على هذه الفكرة يمكنك تحميل لعبة Dr.Parking وبالإضافة إلى هذه المهمة هناك مهمات أخرى كثيرة داخل اللعبة كل ما عليك هو بدء اللعبة لسيارتك والوصول بها لساحة ركن السيارات قبل انتهاء المدة المحددة لذلك.

Dr. Parking 4
Dr. Parking 4
Developer: SUD Inc.
Price: Free+

12. لعبة Doodle cricket 

لعبة doodle cricketهي لعبة ثانية لمحبي لعبة الكريكيت من بين الألعاب ذات مساحة التخزين المنخفضة، تم تطوير اللعبة من شركة جوجل وفي باديء الأمور سميت Google Doodle cricket، تتميز اللعبة بمدى السهولة والقدرة على اللعب ببساطة حيث يمكنك الفوز من خلال الضغط على مفتاح التحكم بالكرة في قاع الشاشة ليتم تحريك الكرة وفي نفس الوقت يتحرك اللاعب ليكرك الكرة، تستطيع الفوز في اللعبة بسهولة من خلال التركيز في توقيت التحكم في الكرة واطلاقها.

Doodle Cricket
Doodle Cricket
Developer: asissuthar
Price: Free

13. لعبة Mono Golf

لعبة Mono Golfحرك الكرة باصبعك واجعلها تسقط في الحفرة من أول مرة، تعد اللعبة واحدة من بين أكثر ألعاب الكرة جذبا ً للاعبين نظراً لغياب التعقيد في بعض الألعاب وما يميز اللعبة وجود الواجهة السهلة وكونها مختلفة عن الألعاب الأخرى الشبيهة فالجرافيك بسيط لتشبه الألعاب الكلاسيكية وكذلك يمكن للجميع لعبها، كل ما عليك كلاعب في تلك اللعبة هو دفع الكرة بذكاء في اتجاه مناسب بحيث لا تصطدم بالقوالب والعوائق الموجودة داخل اللعبة وتسقط داخل الحفرة.

Monogolf
Monogolf
Developer: Livito
Price: Free+

14. لعبة Flow Free

لعبة Flow Freeبين نقاط الألوان المتشابهة ارسم خط، منحنى أو أي شكل بشرط عدم تداخل الألوان المختلفة، تستطيع داخل اللعبة الاختيار فيما بين نظامين للعب الأول هو النظام الحر وهو غير مقيد بوقت عليك بوصل النقاط دون إحداث تداخل والمرور من المرحلة بعد النجاح في ذلك، أما النظام الثاني المعتمد على الوقت عليك مراقبة وقتك أثناء اللعب فهو من عوامل تحديد فوزك، وإذا كنت من محبي هذا النوع من الألعاب حمل اللعبة الآن.

Flow Free
Flow Free
Developer: Big Duck Games LLC
Price: Free+

15. لعبة Pool King

لعبة Pool King ذات مساحة التخزين المنخفضةهل سمعت عن لعبة 8 ball pool؟ لعبة Pool King تأتي بنفس فكرة اللعبة السابقة مهمتك داخل اللعبة هو تحريك الكرات لتسقط في الحفرة ويمكنك لعبها بمفردك أو تنافس أصدقائك حول العالم وتنافسهم في اللعب، وما يميز اللعبة أنك تستطيع تغيير الكرات داخل اللعبة بنفسك، لتفوز في كل مستوى قم بتحريك جميع الكرات من على الطاولة لتنزل بالحفرة.


16. لعبة Bike Racing 3D

لعبة Bike Racing 3Dلعبة سباق الدراجات بتصميم عالي 3D جعلها من الألعاب التي تجذب إليها الجميع خاصة لأنها من الألعاب ذات مساحة تخزين منخفضة، حيث يوجد باللعبة عدد كبير من المستويات المختلفة وأدوات كثيرة من الدراجات التي يمكنك شراء أي منها بفوزك داخل المستويات واستكمال اللعبة بها، رغم مساحتها المنخفضة ولكنها تتمتع بمستوى متميز من الجرافيك والألوان والرسوم.

Bike Racing 3D
Bike Racing 3D
Developer: Words Mobile
Price: Free+

17. لعبة Infinity loop

Infinity loopلعبة خفيفة من ألعاب الألغاز التي تجذب محبي هذا النوع من الألعاب ففكرة اللعبة هي التوصيل بين القوالب ذات الألوان المتشابهة داخل اللعبة ومن إسم اللعبة تجد عدد لا نهائي من المستويات فأنت لن تنتهي من اللعبة ولكن كلما أكملت مستوى تنتقل إلى مستوى آخر إلى مالانهاية، وأتاح مطور اللعبة النظام الداكن أثناء اللعب قم بتجربته.


18. لعبة Player Games: The Challenge

لعبة 2 player gamesإحدى ألعاب الأكشن والقتال ذات مساحة تخزين منخفضة، هي ليس عبارة عن لعبة واحدة وإنما عبارة عن عدد مختلف من الألعاب التي يعشقها الجميع مثل Chess, Ping pong, Spinner war, Air hockey..وغيرهم من الألعاب، جميع الألعاب ذات واجهة بسيطة وتصميم عادي بسيط مما يجعلك تلعب بسه‍ولة.


19. لعبة Unblock

من إسم اللعبة عليك فتح الطريق أمامك وإزالة جميع القوالب المتداخلة، فهي لعبة لتشغيل العقل والتركيز، اختر طريقة لإزالة أحد القوالب الموجودة بحيث لا تؤدي إلى تراكم قوالب أكثر تعيق عليك طريقك، تأتي اللعبة بأكثر من مستوى ولها أكثر من نظام من بينهم النظام الذي يعتمد على الوقت حيث تكون مهمتك هو فتح الطريق أمامك قبل أن تنهي المدة التي حددتها اللعبة.

Unblock
Unblock
Developer: Playzio
Price: Free+

20. لعبة Hocus

لعبة Hocusلعبة أخرى من ألعاب الألغاز التي تميزت بالأصوات والخلفيات الرائعة أثناء اللعب، التصميم في اللعبة محدود ولكنها من أفضل الألعاب التي يمكنك لعبها على هاتفك كل ما عليك داخل اللعبة هو تجميع الأشكال، اللعبة متاحة مجاناً على جوجل بلاي، آب ستور قم بتحميلها.

hocus.
hocus.
Developer: gamebra.in
Price: Free+

بالإضافة إلى الألعاب السابقة هناك عدد كبير من الألعاب ذات مساحة التخزين المنخفضة التي يمكنكم تجربتها مثل Teen Patti Royal, Pakmon, Mazes.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.