تعطيل، إيقاف الإعلانات بهواتف Oppo/Realme الذكية [شرح مصوّر، بدون روت]

إذا كنت لا تعرف، شركة ريلمي الآن أصبحت شركة منفصلة عن أوبو، كما أنها تأتي بواجهة مخصصة تُسمى Realme UI، ولكن مع ذلك حتى الآن معظم هواتف ريلمي لم تتلقى تحديث النظام الجديد كون أنه يأتي بجانب اندرويد 10، وما زالت تعمل بإصدار ColorOS 6. منذ عِدة أشهر، نظام أجهزة أوبو في إظهار الكثير من الإعلانات المزعجة على واجهة المستخدم، وللأسف قامت ريلمي باتباع نفس الخطى وإظهار الإعللانات أيضًا. لذا، هناك طريقة ستمكِّنك من إيقاف إعلانات ريلمي، أوبو نهائيًا وسنتحدّث عنها تفصيليًا بالأسفل، والأمر الجيد أن درس اليوم منقسم لقسمين، أحدهما شرح خطوات منع الإعلانات بدون روت، والآخر وهو الأفضل إذا كان هاتفك يحتوي على الروت.

تحديث Realme UI اندرويد 10

منع الإعلانات في هواتف أوبو، ريلمي

هناك أكثر من طريقة يُمكنك من خلالها إيقاف إعلانات هواتف Oppo أو Realme نهائيًا، أولها والتي أفضلها بالطبع هي من خلال عمل الروت للهاتف، أما الأخرى فهي من داخل إعدادات النظام [إيقاف خيار recommendations]. أما السبب في تفضيلي لمنع الاعلانات بواسطة الروت هي لأنك هنا ستقوم بإزالة الإعلانات من كافة جوانب النظام نهائيًا متضمن بذلك حتى التطبيقات الأخرى مثل إعلانات اليوتيوب أو إعلانات المتصفح على سبيل المثال، لا الحصر. ولكن بطبيعة الحال، ليس الجميع له القدرة، أو الجرأة على تنفيذ خطوات الروت، خاصةً إذا كان الهاتف الجديد خوفًا من أن يفقد ضمان الهاتف، وهي إحدى سلبيات الروت. ولكننا مع ذلك سنتحدّث أيضًا عن طريقة إزالة الإعلانات في حالة أنه يحتوي على صلاحيات الجذر.

إيقاف الإعلانات في هواتف Oppo/Realme [بدون روت]

هذه التعليمات لتعطيل اعلانات هاتف ريلمي أو اوبو هي رسمية من شركة Realme نفسها من داخل إعدادات الهاتف. لذا، قم بتنفيذ الخطوات التالية بالترتيب لإيقاف الإعلانات:

  1. إذهب إلى إعدادات الهاتف.
  2. إتجه إلى الأسفل وصولًا إلى قائمة خيارات Additional Settings.
  3. في صفحة الإعدادات الإضافية، إبحث عن خيار ’Get Recommendations‘.
  4. الآن من خيار Get Recommendation ستذهب إلى صفحة أخرى يُمكنك من خلالها إيقاف الإعلانات.
    ايقاف اعلانات هواتف ريلمي
  5. الآن ببساطة قم بإيقاف خيار ’Receive app and content recommendations in system apps‘ وهو السبب في معظم الإعلانات على هواتف اوبو وكذلك ريلمي.

وحتى تتأكد أن خطوات ايقاف الإعلانات من الهاتف قد تم إيقافها بشكل صحيح، قم بإعادة تشغيل الهاتف. الآن ستلاحظ أن الإعلانات قد توقفت عن الظهور نهائيًا وذلك بسهولة من خلال إيقافها من الإعدادات فقط. هذه كانت أسهل طريقة لمنع الاعلانات من هواتف ريلمي، ولكنها مع ذلك خاصة بمنع إعلانات النظام فقط ولن تقم للأسف بفعل ذلك مع إعلانات التطبيقات الخارجية المعتادة. أما اذا كنت مهتم بمعرفة كيفية حظر اعلانات الاندرويد نهائيًا (سواء في المتصفح أو التطبيقات أو حتى الألعاب)، فتوجّه إذًا إلى القسم القادم من درس اليوم.

منع الإعلانات بهواتف أوبو & ريلمي [روت]

إذا ما صادف أنك قمت بعمل الروت لهاتفك من ريلمي من قبل، سيكون لديك إذًا العديد من الخيارات الإضافية لطرق منع الاعلانات من كافة أرجاء النظام والهاتف بالكامل وكذلك التطبيقات مثل اليوتيوب أو الواتساب أو حتى إعلانات متصفح UC Browser وأيضًا تطبيقات سماع الموسيقى. إتبع التعليمات التالية بعناية:

  1. تأكد أن يكون هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت.
    • في حالة أن الهاتف بدون صلاحيات الروت، توجّه إذًا إلى شرح Magisk Manager.
    • يُمكنك أيضًا البحث عن شرح مخصص لهاتفك في قسم شروحات الروت لدينا، وهذا بالطبع أفضل.
  2. قم بتحميل أي أداة تفضلها لحظر إعلانات الهاتف، أنصحِك بتجربة تطبيق AdAway.
  3. ببساطة قم بتثبيت تطبيق منع الإعلانات، ثم قم بتشغيله.
  4. التطبيق بالطبع عند تشغيله للمرة الأولى سيطلب منك الوصول لصلاحيات الروت، قم بالضغط على زر Allow.
  5. الآن سيبدأ التطبيق في إيقاف جميع الإعلانات المزعجة في النظام والتطبيقات بالكامل.
  6. يُمكنك أيضًا بنفس الطريقة البحث عن أدوات مخصصة لكل تطبيق بعينه مثل: YouTube Adaway أو Adblocker Reborn.

بالطبع، بإمكانك البحث عن موديولات ماجيسك الخاصة بحظر الإعلانات من داخل التطبيق نفسه، فا حالة أنك اتبعت طريقة Magisk لعمل الروت. أما فيما عدا ذلك إذا قمت بعمل الروت بواسطة SuperSU مثلا، فبإمكانك إذًا تثبيت Xposed Installer ثم بواسطته الحصول على كافة المديولات أو الإضافات التي تحتاجها لإيقاف الإعلانات نهائيًا على هاتفك أيًا كان نوعه. هناك طرق أخرى ستمكِنك من حظر إعلانات اندرويد بدون روت، ولكنها مع ذلك معقّدة نوعًا ما وصعبة كون أنك تقوم بتعديلات بداخل أجزاء النظام بدون صلاحيات فعلية لتنفيذها.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.