أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 13 لهاتف Galaxy M62 “مع One UI 5” متاح للتحميل الآن

هاتف آخر من سامسونج قد حصل أيضًا على تحديث نظام تشغيل اندرويد 13 مع الواجهة الرائعة One UI 5 الأحدث بواسطة الشركة الكورية، نتحدث هنا عن هاتف جالكسي إم 62 الذي حصل لتوّه على تحديثه الرئيسي الثاني لنظام التشغيل وذلك بعد أن حصل على اندرويد 12 في ابريل 2022 الماضي.

سلسلة Galaxy M هي عبارة عن هواتف اندرويد في الفئة المتوسطة “العليا” من سامسونج مع بعض التضحيات القليلة جدًا إذا ما قمت بالمقارنة مع هواتف الشركة الرائدة من سلسلة Galaxy S – لذلك تحظى هذه السلسلة والتي تعتبر في نفس الفئة السعرية لهواتف Galaxy A أيضًا على شعبية كبيرة جدًا نظرًا للمواصفات المميزة التي ستحصل عليها مقابل سعر زهيد “نسبيًا بالطبع”.

من هذه الهواتف هو Galaxy M62 والذي يعتبر إضافة قوية جدًا لهذه السلسلة، وتحديث اندرويد 13 سيجعله حتى أفضل مع التغييرات والخصائص الجديدة التي سيحظى بها مستخدميه من النظام الجديد، وكذلك واجهة One UI 5. لذا، هل أنت مستخدم للهاتف ولم يصلك التحديث حتى الآن؟ يُسعدني إذًا أن أخبرك أن هناك طريقة لتقوم بتحديث هاتفك مباشرةً بدون انتظار!

سامسونج جالكسي إم 62 (اندرويد 13)

نظام اندرويد 13 لهاتف Samsung Galaxy M62 قد أصبح متاح منذ الأمس للعديد من مستخدميه في الدول العربية مثل الإمارات، السعودية، وبعض الدول الأسيوية الأخرى مثل فيتنام، وماليزيا. التحديث الجديد قد بدأ في الوصول للمستخدمين في المملكة السعودية برقم إصدار M625FXXU2CVK2 كما أنه قد جاء بحم 5.45 جيجابايت، كما أنه جاء أيضًا مصاحبًا للتصحيح الأمني الأخير لشهر نوفمبر 2022.

تحديث Samsung M62 إلى اندرويد 13

نعم ما قرأته صحيح، تحديث One UI 5 لهاتف سامسونج M62 قد جاء بحجم أكبر من 5 جيجابايت وذلك لأننا نتحدث هنا عن إصدار جديد من الاندرويد، وأيضًا نسخة جديدة كليًا من واجهة المستخدم، لذلك من المنطقي أن يكون حجمه كبير لأن التحديث نفسه جاء مع عِدة تغييرات ضخمة. لذا، أنصحك بشِدة قبل إتباع أي خطوات للتحديث اليدوي من التأكد أن هاتفك حاليًا موصّل بإنترنت مستقر مع سرعة تنزيل مناسبة لتجنب أي انقطاعات أثناء تحميل النظام الرسمي.

في الواقع سامسونج بعام 2022 كانت مهتمة جدًا، بل ومتميزة في سرعة إرسال تحديث نظام اندرويد 13 للهواتف المؤهلة وذلك منذ أن أرسلت جوجل النسخة المستقرة لهواتف Pixel. وهناك العديد من الهواتف التي حصلت بالفعل على التحديث الجديد في مختلف الفئات السعرية بدءًا من الرائدة سواء للعام الحالي أو العام الماضي، ومرورًا بمعظم هواتف الفئة المتوسطة (وأضِف إليهم هاتف Galaxy M62 الذي نتحدث عنه اليوم)، وحتى أن بعض هواتف الفئة المنخفضة قد تم تحديثها أيضًا مثل هاتف Galaxy A33 مثلًا.

وإذا كنت لا تعرف، أعلنت سامسونج عن جوال جالكسي M62 في بدايات عام 2021 الماضي وقد جاء آن ذاك مع نظام تشغيل اندرويد 11 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا حصل مستخدمي الهاتف على نظام اندرويد 12، والآن يتلقى الهاتف تحديثه الرئيسي الثاني لنظام التشغيل وهو اندرويد 13.

تنزيل تحديث One UI 5 وتثبيته يدويًا

بإمكانك انتظار وصول التحديث، أو البحث عنه يدويًا بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > تحديث البرامج > تنزيل وتثبيت. ومن الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-M625F
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
M625FXXU2CVK2
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 5.45 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث KSA-M625FXXU2CVK2-20221128203425.zip
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف سامسونج M62 من هذا الرابط: M625FXXU2CVK2.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج ام 62 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى