تحميل تطبيق Google Recorder (مُسجِّل جوجل) لجميع هواتف اندرويد | أحدث إصدار

إصدار جوجل الأحدث، هاتف Pixel 4، كان واحدًا من أكثر الهواتف تميزًا واحتواءًا على بعض الخواص الحصرية القوية بدايةً من معدل تحديث شاشة 90Hz ومرورًا بالتطبيق الرائع Google Camera v7 والكثير من الأشياء الأخرى. ولكن واحدة من الأشياء التي شخصيًا وجدتها مفيدة للغاية كان تطبيق Google Recorder أو مسجل الصوت الجديد من جوجل. التطبيق يتمتع بإمكانية تسجيل الصوت كليًا كما أنه يعمل بكامل خواصه بدون إنترنت بجانب إمكانية “كتابة” أو “تدوين” ما تقوله في الوقت الحقيقي أمامك على الشاشة بجانب إمكانية البحث الصوتي من خلاله.

تطبيق جوجل بيكسل ريكوردر ربما لا يكون أفضل تطبيق لتسجيل الصوت، أو حتى أنه غير مليئ بالمميزات المبهرة، ولكنه مع ذلك يفعل ما صُنع لأجله أفضل ما يكون بشكل ممتاز. إذا كنت تمتلك هاتف Pixel 3a، أو Pixel 3، أو حتى Pixel 2، إذًا ستجد أن التطبيق قد أصبح متاح رسميًا بالفعل لتقوم بتثبيته على هاتفك ببساطة طالما أن هاتفك يعمل بتحديث ديسمبر 2019 الأخير من النظام. أما إذا كنت مستخدم لهاتف Google Pixel الأول من جهة اخرى او حتى أي هاتف اندرويد آخر، ستحتاج إذًا إلى اللجوء لبعض الوسائل “الغير تقليدية” حتى تستطيع تحميل تطبيق مسجل جوجل الأخير.

تطبيق Google Recorder 1.1.284

التطبيق فعلًا مفيد وستحتاجه في الكثير من المواقف، مثل إذا كنت مثلا طالب جامعي وتريد تسجيل المحاضرات وكتابتها في نفس الوقت، أو حتى إذا كنت محرر صحفي وتريد تسجيل مقابلة أو محادثة بالصوت والكتابة. شخصيًا كنت أستفيد منه عندما أريد كتابة ملاحظة سريعة عن أي ما أفكر فيه الآن ثم رؤيته لاحقًا، لأن ذلك كان أسرع حتى من تشغيل تطبيق Google Keep والذي أعتاد عليه مثلا. فقط أقول بتشغيل تطبيق Google Recorder ثم أبدأ الحديث مباشرةً، ويقوم هو بكتابة أي ما أقوله في نفس الوقت.

التطبيق يقادر على كتابة ما تقوله، ولكن!

النقطة السلبية الوحيدة هنا هي أن التطبيق في الوقت الحالي غير داعم لأي لغات بخلاف اللغة الإنجليزية فقط (وذلك فيما يخص الكتابة فقط أو خاصية transcriptions)، لذا ربما ستجد صعوبة إذا حاولت التحدث إلى التطبيق باللغة العربية مثلا لأنه لن يستطيع التعرف على ما تقوله. أثناء ما كنت أقوم بتجربة التطبيق على هاتف جوجل بيكسل 4، كان قادر على تمييز صوتي حتى في الظروف الصاخبة أو الأصوات المحيطة العالية، لذلك ربما يكون أداء التسجيل والتعرف على صوتك “مختلف” إعتمادًا على الهاتف الذي تستخدمه، أو إذا كان مدعمًا بشكلرسمي من التطبيق أم لا.

وأخيرًا، جودة الصوت الذي تقوم بتسجيله ليست تلك الجودة العالية، ولكن مع ذلك جوجل تعمل على السماح للمستخدمين بإمكانية حفظ الصوت بامتداد WAV عالي الدقة. لذا، إذا كنت تعتقد أن تطبيق جوجل ريكوردر ربما يكون مفيد لك، إليك إذًا كيفية تحميل وتثبيته على هاتفك الاندرويد، وحتى إن كان ليس من إصدارات جوجل بيكسل.

تحميل تطبيق Google Recorder (أحدث إصدار)

المتطلبات الضرورية

  • هاتف اندرويد يعمل بنظام تشغيل Android 9.0 أو Android 10.
    • التطبيق في الأساس لم يتم برمجته ليعمل على إصدارات أقل من اندرويد 9.0.

إذا أردت ان تقوم بتحميل آخر إصدار رسمي متوفر “غير معدل” من تطبيق Google Recorder مباشرةً من جوجل، هناك إصدار واحد فقط يُمكن تثبيته على الهواتف الغير داعمة له (هواتف ليست من إصدارات بيكسل)، مثل هذا الإصدار الذي يُمكنك تحميله من APKMirror. ورغم أنه نفس الإصدار الذي يُمكنك تحميله من الأسفل، إلا أنه ربما ألا يعمل بكامل خواصه كون أنه إصدار رسمي وموجّه في الأساس لهواتف بيكسل.

ولكن بشكل بديل، بإمكانك الحصول على إصدار معدل من نسخة 1.1.284 الذي تم رفعه لموقع AndroidFileHost. النسخة المعدلة تأتي بنفس إسم حِزمة النسخة الأصلية، لذلك لن تستطيع تثبيتها في حالة وجود أي نسخة رسمية، وبالتالي ستحتاج لإزالة أي نسخ أخرى من تطبيق مسجل جوجل أولًا ثم تقوم بتثبيت هذه النسخة.

GoogleRecorder_1_1_284933798.apk

هل قمت بتجربة  قراءة أكواد QR لاتصال WI-Fi من نظام اندرويد 10؟ أنصحك بشِدة أن تقوم بتثبيته.

بطبيعة الحال ومثل أي تطبيق “غير رسمي” ليس هناك أي ضمان أن يعمل التطبيق على هاتفك، ولا سبيل لمعرفة ذلك أبدًا بدون التجربة أولًا. لذلك، قمنا بالفعل بتجربة تشغيل Google Recorder على عِدة هواتف مختلفة لتوفير الوقت عليك، وإليك ما توصلنا إليه:

يعمل بدون أخطاء على:

  • هاتف Google Pixel أو Pixel XL بنظام اندرويد 10.
  • هواتف Huawei/Honor بنظام EMUI 9.0 (اندرويد 9.0) او EMUI 10 (اندرويد 10).
  • هواتف LG بنظام LG UX 8.0 (اندرويد 9.0).
  • هواتف موتورولا بنظام اندرويد 9.0.
  • هواتف نوكيا بنظام اندرويد 9.0.
  • هواتف سامسونج بنظام One UI 1.0/1.5 (اندرويد 9.0) أو One UI 2.0 (اندرويد 10).
  • هواتف Sony Xperia بنظام اندرويد 9 او اندرويد 10.
  • جميع هواتف اندرويد برومات AOSP المعدلة من اندرويد الخام بنظام Android Pie أو Android 10.

يعمل ولكن خاصية التعرف على الصوت وكتابته لا يتم حفظها بعد الإنتهاء:

  • هواتف ASUS بنظام ROG UI 2.0 أو ZenUI 6.0 بنظام Android Pie أو Android 10.
  • هواتف Oppo/Realme بنظام ColorOS 6 (نظام Android 9).
  • هواتف OnePlus بنظام OxygenOS 10 (نظام اندرويد 10).

لا يعمل نهائيًا على:

  • هواتف Xiaomi/Redmi بنظام MIUI 10 أو MIUI 11 (بخلاف هواتف شاومي بنظام Android One).
المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.