تحميل أحدث تطبيقات موتورولا الرسمية (Motorola Apps) لجميع أجهزة اندرويد 2020

الآن يمكنك تحميل تطبيقات موتورولا الرسمية التي تم برمجتها وإصدارها من قبل شركة Motorola الأمريكية فهي تعتبر موجهة لأصحاب هواتف الاندرويد بشكل عام. يرجع اختراع أول هاتف محمول في العالم إلى شركة موتورولا في عام 1973 والتي تم بيعها لجوجل في عام 2012 ثم بعد ذلك تم الحصول عليها من قبل شركة لينوفو الصينية في عام 2014 ولكن على الرغم من ذلك فهناك تطبيقات موجودة في المتجر (Play Store) حيث هي تابعة لفرع Motorola Mobility تستهدف هواتف موتورولا بالتأكيد وهذا هو موضوعنا اليوم مثلما رأينا في مقالات منفصلة تطبيقات شاومي، تطبيقات هواوي، برامج سامسونج وأيضًا ون بلس الرائعة.

1. تطبيق Moto Body‏

تطبيق Moto Body‏

يعتبر تطبيق موتو بودي من أفضل التطبيقات التي ستحتاج إليها عند استخدامك لهاتف موتورولا لأول مرة لأنه يعمل على قياس ضربات القلب، والمسافة اليومية التي تقوم بتخطيها. ويمكنك أيضًا من معرفة عدد السعرات الحرارية المطلوبة يوميًا، فهو متوفر لجميع هواتف الاندرويد بصفة عامة ولهواتف Motorola بشكل خاص، حيث هو يعرض لك معدل ضربات القلب الواجب تحقيقه في اليوم وكذلك عدد الخطوات اليومية وعدد سعراتك الحرارية اليومية.

Moto Body
Moto Body
Price: Free

2. تطبيق Moto Note‏

Moto Note
Moto Note
Price: Free

تطبيق Moto Note أحد تطبيقات موتورولا للاندرويد

يعتبر هذا التطبيق موجه للأشخاص التي تحتاج إلى كتابة وتدوين الخواطر الذهنية المفاجئة فهو يسمح لهم بالتحكم في لون وحجم الخط لتستطيع أن تراها بالفونت المناسب ليجعله من أبسط التطبيقات التي تمكنك من استخدام الملاحظات  الإلكترونية بسهولة. كما هو يضم فرشاة لتقوم بكتابة الكلمات التي تريدها بخط يدك مع تحديد اللون المفضل لك أثناء الكتابة لتكون أحد التطبيقات التي توفر فكرة الرسم التخطيطي (Sketch).


3. تطبيق Moto Live Stream‏

تطبيق البث المباشر للفيسبوك لهواتف موتورولا

يعتبر الفيسبوك من أهم الأدوات المستخدمة في البث المباشر وخصوصًا إذا تحدثنا عن إصدار اللايف بشكل إلكتروني لذلك تطبيق موتو لايف ستريم من أفضل التطبيقات التي تمكنك من إذاعة البث إلى الفيسبوك مباشرةً بدون الحاجة إلى تحميل برامج أخرى وهذا بالتأكيد يعمل فقط على هواتف موتورولا.


4. تطبيق Moto Edge Touch‏

تطبيق Moto Edge Touch‏

هل تستخدم تطبيقات محددة يوميًا؟ هل تحتاج إلى الاتصال بأرقام معينة في اليوم؟ في حالة إجابتك على هذه الأسئلة بجواب نعم، فيعتبر تطبيق موتو إيدج تاتش موجه لك لأنه يمكنك من تحديد تطبيقات وأدوات محددة وأيضًا جهات اتصال تتواصل معها يوميًا في شريط الإجراءات (Action Bar) لتستطيع أن تصل إليها بسرعة بدون الحاجة إلى فتح القائمة الرئيسية واختيار التطبيق الذي تريده (تستخدمه بكثرة) وأيضًا بدون الذهاب إلى تطبيق Contacts واختيار صديقك الذي تود الاتصال به.

وإذا كنت تريد التحكم في الاختصارات التي وضعتها من خلال زر الباور فيمكنك تحميل تطبيق Moto Power Touch‏ الذي يسمح لك بفتح القائمة السريعة وتنفيذ ما تشاء وهو الآخر يعتبر أحد تطبيقات موتورولا المتوفرة لنظام الاندرويد.


5. تطبيق Moto Camera 3

تطبيق Moto Camera 3

يمكنك من خلال هذا التطبيق التقاط وتصوير الصور الذاتية (Selfie) فهو بمثابة كاميرا تيتح لك التحكم وإضافة في الفلاتر مع صورك الشخصية وذلك عن طريق Quick Capture، ويمكنك من تغيير الوضع الداكن إلى الوضع الفاتح (الأبيض) والعكس.

وتحديد سرعة الغالق الخاص بالكاميرا، وإذا كنت من محبي الصور الأبيض والأسود فيسمح لك بتفعيل زر Spot Color وأيضًا إذا كنت تريد إخفاء ما حولك والتركيز على شكل معين فيوفر خاصية Google Lens التي تسمح لك بجعل الأشياء حولك مخفية.

ملحوظة: يعمل هذا التطبيق فقط مع الهواتف التي تم إصدارها في عام 2020.

6. تطبيق Moto Gametime

تطبيق Moto Gametime

إذا كنت أحد الأشخاص التي تحب أن تقوم بتحميل ألعاب اندرويد على هاتفك ولا تحب أن يزعجك شخص ما هذا التطبيق لك لأنه من وجهة نظري أداة عظيمة متوفرة لهواتف موتورولا فقط وهي باختصار عبارة عن إمكانية التقاط اسكرين شوت من اللعبة والسماح لخاصية عدم الإزعاج. وأيضًا يوفر هذا التطبيق منع اتخاذ أي إجراءات في الهاتف أثناء اللعب وعدم تشغيل التطبيقات غير المستقرة لكي تضمن حماية أكبر قدر ممكن من بطارية الهاتف.


7. تطبيق Moto Audio

تطبيق Moto Audio‏ أحد برامج موتورولا
يتيح لك تطبيق موتو اوديو التحكم في درجات الصوت المختلفة لكل تطبيق يدعم خاصية الصوت ولكن هنا يحتاج إلى تشغيل التطبيقات أولًا لتستطيع أن تقوم برفع أو خفض الاوديو ليناسب مدى سماعك لهذا النوع من المحتوى وبالتحديد إذا كان محتوى صوتي.

8. تطبيق Moto Photo Editor‏

تطبيق تحرير الصور أحد تطبيقات موتورولا

بعد ما قمت بالتقاط الصور بكاميرا الهاتف أو حملت بعض الصور من إحدى المواقع التي تدعم فكرة تحميل الصور مثل موقع Unsplash أو موقع Pixabay بشكل شرعي تمامًا، بالتأكيد تحتاج إلى تطبيق يمكنك من التحكم بعض التعديلات أو التغييرات لكي تجعلها مناسبة لوجهة نظرك، فعليك هنا استخدام تطبيق فوتو إيدتور التابع لهاتف موتورولا مما يجعله أحد منافسي برنامج الفوتوشوب. فهو يمكنك من تغيير الخلفية للصور وتقليل الحجم الكُلي للصور وأيضًا وضع عناصر جديدة في صور مختلفة.


9. تطبيق Moto Email‏

تطبيق Moto Email‏

موتو إيميل هو التطبيق الرسمي لمن يستخدم البريد الإلكتروني بصفة يومية فهو يسمح لك بإرسال واستقبال الرسائل التي تعتمد على اتصال بالإنترنت ويوفر أيضًا خاصية إدارة أكثر من حساب في آن واحد.

ويتيح لك التحكم في بريدك الإلكتروني من حيث فلترة الرسائل غير المرغوب بها لتستطيع أن تمسحها ويمكنك أيضًا من إضافة الملحقات أو الملفات التي تريدها مع الرسائل والتي تسمي ب attachments باللغة الإنجليزية.


10. تطبيق Moto Display‏

تطبيق Moto Display‏

يسمح لك هذا التطبيق بمتابعة كافة الإشعارات والتنبيهات التي قد تتلقاها في اليوم أثناء استخدامك للهاتف بدون الحاجة إلى فتح الهاتف لعرضها بشكل كامل بمعنى هو يعرضها لك بشكل مختصر بدون الدخول في تفاصيل ويمكنك من الاطلاع على الساعة وتاريخ اليوم مع نسبة البطارية.


11. تطبيق Moto Widget‏

تطبيق Moto Widget‏ أحد تطبيقات موتورولا

يعرض لك هذا التطبيق (واجهات موتورولا) التاريخ والوقت وأيضًا درجات الحرارة الحالية للمدينة التي تم آخذها من الموقع الجغرافي مع نشر الطقس المتوقع لمدة أسبوع ويسمح لك أيضًا من معرفة عدد الخطوات التي قمت بفعلها في اليوم وفقًا لأداة Google Fit.


12. تطبيق Moto Actions‏

تطبيق Moto Actions‏

يضم هذا التطبيق مجموعة من الأوامر السريعة التي قد تحتاج إليها لكي تستطيع تنفيذها بسهولة بدون الحاجة إلى استخدام التطبيقات المخصصة لها، والتي منها:

  • تشغيل أو وقف الكشاف (flashlight).
  • استخدام البصمة للتنقل بين التطبيقات المختلفة.
  • تفعيل وضع الصامت لإلغاء صوت الإشعارات والمكالمات.

13. تطبيق FM Radio‏

FM Radio‏

يعتبر هذا التطبيق أحد تطبيقات الراديو التي يمكنك تحميلها على هاتفك وبالأخص هاتف موتورولا كما يعتبر مشابه إلى حد ما لتطبيق Podu أول راديو عربي، فهو يمكنك من الاستماع إلى محطات الراديو الموجودة في منطقتك الجغرافية بمعنى إذا كنت في مصر فهو يعرض لك محطات مصر وإذا كنت في دولة أخرى فهو يمكنك من السماع إلى محطات هذه الدولة.

ويوفر خاصية تعيين مؤقت للنوم ليقوم بالقفل تلقائيًا في الوقت المحدد، وكذلك خاصية تسجيل المقاطع السماعية التي تعجبك أثناء استماعك للراديو، ويتيح لك استخدام Google Assistant للتحكم في التطبيق بدون استخدام يدك.

FM Radio
FM Radio
Price: Free

14. تطبيق Moto Feedback‏

تطبيق Moto Feedback‏

إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في هاتفك ولم تستطع حلها فيعتبر تطبيق موتو فيدباك من أفضل تطبيقات موتورولا التي تساعدك في ذلك لأنه يتيح لك تقييم جهازك وأيضًا عمل لقطات شاشة “Screenshot” لكي لا تتكرر هذه المشكلة مرة ثانية مع كتابة رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني.


15. تطبيق Motorola Notifications‏

Motorola Notifications‏

من حيث الفكرة العامة للتطبيق فهو يعتبر تطبيق شبيه لمنتدى ريلمي لذلك هو يوفر لك كل المعلومات والمنتجات التي يتم إنتاجها من قبل شركة موتورولا في المستقبل مع إتاحة عرض كيفية الحصول عليها بمعنى يمكنك من معرفة إتاحتها في الدول المختلفة.

Motorola Notifications
Motorola Notifications
Price: To be announced

16. تطبيق ‏™Moto Suggestions

Moto Suggestions™‏

يسمح لك هذا التطبيق من تفعيل وضع حماية البصر لتستطيع أن تحمي بصرك عن طريق إصدار الضوء الأزرق كل ليلة تلقائيًا، ويعمل على فلترة الصور المتكررة ويتم مسحها مباشرةً حتى لا تمتلئ السعة التخزينية للهاتف بسهولة.

ويمكنك أيضًا من تحديد التطبيقات التي تستهلك قدر كبير من نسبة البطارية ويعرض لك الملفات الكبيرة من حيث الحجم لتستطيع أن تحذفها لتوفير أكبر سعة ممكنة وكذلك ملفات APK.


17. تطبيق Moto File Manager‏

تطبيق Moto File Manager‏ أحد تطبيقات موتورولا

بدون هذا التطبيق لا تستطيع أن تتحكم في جميع ملفاتك الموجودة في هاتفك، فهو يضم كافة الوثائق والمستندات الإلكترونية مهما اختلفت حسب الصيغة التي تدعمها فهو يشمل الصور، مقاطع الفيديو، ملفات APK، الملفات، الموسيقى، مع إتاحة معاينة الملفات التي مشاهدتها في الفترة الأخيرة.

ويتيح التحكم في الملفات من حيث نقل أو نسخ أو حذف أو إعادة تسمية أو إنشاء ملفات ZIP ويدعم خاصية البحث داخل التطبيق لتصل إلى ما تشاء، ويوفر خاصية التحكم عن بعد من خلال جهازك الكمبيوتر.


18. تطبيق Motorola Gallery

Moto Gallery

يضم هذا التطبيق كافة الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في هاتفك ويتيح لك التحكم فيها بحيث يوفر عدة مميزات والتي منها:

  • حذف.
  • إعادة تسمية.
  • نقل.
  • إنشاء ألبوم.
  • وضع في المفضلة.

19. تطبيق Moto Face Filters‏

تطبيق Moto Face Filters‏ أحد برامج موتورولا للاندرويد

يشمل هذا التطبيق على الكثير من الفلاتر والمرشحات التي تستطيع إضافتها إلى الصور الخاصة بك أثناء التقاطها ليكون تطبيق بديل لسناب شات وكذلك أيضًا إدماجها مع مقاطع الفيديو القصيرة.


20. تطبيق Moto Face Unlock‏

تطبيق Moto Face Unlock‏

هو عبارة عن إضافة جديدة للإعدادات الخاصة بهاتفك لتستطيع أن تقوم بإلغاء قفل الهاتف بواسطة النظر إليه “مجرد النظر إلى شاشة الهاتف” بكل سهولة وهذا بالتأكيد ميزة مختلفة عن باقي الهواتف التي تتيح خاصية قفل الشاشة عن طريق وضع نمط أو رمز PIN أو تنشيط كلمة سر.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.