تحديثات النظام الرسميةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 “MIUI 13.0.4” لأجهزة Mi 10T/10T Pro أصبح متاح للتحميل والتثبيت

أرسلت شاومي أخيرًا التحديث المنتظر طويلًا نظام اندرويد 12 مع واجهة MIUI 13 لمستخدمي هواتف مي 10T وأيضًا مي 10T برو بنسخة مستقرة وقد أصبح متاح للتحميل والتثبيت الآن على الإصدارات العالمية والتركية. بعد أن قامت شاومي بتحديث معظم هواتفها الرائدة من العام الحالي وكذلك العام الماضي إلى نظام التشغيل الأخير، أصبح تركيزها في الفترة الحالية على هواتف الفئة المتوسطة. الشيء الغريب هو أن الشركة الصينية قد قامت بالفعل منذ أكثر من شهر بإرسال التحديث المستقر لمستخدمي هاتف Mi 10T Lite تاركة بذلك الإصدارات الأساسية!

على كلٍ، هذا قد تغير الآن، لأنك أصبح بإمكانك أخيرًا تحديث هاتفك من سلسلة Mi 10T إلى النظام الأخير والذي قد جاء مع بعض التغييرات القليلة ظاهريًا مع عِدة تغييرات جذرية تحت الغطاء بالإضافة إلى بعض التحسينات في واجهة المستخدم. وإذا ما صادف أن هاتفك لم يصله إشعار بوجود تحديث جديد حتى الآن، فأنت بإمكانك إذًا تحميل تحديث MIUI 13 لهاتف Mi 10T/10T Pro وتثبيته بنفسك الآن على هاتفك متبعًا بعض الخطوات التي ستجدها بالأسفل.

مي 10T (برو): تحديث اندرويد 12

واجهة MIUI 13 لمستخدمي النسخة العالمية من الهاتف قد بدأ في الوصول لهم منذ الأمس برقم إصدار V13.0.3.0.SJDMIXM – كما أنه قد جاء بحجم 3.2 جيجابايت. التحديث حتى الآن قد وصل بالفعل للإصدارات العالمية، والهندية، وكذلك التركية، وسيكون متوفر لبقية دول العالم أثناء الفترة القليلة القادمة.

تحديث اندرويد 12 مي 10 تي برو

التحديث الرسمي جاء للمستخدم الهندي برقم إصدار V13.0.4.0.SJDINXM، بينما جاء للمستخدم التركي برقم إصدار V13.0.1.0.SJDTRXM، علمًا أن هذه هي النسخة المستقرة من نظام تشغيل اندرويد 12 للهاتف وقد جاءت مع التصحيح الأمني “ما قبل الأخير” لشهر ابريل 2022.

ما الجديد؟

أما بالحديث عن التغييرات والإضافات الجديدة، فبِخلاف نظام التشغيل الجديد وكذلك واجهة المستخدم الأحدث، فستحصل على بعض الخواص الجديرة بالاهتمام مثل نظام تصفح الذاكرة الداخلية الجديد للملفات المحسّن بالذكاء الاصطناعي، قابلية النظام لإدارة الذاكرة العشوائية أفضل، إمكانيات المعالج الجديدة في إعطاء الأولوية للتطبيقات والوظائف التي يستخدمها مالك الهاتف بشكل متكرر حتى يستطيع فتحها بشكل أسرع، استهلاك بطارية أفضل بنسبة 10%.

هنالك بالطبع خلفيات MIUI 13 الجديدة سواء الثابتة أو المتحركة والتي قامت شاومي بتسميتها باسم “Super Wallpapers“. ستحصل كذلك على نظام ودجت اندرويد 12 الجديد، العمود الجانبي الجديد والعديد من الأشياء الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بمجرد تحميل التثبيت الرسمي وتثبيته على هاتفك.

تحميل MIUI 13 لهاتف Mi 10T Lite

يُمكنك تحميل تحديث MIUI 13 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

اسم الهاتف Mi 10T, 10T Pro
نوع الروم Recovery
نوع التحديث عالمي مستقر
إصدار الواجهة MIUI 13 -V13.0.3.0.SJDMIXM
إصدار النظام اندرويد 12
حجم التحديث 3.2 جيجابايت
التصحيح الأمني ابريل 2022
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف مي 10T & مي 10 تي برو من الرابط التالي V13.0.3.0.SJDMIXM.zip.

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Mi 10T. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

خطوات تثبيت تحديث MIUI 13 (الريكفري)

تثبيت تحديثات اندرويد الرسمية يدويًا تكون عادةً من خلال وضع حزمة النظام الرسمي بامتداد ZIP بداخل ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، ثم بعد ذلك باستخدام خيار ‘Apple update from SD card’ في وضع الاسترداد. ويعتبر أيضًا هو الخيار الأكثر سهولة وفعَّالية خصوصًا إذا كنت لا تمتلك كمبيوتر أو لابتوب في الوقت الراهن.

  • قم بتحميل ملف التحديث الملائم لهاتفك من الأعلى.
  • قم بتغيير اسمه إلى update.zip.
  • قم بنقل ملف update.zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية في مسار الذاكرة الرئيسي
    • وأعني بعبارة مسار الذاكرة الرئيسي هنا، هو أن تقوم بوضع ملف التحديث خارج أي مجلدات.
  • الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي وذلك بواسطة استخدام مزيج من الأزرار حسب إصدار هاتفك.
  • الآن، بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، بواسطة أزرار التحكم بالصوت اذهب إلى خيار ‘Apple update from SD card‘.

MIUI recovery mode

  • مرة أخرى باستخدام أزرار التحكم بالصوت، قم بتحديد ملف Update.zip.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Power لتأكيد تثبيت التحديث الرسمي على هاتفك الاندرويد.
  • بمجرد اكتمال التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف بواسطة الضغط على زر ‘Reboot system now‘.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 13 الجديد كليًا بجانب نظام Android 12 على هاتف Mi 10T. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى