كيفية تفعيل دقة Ultra HD [مع أعلى معدل إطارات] بلعبة Pubg Mobile 1.1 (شرح)

في عام 2017 وتحديدًا في شهر مارس، قامت “Tecent Games” بإصدار النسخة التجريبية للعبة الأشهر في العالم لأنظمة الويندوز والـ XBOX، وهي لعبة PUPG، والتي هي إختصارًا لـ “PlayerUnknown’s Battlegrounds” ، ثم أصبحت لعبة الحروب الأكثر شعبية عالمياً بحصولها على أكثر من 700 مليون عملية تحميل من خلال متجر Google Play بعد صدورها عليه في شهر سبتمبر من العام التالي، ثم صدرت آخر نسخة لها والتي كانت مخصصة لمنصة Stadia التابعة لجوجل بهذا العام الجاري.

وفي الحقيقة فإن هذه اللعبة صدرت لتدعم مُعظم هواتف الأندرويد وتحصل على عدد كبير من المستخدمين، وليس مستخدمي أجهزة الفئة الرائدة أو فوق المتوسطة فقط كما في بعض الألعاب الأخرى، فتبعًا للموقع الرسمي لها، إن أقل إعدادات يجب أن تتوافر لكي تقوم بخوض التجربة على هاتفك، هي مساحة تخزين مؤقتة 2 جيجابايت رام، إصدار اندرويد 5.1.1 أو ما أعلى منه، كما يجب أن يكون هاتفك يأتي بشريحة معالج من ميدياتيك، إكسينوس، سناب دراجون. وبالحديث عن معدل الإطارات، فيجب أن يكون 60 هرتز أو أعلى.

وبالتأكيد، مع زيادة الإقبال على هذه اللعبة الرائعة، تصدر الشركة تحديثات لها بمميزات أكثر للحصول على تجربة أفضل، وهذا ما قامت به في التحديث الأخير، فأخيرًا تم إتاحة اللعبة بجودة Ultra HD، مع أعلى معدل إطارات “Extreme” وهو 90 أو 120 هرتز (على حسب نوع الهاتف)، ويمكنك الآن الحصول عليه من خلال هذا المقال، كما سوف نشرح كيفية تفعيلى UltraHD في ببجي إن كان هاتفك غير داعم لها بواسطة اداة GFX Tool. إستمتع الآن بهذه التجربة الجديدة بإتباعك لهذا المقال!.


كيفية تفعيل دقة Ultra HD في ببجي (أعلى معدل إطارات)

كما ذكرنا بالأعلى، سوف نقوم في هذا المقال بشرح طريقتين يمكنك الإستعانة بهم في تفعيل الإعدادات المطلوبة باللعبة، وتحسين تجربة الأداء، الأولى هي تحميل تحديث PUBG 1.1 وتفعيل الخيارين المطلوبين من إعدادات اللعبة بكل سهولة، ولكن هذه الطريقة لا تعمل على جميع الهواتف بكل تأكيد، فمن الممكن أن يكون هاتفك غير داعم لها، فمثلًا إن كان هاتفك من فئة الفلاج شيب، كـ سلسلة الـ S20 المُقدمة من سامسونج، أو هاتف OnePlus 9 Pro، أو سلسلة النوت 20 من سامسنج أيضًا، فبالتأكيد سوف تقوم بتفعيل الإعدادات دون مواجهة مشاكل.

ومن الممكن أن يكون هافتك داعم لأعلى إطارات، ولكن لا يمكنك تشغيل أعلى دقة بهِ، كـ Poco X3 مثلًا الذي يأتي بشاشة 120 هرتز، أو تكون اللعبة غير داعمة لتغشيل هذه الدقة على هاتفك، وفي الحالتين، سوف تستعين بالطريقة الثانية، وهي الإستعانة بتطبيق GFX Tool، والتي يمكن إعتبارها أيضًا حل لمشكلة سقوط الفريمات المفاجئ، أو للعديد من المشكلات الأخرى التي تتعلق بالجرافيكس في بابجي. فقط قم بإتباع الطريقة المتوافقة مع هاتفك، لنبدأ بطريقة التحديث.

الطريقة الأولى: تحميل تحديث ببجي 1.1 للأندرويد

  1. في البداية عليك تحميل التحديث الجديد للعبة من الرابط المُشار إليه، ثم إتباع طريقة تثبيتها على الهاتف من نفس الدليل.
  2. بعد الإنتهاء من تثبيت اللعبة، قم بالدخول إليها.
  3. من داخل اللعبة، قم بالتوجه إلى الإعدادات، ومنها قم بالضغط على خيار Graphics.
  4. من خيار الدقة، قم بتفعيل Ultra HD، ومن معدل الإطارات، قم بتفعيل خيار Extreme.
  5. هذا إنتهينا بالفعل من تفعيل الإعدادات المطلوبة.

إن لم يظهر إليك الخيارين المطلوب تفعيلهم بالخطوات، قم بإتباع الطريقة التالية.

الطريقة الثانية: تفعيل الإعدادات بواسطة أداة GFX Tool

  1. في البداية قم بتحميل الأداة من خلال أي رابط من الروابط التالية:
  2. بعد الإنتهاء من تحميل الأداة من أحد الروابط السابقة، قم بالدخول إليها، ثم قم بضبط الإعدادات التي سوف تظهر إليك كما بالصورة التالية:
  3. وكخطوة أخيرة قم بالضغط على زر Accept الموجود باسفل الواجهة.

الخاتمة

وأخيرًا، يمكنك الأن الإستمتاع بتجربة أفضل في لعبة ببجي بالإعدادات الجديدة التي قمنا بتفعيلها، وكما ذكرنا أننا يمكننا إعتبارها كوسيلة لحل مشاكل الرسومات التي من الممكن أن تواجهها بهذه اللعبة، أما إذا واجهتك مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط إتركها لنا في تعليق وبأقرب وقت سوف إعطائك الحل.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.