تحسين الإستهداف والتصويب في لعبة PUBG موبايل باستخدام الجيروسكوب

تعلَّم ما هو مستشعر جيروسكوب (حساس الحركة والدوران) وما فائدته في لعبة ببجي موبايل وكيفية التحكم به لتحسين التصويب على الأهداف واستهداف الأشخاص بدقّة بواسطة هذا المستشعر بدون الإضطرار إلى السحب على الشاشة وكيفة تفعيله بداخل لعبة PUBG Mobile. وفي درس اليوم، سنقوم بشرح كيفية تفعيل مستشعر الحركة (جيروسكوب) في إعدادات بوبجي موبايل للحصول على أفضل نتائج التصويب والإستهداف بدقة.

لعبة فورتنيت ربما تكون استحوذت على أعلى تقييم في العاب باتل رويال للاندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لعبة PUBG Mobile من الجهة الأخرى على الأرجح هي الأقوى بين جميع العاب باتل رويال في معظم دول العالم. ببجي موبايل توفر لك نفس النسخة المجانية للهاتف بينما نسخة فورتنيت للكمبيوتر تفتقر إلى هذه الميزة. ومعظم شهرة ببجي موبايل تأتي بسبب كم التحسينات وإعدادات التخصيصات التي توفرها لك اللعبة لإمكانية تشغيلها على مختلف الأجهزة.

ولأصدقك القول، هذه المميزات فعلًا مفيدة خصوصًا بالنسبةِ إلى دول العالم الثالث النامية والتي يمتلك معظم مستخدميها هواتف الفئة المتوسطة ضعيفة العتاد. في لعبة ببجي موبايل يُمكنك التبديل بين الرسوميات القوية إلى المتوسطة أو الضعيفة إعتمادًا على نوع الهاتف لتحصل على أفضل آداء ممكن من لعبة ببجي موبايل على الاجهزة الضعيفة، بجانب إمكانية تحسين تجربة تشغيل اللعبة من خلال تغيير إعدادات التحكم بها وتغيير الأزرار المستخدمة كما يلائمك وكما يناسب شاشة الهاتف الكبيرة أو الصغيرة. وواحدة من تلك الإعدادات الرائعة التي توفرها لك ببجي موبايل هي إمكانية إستخدام مستشعر الحركة (حساس الجيروسكوب) في التصويب على الأهداف بداخل ببجي موبايل بدقة متناهية من المرة الأولى، بدون أخطاء تقريبًا.

ما هي فائدة حساس الحركة والتقارب في لعبة ببجي موبايل؟

غالبية هواتف اندرويد الذكية تأتي مع مستشعر للحركة والتقارب مدمج به. حساس الجيروسكوب وظيفته هي عمل حسابات دقيقة للتقارب والدوران وكذلك إنحراف الهاتف في زاوية معينة. في لعبة بوبجي موبايل يُمكنك إستخدام مستشعر الحركة للتصويب على الأهداف بدقة (من خلال تحريك الهاتف نفسه) بدلًا من الطريقة المعتادة (الغير دقيقة في معظم الأحيان) من خلال السحب على الشاشة بأصابعك.

ولكن بطبيعة الحال، التصويب بواسطة تحريك الهاتف أو باستخدام حساس التسارع والحركة ليس لجميع الأشخاص، لذلك ستلاحظ أنه غير مفعل في لعبة ببجي موبايل بشكل إفتراضي. أما إذا كنت تنوي إستخدامه أو تريد خوض هذه التجربة المثيرة، خاصية جيروسكوب في PUBG Mobile يُمكنها فعليًا تحسين مهارات التصويب وسرعة إستهداف الأعداء في ببجي موبايل بعد إستخدامها عِدة مرات.

شرح تشغيل مستشعر الحركة لتحسين تصويب ببجي موبايل

الآن، كيف تقوم باستبدال طريقة الإستهداف والتصويب المعتادة في بوبجي موبايل إلى طريقة حساس الحركة؟ أو التصويب من خلال تحريك الهاتف وليس السحب على الشاشة؟ حسنًا، يُمكنك فعل ذلك عبر عِدة خطوات بسيطة.

توجّه الى إعدادات لعبة بوبجي موبايل

قم بتشغيل لعبة PUBG Mobile على الهاتف وانتظر أن ينتهي تحميلها وتظهر شاشتها الرئيسية. في القائمة الرئيسية في ببجي قم بالضغط على الأيقونة المسننة بالأسفل (أيقونة الترس في الركن الأيمن) وذلك حتى تدخل إلى إعدادات اللعبة. الآن في إعدادات ببجي قم باختيار Basics من العمود الجانبي في اليسار، ومن هنا ستجد خيارات الجيروسكوب أو مستشعر الحركة. هناك ثلاثة خيارات لحساس التقارب يُمكنك الأختيار بينهم وهم  Always onScope On بالإضافة  Close وهو الخيار المُفعَّل بشكل إفتراضي.

تخصيص اعدادات جيروسكوب في ببجي موبايل

تخصيص إعدادات مستشعر Gyroscope في PUBG

الآن، قم باختيار Always on لاستخدام مستشعر جيروسكوب في ببجي موبايل بشكل دائم، أو خيار Scope on لتشغيله فقط عندما تحاول إستهداف شخصٍ ما أو التصويب عليه أثناء اللعب. الآن يُمكنك العودة إلى اللعبة مرة أخرى وتجربة إمالة الهاتف بزاويةٍ ما للتصويب. وفي حالة أنك وجدت هذه الطريقة أكثر سهولة، او أكثر دقة في استهداف الأعداء من استخدام أصابعك، ربما تحتاج إلى تخصيص إعداداتها نوعًا ما. لعبة PUBG موبايل تسمح لك بتخصيص وتغيير درجة حساسية مستشعر Gyroscope حتى تناسب هذه الطريقة مختلف المواقب بداخل اللعبة بينما تقوم باستخدام مختلف انواع الاسكوب.

تغيير حساسية مستشعر التقارب إعتمادًا على إستخدام السلاح في ببجي موبايل

وحتى تستطيع تغيير حساسية مستشعر الحركة في بوبجي موبايل، من الإعدادات السابقة توجّه إلى خيار Sensitivity من العمود الجانبي الأيمن. الآن إذهب إلى الأسفل في العمود الأيسر وستجد عِدة إعدادات للحساسية على شكل Slides يُمكنك تحريكها والتحكم بحساسية حساس Gyroscope في PUBG.

إحترِف التصويب بدقّة في بوبجي موبايل

هذه الإعدادات تسمح لك بتغيير الحساسية من أجل Red Dot أو Holographic للرسوم ثلاثية الأبعاد وكذلك المساعدة على التصويب بدقة باستخدام الاسكوب وأيضًا مختلف أسلحة الاسكوب مثل: 2x scope, 3x scope, 4x scope أو حتى 6x scope8x scope بالإضافة إلى بندقية رايفل VSS. كما يُمكنك أيضًا الحصول على مستويات مختلفة للحساسية في حالة عدم وجود سلاح سكوب من الأساس بالنسبة للأشخاص ثلاثية الأبعاد أو وضع الشخص الواحد أو وضع المنظور الأول.

بالطبع يُمكنك تغيير هذه الإعدادات كما يناسبك بعدما تقوم بتشغيل حساسية جيروسكوب في ببجي في القام الأول، ولكني شخصيًا أرى أنه من الأفضل تجربته أولًا بالإعدادات الإفتراضية أثناء اللعب، وبالتالي ستحصل على فكرة جيدة عن مدى قوة الحساسية التي تحتاجها لتلائم تحركاتك أو أثناء التصويب في بوبجي موبايل. وأخيرًا، سأدعك تشاهد هذا الفيديو القادم من عضو ريديت whohasaname أثناء استخدامه لخاصية مستشعر الحركة أثناء التصويب في PUBG Mobile.

اترك رد