عمل روت لهاتف Galaxy A8, A8 Plus 2018 | تثبيت ريكفري TWRP مُطور

إصدارات 2018 من هاتف Galaxy A8 قد تلقت مؤخرًا تحديث Android Oreo الرسمي منذ بعض الوقت الآن. وفي حالة أنك قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الرسمي الأخير، على الأرجح إذًا أنك الآن تبحث عن كيفية إسترجاع صلاحيات الروت مرة أخرى على الهاتف بعد التحديث، حسنًا، أنت في المكان الصحيح. في درس اليوم، سنقوم بإرشادك بواسطة خطوات تفصيلية عن كيفية عمل روت لهاتف Galaxy A8 إصدار A530F وكذلك هاتف Galaxy A8 Plus إصدار A730F وكذلك تنصيب ريكفري مخصص عبر عدة خطوات غير معقدة، وكل ما عليك فعله هو تنفيذها بعناية وتركيز.

تحذير، تذكير!

عمل الروت لهاتف جلاكسي سيقوم بتغيير قِيم حماية KNOX على هاتفك مما سيؤدي إلى خسارتك لضمان الهاتف نهائيًا. وأزيدك من الشعر بيتًا، هناك أيضًا إحتمال بسيط ولكنه وارد أن يُصاب الهاتف بمشكلة Soft-Bricked مما سيتطلب بعد ذلك تثبيت روم المصنع لهاتف Galaxy A8 لحل هذه المشكلة. ومن جانبنا، قًمنا بشرح جميع خطوات عمل الروت بعناية شديدة وذلك لتنفيذها من قبلك بأقل قدر من المجازفة ونجاحك في عمل الروت للهاتف. وأيضًا، لا تقم بتجربة نفس هذه الخطوات على أي هاتف آخر إلا في حالة أنك تريد خسارة هاتفك نهائيًا لسببٍ ما.

تحميل الملفات الضرورية لعمل الروت

حسنًا، الآن بما أنك قد قمت باتخاذ قرارك النهائي لعمل الروت حتى بعد التحذيرات السابقة، ستحتاج أولًا إلى تحميل عدة أدوات ضرورية لتنفيذ التعليمات الآتية وتتضمن: آداة Odin3، ريكفري TWRP، تطبيق Magisk Manager، ملف إيقاف تشفير الذاكرة الداخلية، وستجد جميع روابط هذه الملفات الضرورية بالأسفل. كما يجب أن تعلم أيضًا أن الملفات المرفق روابط تحميلها تاليًا بإمكانك إستخدامها سواء على نظام Nougat أو Oreo.

.

المتطلبات الضرورية قبل عمل الروت

  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهاتف Galaxy A8
  • قم بتفعيل وضع تصحيح USB أو Debugging Mode وكذلك خيار OEM Unlock
    # توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام
    # توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة “أنت الآن مبرمج”
    # الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم “خيارات المبرمج”
    # قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB وكذلك OEM Unlock.

ملحوظة: في حالة أنك قمت بتحديث الهاتف إلى Android Oreo وواجهت مشكلة إختفاء خيار OEM Unlock، إذًا ربنا يُمكنك حل المشكلة عبر عدة خطوات. وفي حالة أن هاتفك بنظام Android Oreo، ربما ستحتاج لحل مشكلة حماية DEFEX الجديدة من سامسونج لهواتفها بنظام Oreo حيث أن هاتف Galaxy A8 قد تم عمل الروت له بنجاح باستخدام هذه الطريقة.

  • قم بشحن بطارية الهاتف لنسبة 60% على الأقل
  • خطوات الروت ستتسبب في مسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية، لذلك ننصح بشدة قبل تنفيذ أي خطوات أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي كامل لهاتفك الاندرويد، وحفظ هذه الملفات في مكان آمن بعيدًا عن الهاتف.
  • ستحتاج أيضًا إلى توفير ذاكرة SD خارجية ووضعها بالهاتف.

تثبيت ريكفري TWRP مخصص لهاتف Galaxy A8

  • الآن ستحتاج إلى نقل ملف RMM Bypass وأيضًا ملف No-Verity Encryption Disabler بالإضافة إلى ملف Magisk والذين قمت بتحميلهم من الأعلى إلى ذاكرة SD الخارجية.
  • على الحاسوب، قم باستخراج محتويات ملف Odin3_v3.13.1.zip الذي قمت بتحميله أيضًا من الاعلى، ثم من المجلد الناتج قم بتشغيل ملف Odin3_v3.13.1.exe.
  • الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم أعِد تشغيله مرة أخرى بداخل وضعية Download Mode. ولتفعل ذلك قم باتباع التالي:
    # أولًا تأكد أنك قمت بإغلاق الهاتف تمامًا ثم إنتظر 3 أو 4 ثواني بعد الإغلاق
    # الآن قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Volume Down + Power معًا بنفس الوقت لثوانٍ قليلة
    # وبمجرد ظهور بعض الأشياء على الشاشة، قم بترك جميع الازرار، ثم اضغط على زر Volume Up مرة واحدة
  • الآن قم بتوصيل هاتف Galaxy A8 إلى الحاسوب مستخدمًا كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • وحتى تتأكد من نجاح إتصال الهاتف بالكمبيوتر، ستلاحظ تغير لون خانة ID:COM إلى اللون الأزرق بجانب وجود كلمة Added!! في الأودين.
  • الآن توجه إلى خانة Options في الاودين وقم بإزالة علامة الصح من خيار Auto Reboot.

  • الآن، توجه إلى زر AP في الاودين ثم قم بإضافة ملف الريكفري بإسم twrp-3.2.3-0-jackpotlte.img.tar إليه.

  • الآن قم بالضغط على زر Start. وستلاحظ أن الاودين بالمزامنة مع الهاتف قد بدأوا في تفليش الريكفري. وبمجرد إنتهاء التثبيت ستلاحظ ظهور كلمة PASS! بخلفية خضراء في الاودين.
  • الآن قم بفصل الهاتف من كابل USB وقم بإغلاق الأودين.

عمل روت لهاتف Galaxy A8, A8 Plus

رجاء التركيز في هذه الخطوة. مرة أخرى، قم بالضغط على أزرار Volume Up + Volume Down + Power معًا بنفس الوقت. بمجرد أن تقوم بإطفاء الشاشة، (بشكل سريع جدًا) قم بترك زر Volume Up واستمر بالضغط على الزرين الآخرين لمدة 5 إلى 10 ثواني وذلك حتى يقوم هاتف Galaxy A8, A8 Plus بالإقلاع بداخل ريكفري TWRP. وبعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية لعمل روت لهاتف جلاكسي A8:

ريكفري TWRP المُخصص
  • بمجرد أن يقوم الهاتف بالإقلاع بداخل ريكفري TWRP – قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل وذلك للسماح للريكفري بتعديل وإدارة أقسام النظام بالهاتف.
  • الآن ستحتاج إلى عمل Format لقسم Data من داخل الريكفري وذلك حتى تستطيع تكملة الخطوات. ولتفعل ذلك، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى زر Wipe ثم Format Data وقم بكتابة yes لتأكيد الفورمات. وبعد ذلك عُد مرة أخرى إلى القائمة الرئيسية وتوجه إلى Reboot ثم Recovery. هذه الخطوة ستقوم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري مرة أخرى.

  • بمجرد العودة إلى الريكفري مرة أخرى، توجه هذه المرة إلى زر Install وتوجه إلى ذاكرة SD لاختيار ملف RMM Bypass وقم بتفليشه من خلال السحب على زر Swipe بالأسفل بمجرد اختياره.
  • بنفس الطريقة قم أيضًا بتفليش ملف No-Verity Encryption Disabler.
  • وأخيرًا للحصول على صلاحيات الروت، قم متبعًا نفس الخطوات بتفليش ملف Magisk-v17.3.

  • الآن، عُد مرة أخرى إلى صفحة الريكفري الرئيسية وتوجه إلى زر Wipe ثم قم باختيار أقسام Data, Cash, Dalvic.
  • وأخيرًا، من قائمة الريكفري الرئيسية مرة اخرى، توجه إلى زر Reboot ثم System.

الآن أنت قد نجحت في تنصيب ريكفري مخصص وكذلك عمل الروت لهاتف Galaxy A8. الآن فقط يُمكنك إستخدام Magisk Manager لتجربة أفضل موديلات/إضافات Magisk والتمتع بكافة صلاحيات الروت للتطبيقات التي تحتاجها، ويُمكنك التأكد من وجود الروت باستخدام تطبيق Root Checker. ومن جهة أخرى، يُمكنك الآن بسهولة تفليش وتجربة كافة الرومات المعدلة أو المطبوخة بما أن الهاتف الآن يحتوي على ريكفري TWRP المخصص.

هل انتهيت من عمل الروت بنجاح؟ سجي عليك قبل أي شئ حفظ نسخة NANDroid إحتياطية ثم يجب أن تقرأ أيضًا أقوى 50 تطبيق يُمكنك استخدامهم على الهاتف بعد الروت وكذلك أفضل تطبيقات ما بعد الروت بتقييم المستخدمين ولا تنسى أيضًا زيارة موضوع: هل قمت بعمل الروت أخيرًا؟ إليك بعض الأشياء الضرورية لفعلها بعد الروت.

2 تعليقات
  1. safy says

    مرحبا ممكن شرح عمل طريقه روت لa8+2018 جلكسي بنظام الفطيره ارجو الرد

    1. أبو مُعِز says

      بنفس الخطوات اخي الغالي لا يوجد اي إختلاف
      تأكد فقط انك تستخدم ملفات Magisk.zip, Magsik Manager بالإصدارات الاخيرة

اترك رد