تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث Android 11 [إصدار One UI 3.1] لهاتف Galaxy A30: رسمي، شرح التحميل والتثبيت

أعتقد أنك تتفق معي في قول أن سامسونج تقوم تبذل في الوقت الحالي جهدًا مضنيًا في عملية محاولة إرسال تحديث اندرويد 11 لجميع أجهزتها الذكية المتوسطة منها والرائدة بجانب واجهتها الأخيرة إن كانت One UI 3.0 أو One UI 3.1 بإصداراتها المستقرة وذلك منذ بداية عام 2021 في محاولة منها لتحسين تجربة المستخدم قدر الإمكان. وبينما تُعاني معظم الشركات الأخرى في فعل نفس الشيء، إلا أن سامسونج أثبتت بشكل قاطع أنها متميزة جدًا رغم قاعدتها الضخمة جدًا وعدد هواتفها الكبير، خاصةً أننا دائمًا ما نحصل هنا على تحديثات رسمية بدون أخطاء قاتلة مثلما نرى مع تحديثات هواتف شاومي مثلا.

على كلٍ، تقوم حاليًا الشركة الكورية بصبّ اهتمامها على أجهزتها للفئة المنخفضة بعدما انتهت تقريبًا من الفئة المتوسطة التي قامت بإطلاقها بعام 2020 – وما زالت بعض هواتفها 2019 أو بدايات سلسلة Galaxy A الجديدة لم يتم تحديثها حتى الآن، وبين هذه الهواتف كان Galaxy A30. نعم، الآن أصبح بإمكان مستخدمي هاتف سامسونج جالكسي A30 أن يحظون بتحديث اندرويد 11 الرسمي بنسخة مستقرة مع واجهة One UI 3.1 وهي الأحدث حتى الآن من الشركة. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم له ولم تحصل على التحديث الرسمي حتى الآن، فقُم إذًا بمتابعة ما سنقوله تاليًا.

سامسونج A30 (تحديث اندرويد 11)

منذ فترة ليست بالطويلة، قامت الشركة الكورية بإرسال تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy A40s – والذي في الواقع يعتبر “متطابق” مع هاتف جالكسي A30 في المواصفات والعتاد الداخلي، لذلك توقعنا أن سامسونج ستقوم قريبًا بإطلاق تحديث One UI 3.1 لهاتف Galaxy A30، وقد كان. تحديث Android 11 لهاتف Samsung A30 قد بدء في الوصول للمستخدمين بالفعل في دولة الهند في الساعات الأولى من صباح اليوم، ومفترض أن يصل لبقية المستخدمين حول العالم خلال الأيام القادمة. في الواقع أن سامسونج حتى قد قامت بالانتهاء من تحديث الكثير من هواتفها الأخرى من  سلسلة Galaxy A وتتضمن: سامسونج A21s، جالكسي A70s & A70، وأيضًا جالكسي A50 & A50s بالإضافة إلى Galaxy A31.

وإذا كنت تتساءل، التحديث الرسمي الجديد لنظام تشغيل اندرويد 11 والخاص بهاتف Samsung Galaxy A30 قد جاء برقم إصدار A305FDDU6CUE1 وقد جاء مصاحبًا أيضًا للتصحيح الأمني لشهر ابريل 2021، كما أنه قد جاء بحجم 4.24 جيجابايت تقريبًا، لذلك يجب أن تعلم أنك لتستطيع تحميله ستحتاج لوجود اتصال إنترنت سريع ومستقر، وكذلك سعة فارغة بذاكرة الهاتف التخزينية على الأقل 6 جيجابايت.

مميزات تحديث Android 11 بهاتف A30

أما إذا كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة، فستحصل إذًا على عدد كبير منها مثل خواص المشاركة الجديدة Private Share, Nearby Share، وضع  Eye Comfort Shield لحماية العين من الضوء الأزرق، إمكانية إزالة بيانات موقعك الحالي من التطبيقات التي لا تريدها، خاصية Auto Switch للتبديل بين انترنت الهاتف وانترنت Wi-Fi تلقائيًا عند ضِعف أحدهم. عمومًا، حتى الآن سجل التغييرات الرسمي غير متوفر، وسنقوم بإضافته هنا بمجرد توفره.

تحميل تحديث One UI 3.1 لهاتف Samsung A30

نظام اندرويد 11 لهاتف Samsung Galaxy A30 قد بدء في الوصول للمستخدمين بدءً من اليوم عبر الهواء (OTA) لبعض الأشخاص في الهند، وخلال الأيام القليلة القادمة سيكون متاح لجميع المستخدمين في كافة دول العالم. لذا، بإمكانك أولًا تجربة الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > ثم التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد. وفي حالة أنه قد وصل لمنطقتك بالفعل ولكنه رغم ذلك لم يصلك بعد، فبإمكانك إذًا تحميل التحديث الرسمي من الأسفل ثم اتباع خطوات تثبيته من الخطوات المرفقة بعد ذلك.

الهاتف SM-A305F/G/N
واجهة المستخدم One UI 3.1
رقم الإصدار A305FDDU6CUE1
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 4.24 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ابريل 2021
اسم ملف التحديث A305FDDU6CUE1-20210517141202.zip

ويُمكنك تحميل تحديث اندرويد 11 الكامل من الروابط التالية:

  • هاتف Galaxy A30 A305F:
    • تحميل تحديث دولة الهند: SamMobileSamFrew
    • سنقوم بإضافة روابط تحميل التحديث الرسمي لبقية الدول بمجرد توفرها

أدوات خارجية لتحميل تحديثات سامسونج الرسمية:  

ولمعرفة كيفية تثبيت التحديث الجديد يدويًا، فقط اذهب إلى شرح: تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج (الشرح بالصور للمبتدئين).


إلى هنا وانتهينا! هذا كان الشرح الكامل لكيفية تحديث هاتف سامسونج A30 إلى نظام اندرويد 11 الأخير مع واجهة سامسونج الجديدة كليًا One UI 3.1. وإذا كانت لديك آية استفسارات، رجاءً قم بتركها في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى