تثبيت نظام Android 10 لأجهزة Redmi Note 8, 8T (روم Pixys OS معدّلة)

بينما حصل مستخدمي هاتف ريدمي نوت 8 في الصين تحديث النظام الأخير التجريبي، وبينما ينتظهر معظم مستخدمي النسخة العالمية من الهاتف تحديث اندرويد 10 الرسمي المستقر، هناك روم معدّلة جديدة قد قامت بدهم هذه الهواتف رسميًا لتثبيت نظام Android 10 على كلاهما. روم Pixys OS بنظام الاندرويد الأخير الآن قد وسّعت نطاق الاجهزة الداعمة لتثبيتها وأضافت إصداري Redmi Note 8 وأيضًا 8T.

في الواقع أن روم Pixel Experience أصبحت داعمة رسميًا أيضًا للتثبيت على كلاهما أيضًا إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل رومات اندرويد المعدّلة المتوفرة في الوقت الحالي والتي ستمنحك نفس التجربة التي ستجدها على هاتف Google Pixel.

اندرويد 10 لهاتفي ريدمي نوت 8، 8T

أما إذا كنت تبحث عن تحديث النظام الرسمي لهاتف Redmi Note 8، فطبقًا لبعض المعلومات المتوفرة من موقع Xiaomi firmware updater أن التحديث قادم قريبًا جدًا، أثناء يوليو 2020 القادم. وفي حالة أنك لا تعلم، كلا الهاتفين قد حصلوا مؤخرًا على الترقيع الأمني الأحدث حتى الآن لشهر يونيو 2020.

ريدمي نوت 8 من شاومي يعتبر هاتف رائع بعتاد داخلي قوي حتى بمعايير اليوم. الهاتف تم إطلاقه في أكتوبر 2019 الماضي مع نظام اندرويد 9.0 بجانب واجهة شاومي الأحدث آن ذاك MIUI 11. وبعد مرور 9 أشهر من عمر الهاتف، إلا أنه ما زال يعمل بنظام Android Pie الذي جاء به من الصندوق.

معلومة أخرى قد ظهرت أيضًا من أحد موظفي شاومي في أندونيسيا بشان تحديث اندرويد 10 وقد أكد أيضًا أن النظام الجديد مؤكد وصوله في منتصف شهر يوليو القادم. على كل حال، لدينا صفحة مخصصة لمتابعة تحديثات النظام الأخيرة لأجهزة شاومي، أنصحك بمتابعتها لأننا نقوم بتحديثها في كل مرة تتوفر معلومات جديدة.

ريدمي نوت 8 تي
Redmi Note 8T

روم Pixys OS (بنظام Android 10)

لحسن الحظ بالنسبةِ إلى هؤلاء الذي لا يودّون إنتظار التحديث الرسمي لمدة أطول، ولديهم المعرفة والإمكانيات للتعامل مع خطوات تثبيت رومات اندرويد المعدلة، فبإمكانهم إذًا تجربة إصدارات Pixys OS المخصصة بنظام اندرويد 10 والتي قد قام مطوريها مؤخرًا بدعم هواتف شاومي نوت 8، 8 تي بشكل رسمي بواسطتهم.

لذا، إذا كنت مهتم بالتجربة، ولديك ما يؤهلك لذلك من عملية فتح البوت لودر، ثم تثبيت ريكفري TWRP معدل، ثم أخيرًا تحميل الروم وتثبيتها على الهاتف، انظر إذًا ما سنقوم باستعراضه عليك تاليًا.

تحميل روم Pixys OS

إسم الرومPixys OS v3.1.0
إصدار النظامAndroid 10.0
حجم الروم1.4 جيجابايت
واجهة المستخدمAOSP
مناسبة لهاتفRedmi Note 8, 8T
تاريخ الإصدار27 يونيو 2020
رابط المصدرSourceForge

PixysOS-v3.1.0-GAPPS-Note-8-ginkgo-OFFICIAL

ملحوظة هامة: هذا الإصدار من الروم مخصص لكلا إصداري ginkgo وأيضًا willow، لذا نحن لم ننسى وضع رابط تحميل النسخة الخاصة بهاتف Redmi Note 8T وذلك لأن هذه النسخة مخصصة لكلاهما.

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. فتح البوت لودر لهاتف شاومي.
  3. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  4. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  5. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

المتطلبات الضرورية


خطوات تثبيت روم معدلة عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم،من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى ذاكرة SD خارجية (وليس ذاكرة الهاتف الداخلية).
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية، ثم إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية، أو بإمكانك الذهاب إلى صفحة رومات شاومي الرسمية وتحميل نظام المصنع الخاص بهاتفك وتثبيته بالطريقة المعتادة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.