تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 “MIUI 13.0” لهاتف POCO F3/F3 GT أصبح متاح للتحميل والتثبيت الآن!

أعلنت شاومي بالأمس عن قائمة هواتفها الذكية التي ستحصل على تحديث اندرويد 12 مع واجهة MIUI 13 عبر حساب مدير تنفيذي في الهند على تويتر أثناء الربع الأول من عام 2022 الحالي. ورغم أن هذه القائمة لم تحتوي على أيًا من إصدارات سلسلة POCO، إلا أن الشركة الصينية قد فاجأت جميع مستخدميها اليوم بإرسال تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة MIUI 13 الأحدث حتى الآن لهواتف Poco F3 وكذلك نسخة  F3 GT وذلك في بعض المناطق فقط حتى الآن، وقريبًا جدًا ستبدأ في إرسال النسخة العالمية لبقية المستخدمين حول العالم. وإن كنت لا تريد الانتظار، لدينا إذًا رابط تحميل رسمي لهذه النسخة مع شرح التثبيت على هاتفك!

بوكو إف 3 (جي تي): اندرويد 12

تحديث MIUI 13 الذي تم إرساله لمستخدمي جوال بوكو F3 (أو إصدار جي تي) قد وصل للمستخدمين برقم إصدار V13.0.0.10.SKJINXM (الهند)، بينما التحديث الخاص بنسخة POCO F3 العادية جاءت برقم V13.0.3.0.SKHEUXM كما أنه قد جاء بحجم 3.20 جيجابايت. وإذا كنت لا تتذكر، موبايل Poco F3 GT قد تم الإعلان عنه في يوليو 2021 الماضي مع نظام تشغيل اندرويد 11 بجانب واجهة MIUI 12.5 من الصندوق، لذلك تحديث اليوم هو أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل له، كما أنه أول تحديث كذلك لواجهة المستخدم.

تحديث اندرويد 12 لجوال F3 من بوكو قد جاء بجانب التصحيح الأمني الأحدث حتى الآن لشهر يناير 2022 وذلك مع العديد من الخواص والإضافات الجديدة. التحديث الرسمي متاح بينما نتحدث لعدد محدود من المستخدمين وقريبًا سيكون متاح لنسخة مستقرة لكافة المستخدمين الآخرين حول العالم.

تحديث MIUI 13 لهاتف POCO F3 GT
المصدر: @iRaj_r

الإضافات الجديدة مع التحديث

أما بالحديث عن التغييرات والأشياء الجديدة التي ستجدها إذا حصلت على نظام التشغيل الجديد على هاتفك، فستحصل إذًا على جميع الخواص والإضافات الجديدة في واجهة MIUI 13 مثل الوضع المحسّن للذاكرة الداخلية وزيادة سرعة قراءة الملفات، محرك جديد ذكي لإدارة الذاكرة العشوائية (RAM)، نظام الأولوية الجديدة للمعالج بناءً على التطبيقات المستخدمة باستمرار بواسطة الذكاء الاصطناعي، تحسين استهلاك البطارية بنسبة تصل إلى 10%، خلفيات جديدة، عمود جانبي جديد مع إمكانية تخصيص المهام الخاصة به، مع الخواص الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 12.

الأشياء التي تم إزالتها!

الشيء الغريب، أن مصدر هذا الخبر وهو Rajesh Rajput (وهو نفس مصدر الصورة المرفقة بالأعلى على تويتر) قد ذكر أن التحديث الجديد جاء بدون نظام ويدجات اندرويد 12 رغم أنها ميزة أساسية في نظام التشغيل الجديد! ربما ستقوم شاومي بإضافتها بشكل منفصل في تحديث لاحقًا، أو ربما كانت غير متوافقة مع هذا الإصدار من MIUI؟ ربما سنعرف ذلك قريبًا. أشياء أخرى لن تجدها أيضًا مثل مركز تحكم MIUI الشهير الذي رأيناه للمرة الأولى مع MIUI 12، خط Mi Sans، أو حتى خلفيات MIUI 13 المتحركة!

تحميل MIUI 13.0.0 لهاتف POCO F3

يُمكنك تحميل تحديث MIUI 13 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم الرسمي الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا:

اسم الهاتف POCO F3, F3 GT – ARESIN & ALIOTH
نوع الروم Recovery
نوع التحديث مستقر (الروم الأوروبي EEA)
إصدار الواجهة V13.0.3.0.SKHEUXM – V13.0.0.10.SKJINXM
إصدار النظام اندرويد 12
حجم التحديث 3.20 جيجابايت
التصحيح الأمني فبراير 2022
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف بوكو اف 3 جي تي من الرابط التالي V13.0.0.10.SKJINXM.zip أما النسخة العادية فيُمكنك تحميلها من الرابط: V13.0.3.0.SKHEUXM.zip.
تنبيه هام: هذا التحديث ما زال بنسخة Stable Beta – لذلك لابد أن تكون عضوًا في برنامج MIUI للإصدارات التجريبية Mi Pilot أولًا – وحتى تستطيع تثبيته اتجه إذًا إلى هذا الشرح.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى