تحميل الروم الرسمي لهواتف Galaxy Note 10/10 Plus | تثبيته باستخدام Odin

هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة من سلسلة جالكسي نوت وهم Galaxy Note 10 وأيضًا Galaxy Note 10 Plus قد تم إطلاقهم منذ عِدة أشهر الآن مع بعض العتاد الداخلي القوي والذي يُعد من أقوى الهواتف الذكية عالميًا حتى الآن. سامسونج قامت كذلك بعد إطلاق الهواتف الأساسية بالكشف عن إصدار إضافي بتردد شبكات الجيل الخامس وهو Samsung Galaxy Note 10 5G. هواتف سامسونج نوت 10 تحتوي على رقاقة Exynos 9825 ثمانية النواه بدقة تصنيع 10 نانومتر من سامسونج بجانب معالج رسوميات Mali-G76 MP12 وذلك بالنسبةِ إلى الإصدار العالمي. بينما الإصدار الموجّه للولايات المتحدة الأمريكية والصين فيحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 855 مع معالج رسوميات Adreno 640.

قامت سامسونج بإطلاق كافة إصدارات Galaxy Note 10 بنظام تشغيل Android 9.0 Pie بجانب واجهة One UI 1.1 المخصصة بواسطة سامسونج، والذي قد تلقّى أيضًا مؤخرًا تحديث Android 10.0 بجانب One UI 2.0 من سامسونج. لذلك، بالأسفل سنتحدّث عن كيفية تحميل الروم الرسمي لهواتف جلاكسي نوت 10 بكافة إصداراته N970F, N970U, N970U1, N970W, N9701N, N975F, N975U, N975U1, N975W, N976B بالإضافة إلى N976N ثم شرح كيفية تثبيت الروم الرسمي بواسطة Odin.

هاتف جالكسي نوت 10 (بلس) | الروم الرسمي بجميع إصداراته

بالأسفل، ستجد أننا قد قمنا بعمل الدليل الكامل لكيفية إسترجاع أي من إصدارات Samsung Galaxy Note 10 إلى نظام المصنع. الإسترجاع هنا يعني أنك ستقوم بتثبيت الروم الرسمي على هاتفك من سامسونج، والذي بدوره سيُساعدك على تحديث الهاتف إلى النظام الأخير في حالة أنك قمت من قبل بفتح البوتلودر أو عمل الروت، أو استخدام روم معدلة، أو عمل تعديلات بأي شكل على نظام الهاتف الرسمي. الروم الرسمي سيقوم بإزالة أي شئ (غير رسمي) قمت أنت بفعلها ثم بعد ذلك سيقوم باسترجاعه إلى ضبط المصنع عند تشغيلك له في المرة الأولى. وبواسطة الخطوات التالية ستكون قادر على:

  • إعادة هاتف Galaxy Note 10 إلى الروم الرسمي لاسترجاع أي أخطاء قمت بفعلها أنت بشكل حادثي.
  • سيُساعدك كذلك على إمكانية تحديث الهاتف إلى النظام الرسمي الأخير.
  • إزالة، أو حذف أي تعديل أو ملفات غير رسمية قمت بتثبيتها على هاتفك وسببت بعض الأخطاء لاحقًا.
  • إزالة وحذف جميع صلاحيات الروت وإعادة قفل البوتلودر.
  • إزالة وحذف الريكفري المخصص واسترجاع الريكفري الرسمي من سامسونج.
  • إعادة ضبط المصنع.
  • إزالة أي أخطاء بعد التحديث وإعادة الهاتف إلى الوضع المثالي للنظام.

تحميل الروم الرسمي لهاتف Galaxy Note 10/10+, Note 10 5G

بإمكانك الحصول على الروم الرسمي الأخير لأي من هواتف سامسونج جالكسي سواء كانت ضمن سلسلة Galaxy S أو Galaxy Note أو حتى جميع هواتف الفئة المتوسطة من خوادم سامسونج مباشرةً باستخدام أداة SamFirm والتي ستحمل لك بتحميل رومات سامسونج الرسمية بامتداد TAR والخاص بأي دولة وذلك بشكل مجاني تمامًا.

كل ما عليك فعله هنا هو إيجاد رقم إصدار الهاتف الصحيح وكذلك كود CSC (كود المنطقة أو الدولة بواتف سامسونج) وذلك بقسم About phone في إعدادات الهاتف. على سبيل المثال، كود CSC الخاص بدولة مصر هو EGY أما الخاص بدولة السعودية فهو KSA، كود الإمارات هو XSG أما كود الهند فهو INS، وهكذا مع أي دولة قمت بشراء الهاتف منها.

  • ستحتاج إلى تحميل أداة SamFirm لتحميل الروم الرسمي لهواتف سامسونج جالكسي، وقم باستخراج محتويات ملف Zip.
  • الآن قم إذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم إتجه إلى قسم عن الهاتف أو About phone لإيجاد رقم إصدار الهاتف وكذلك كود CSC كما شرحنا بالأعلى والذي سيكون لهاتف جالكسي نوت 10 بلس برقم SM-N975F على سبيل المثال.
  • الآن قم بإدخال رقم إصدار الهاتف، وكذلك كود المنطقة أو الدولة الخاصة به.
  • قم بتفعيل صندوق علامة الصح بجانب كلمة Auto.
  • قم أيضًا بتفعيل صندوق علامة الصح بجانب كلمة Decrypt automatically.
  • بمجرد أن ترى أن معلومات الهاتف أصبحت ظاهرة أمامك، ببساطة قم ببدأ التحميل بواسطة الضغط على زر Download.

النظام الرسمي لإصدارات جالكسي نوت 10 & نوت 10 بلس

ورغم أن الطريقة السابقة ينبغي ان تعمل بامتياز على أي هاتف ذكي من سامسونج، إلا أننا سنقوم أيضًا بمنحك طريقة إضافية لتتمكن من الحصول على الروم الرسمي في حالة أن طريقة برنامج سام فيرم لم تعمل معك لأي سبب، وفي هذه الطريقة ستقوم بالحصول على النظام الرسمي لهاتف سامسونج بالإستعانة ببعض المصادر الخارجية الموثوقة لهذه الرومات. يجب أن تعلم أيضًا أن بعض هذه المواقع ربما تقوم بإزعاجك بواسطة التحميل البطئ للروم، ولكنك مع ذلك ستحصل في النهاية على الروم الرسمي الذي تبحث عنه.

هواتف جلاكسي نوت 10 الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية ستكون برقاقة كوالكوم Snapdragon وستكون غالبًا مغلقة على شركات إتصال أو مقدمي خدمات الهاتف وأرقام إصدارات مثل: (TMB/SPR/VZW/TMK) كما أن إصدارات U1 هي إصدارات أساسية لهذه الدولة (أي غير مرتبطة بأي شركة بعينها). إصدارات شركات الإتصالات هنا ستكون خاصة ببعض الشركات الأمريكية مثل:  T-Mobile, Sprint, Verizon, بالإضافة إلى Metro PCS.

تحميل الروم الرسمي لهواتف سامسونج نوت 10 من موقع SamMobile

  • هاتف Galaxy Note 10 إصدار (SM-N970F) النسخة العالمية
  • هاتف Galaxy Note 10 إصدار (SM-N970U) نسخة الولايات المتحدة الأمريكية
  • هاتف Galaxy Note 10 إصدار (SM-N970U1) نسخة الولايات المتحدة الأمريكية
  • هاتف Galaxy Note 10 إصدار (SM-N970W) نسخة كندا
  • هاتف Galaxy Note 10 5G إصدار (SM-N971N) نسخة كوريا
  • هاتف Galaxy Note 10 Plus إصدار (SM-N975F) النسخة العالمية
  • هاتف Galaxy Note 10 Plus إصدار (US) (SM-N975U) نسخة الولايات المتحدة الأمريكية
  • هاتف Galaxy Note 10 Plus إصدار (SM-N975U1) نسخة الولايات المتحدة الأمريكية
  • هاتف Galaxy Note 10 Plus إصدار (SM-N975W) نسخة كندا
  • هاتف Galaxy Note 10+ 5G إصدار (SM-N976B)
  • هاتف Galaxy Note 10+ 5G إصدار (SM-N976N) نسخة كوريا

تثبيت الروم الرسمي لهاتف Galaxy Note 10 باستخدام Odin Flash Tool

حتى تستطيع تثبيت روم المصنع على هاتف سامسونج نوت 10، أو تحديث الهاتف إلى النظام الرسمي الأخير، يجب عليك أولًا أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية لكافة محتويات الذاكرة الداخلية وتتضمن: الصور، الفيديو، التطبيقات، بيانات التطبيقات، ملفات الوسائط المتعددة وكذلك جهات الإتصال وحفظها على جهازك المكتبي، وأنصحك لإنجاز هذا الأمر باستخدام أداة Smart Switch الرسمية من سامسونج.

السبب لهذه الخطوة الأخير هو أن برنامج الأودين لهواتف سامسونج سيقوم بعمل مسح كامل لذاكرة الهاتف الداخلية أثناء تنصيب السوفتوير الرسمي، وذلك حتى يُمكنك إسترجاع كل هذه المحتويات مرة أخرى بعد استرجاع نظام الهاتف.

ملفات الرومات الرسمية لهواتف سامسونج غالبًا ما ستكون عبارة عن ملف مضغوط بامتداد TAR والذي غالبًا ما سيكون بسعة أكثر من 2 جيجابايت أيضًا كون أنه نظام رسمي كامل وليس مجرد تحديث مثلا. وبمجرد أن تنتهي من تحميل الروم الرسمي من روابط التحميل المرفقة بالأعلى، قم باستخراج محتويات ملف TAR بواسطة أداة 7ZIP (لا تقم باستخدام WinrRar أو WinZip)، ثم بعد ذلك إتجه إلى شرح إستخدام أداة سامسونج أودين لتثبيت الروم الرسمي.

المتطلبات الضرورية

وتاليًا، هناك بعض الأدوات التي ستحتاجها أثناء رحلة إسترجاع الهاتف إلى وضعه الرسمي مرة أخرى، وإليك قائمة بها:

خطوات تثبيت الروم الرسمي لهاتف سامسونج نوت 10 (بلس)

  1. قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  2. الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع Download Mode أو Odin Mode.
    • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Bixby + Power بنفس الوقت.
    • بمجرد ظهور شعار سامسونج، سترى رسالة تحذير على الشاشة.
    • الآن أترك جميع الأزرار، ثم اضغط على زر Volume Up.
    • الآن أنت بداخل وضع Download Mode.
      داونلوند مود في هاتف جالكسي نوت 10
  3. قم بتحميل أداة Odin Tool من الأعلى، ثم قم باستخراج محتويات الملف المضغوط على الكمبيوتر.
    • يُمكنك أيضًا إستخدام أداة (Comsy’s Odin) في حالة أن الإصدار المستقر لم يعمل لسببٍ ما.
  4. الآن نقرة مزدوجة على ملف odin.exe لبدء تشغيل الأودين.
  5. قم بتوصيل هاتف جالكسي نوت 10 إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB. الآن يجب أن تلاحظ ظهور رسالة Added!! بداخل أداة الأودين.
  6. الآن بافتراض أنك قد قمت بتحميل الروم الرسمي الملائم لهاتفك بامتداد TAR، قم باستخراج محتوياته على الكمبيوتر والتي غالبًا ما ستكون بامتداد tar.md5.
    كيفية عمل الاودين
  7. في هذه المرحلة ستحتاج إلى إضافة كل ملف منهم في مكانه الصحيح بداخل الأودين. في حالة أنه ملف واحد، ستحتاج إذًا إلى إضافته في مكان واحد فقط وهو خانة [AP]. أما فيما عدا ذلك، قم بإضافة كل ملف في الخانة الخاصة به وستتعرف على كل منهم من خلال الحرفين الأوليين في إسم الملف. على سبيل المثال:
    • قم بالضغط على زر BL في الاودين، ثم توجه لمكان وجود ملفات الروم الرسمي وقم باختيار الملف الذي يبدأ بحرفي “_BL” في إسمه. وبعد ذلك بنفس الطريقة قم بالضغط على زر AP ثم قم باختيار الملف الذي يبدأ بحرفي “_AP” لإضافته.
    • لا تقم باختيار ملف HOME_CSC إلا في حالة أنك تريد عمل فورمات كامل، وبدلًا منه قم باختيار ملف CSC.
      تنصيب الروم الرسمي لهاتف سامسونج بواسطة الاودين
  8. الآن أسفل خيارات قسم Options (الجزء الأيسر من أداة Odin)، تأكد أن الخيارات المفعلة فقط هي Auto Reboot وأيضًا F. Reset Time.
  9. وأخيرًا، قم بالضغط على زر Start لبدء تثبيت الروم الرسمي.
  10. وبمجرد الإنتهاء من التثبيت، ستلاحظ ظهور عبارة PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي.
ملحوظة هامة: الآن الهاتف ما زال بوضعية Download Mode. وحتى تستطيع الخروج منه وإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام كالمعتاد، ببساطة إضغط واستمر بالضغط على أزرار Volume Up + Power لثوانٍ معدودة (10 ثواني تقريبًا)، وسيقوم الهاتف بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.