نظام اندرويد 12.0أخبار التقنية

الآن يُمكنك تحديث جوال Nokia X20 إلى اندرويد 12.0 التجريبي: شرح التحميل والتثبيت

تحديث اندرويد 12 المستقر لأجهزة Google Pixel قادم قريبًا، على الأرجح قبل نهاية الشهر الحالي. مما يعني أن معظم مصنعي الهواتف الآخرين في الوقت الحالي يجهزون أنفسهم لتحديث أجهزتهم إلى النظام الأخير أيضًا، أو على الأقل بدء البرامج التجريبية لكل منهم، وكما يبدو أن هناك بعض الشركات مثل سامسونج أو OnePlus أو حتى شاومي قد بدأوا في ذلك بالفعل! والآن، يبدو أن العملاقة الفنلندية العريقة قد انضمت أيضًا لهذا الحَدَث وذلك من خلال دعم جوال نوكيا X20 لتجربة نظام اندرويد 12 للمطورين “developer preview”.

لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Nokia X20 – فقد أصبح بإمكانك إذًا تجربة نظام Android 12 الآن قبل الجميع وذلك بواسطة اتباع بعض التعليمات البسيطة، والمذكورة تفصيليًا بالأسفل.

نوكيا X20 (اندرويد 12)

Nokia X20
تحديث اندرويد 12.0 “نسخة المطورين” أصبحت متاحة لهاتف Nokia X20

إذا كنت لا تعرف، نظام اندرويد 12 القادم سيأتي مع عِدة خواص وتغييرات محورية تتضمن تغير كامل في تصميم واجهة المستخدم باستخدام لغة تصميم Material You “أصبحت أكثر دائرية واقتبست هذه الفكرة من واجهة One UI” مع بعض المميزات الجديدة الأخرى. وكما ستلاحظ أيضًا أن Google في هذا الإصدار من الاندرويد قد ركزت جهودها أكثر على تحسين خيارات التحكم في الخصوصية والأمان والتي من ضمن خواصها أنها ستقوم بتنبيهك في حالة ولوج أي تطبيق لاستخدام الكاميرا أو الميكروفون أو حتى الموقع الجغرافي وما إلى ذلك حتى تستطيع رفض هذه الصلاحيات إذا أردت.

شخصيًا لم أكن أتوقع أن تتحرك نوكيا بهذه السرعة نحو دعم أجهزتها لتجربة النظام القادم، خاصةً أنها لم تكن الأفضل في إرسال تحديث اندرويد 11 لأجهزتها منذ العام الماضي وحتى الآن، بجانب واقع أن ما زالت هناك الكثير من الهواتف “المؤهلة” التي لم تحصل على النظام السابق حتى الآن! ولكن رغم ذلك، ها نحن هنا وقد نوّهت الشركة رسميًا عن إصدار اندرويد 12 نسخة المطورين لهاتف نوكيا اكس 20 – مما يعني أن بإمكاننا توقع أن تقوم نوكيا بإطلاق النسخة المستقرة لنفس الهاتف بالمزامنة مع إطلاقه لهواتف بيكسل.

والآن، إذا ما صادف أن لديك جوال Nokia X20 وأردت الانضمام إلى برنامج اندرويد 12 التجريبي، فقد أصبح بإمكانك إذًا تحميل الروم التجريبي الجديد بنفسك على هاتفك بواسطة بعض الخطوات التي ستحتاج لاتباعها بالأسفل، ولكنك مع ذلك يجب عليك توفير بعض المتطلبات الضرورية أولًا وهي كالتالي:

  • احفظ نسخة احتياطية دائمًا سواء تقوم بالترقية لنظام جديد، أو العودة إلى نظام سابق.
  • نتحدث هنا عن إصدار تجريبي للمطورين، لذا توقع وجود أخطاء التي ربما تكون في الوظائف الأساسية.
  • اشحن بطارية الهاتف إلى 60% على الأقل.
هل تعلم أن لدينا قائمة تضم أجهزة نوكيا المؤهلة لنظام اندرويد 12.

شرح تحميل نظام اندرويد 12 لهاتف Nokia X20

  1. حدِّث تطبيق My Phone إلى آخر إصدار.
  2. بداخل التطبيق انقر على إعلان الدعم “ستجده الأسفل”.
  3. اذهب للأسفل مرة أخرى وانقر على Android Developer Preview.
  4. اسمح للتطبيق بالتأكد من رقم IMEI الخاص بهاتفك للتعرف عليه، ووافق على شروط الاستخدام.
  5. بمجرد الانضمام إلى البرنامج التجريبي، ستقوم نوكيا بإرسال التحديث الجديد في خلال 12 ساعة.
  6. يُمكنك أيضًا الانتظار 20 دقيقة، ثم التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.
  7. بمجرد ظهور أن هناك تحديث جديد، ببساطة انقر على زر تحميل وتثبيت للحصول عليه.

الآن يُمكنك الاستمتاع بنظام اندرويد 12 على هاتف نوكيا X20. وإذا ما صادف أنك مللت من التجربة واردت عمل Downgrade والعودة مرة إلى إلى نظام اندرويد 11 المستقر، فيُمكنك إذًا فعل ذلك بواسطة تطبيق My Phone على هاتفك أيضًا.

المصدر
Nokia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى