تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث ColorOS 12 “اندرويد 12” لهاتف Oppo Reno 4/4 Pro المستقر متاح للتحميل!

في أواخر الشهر الماضي، أعلنت الشركة الصينية أوبو عن بدء برنامج اندرويد 12 التجريبي لسلسلة رينو 4، والآن بدأت الشركة في إرسال التحديث المستقر لنظاما لتشغيل الأخير بجانب واجهة ColorOS 12 لمستخدمي كلا هاتفين رينو 4 وكذلك رينو 4 برو. نعم، الآن بإمكانك أخيرًا تحديث هاتفك من إصدارات Reno 4 إلى نظام اندرويد الأحدث والذي يعتبر التحديث الرئيسي الثاني لكلاهما.

إذا كنت لا تتذكر، تم إطلاق كلا هاتفي Reno 4 & Reno 4 Pro في يونيو 2020 الماضي مع نظام اندرويد 10 من الصندوق. ثم بعد ذلك حصل كلاهما على تحديث اندرويد 11 وكان آن ذاك أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل، والآن حصل كلاهما أيضًا على التحديث الرئيسي الثاني، اندرويد 12، والذي جاء مع العديد من الخواص والإضافات الجديدة خاصةً تلك التي يُمكنك رؤيتها مع واجهة ColorOS 12 المخصصة بواسطة أوبو.

أوبو رينو 4 (برو): تحديث اندرويد 12

بنفس الطريقة التي أعلنت بها عن تحديث هواتفها السابقة، نوّهت أوبو أن تحديث ColorOS 12 المستقر لسلسلة هواتف رينو 4 أصبح متاح للمستخدمين الآن في منتدى دعم مستخدميها. وطبقًا للتفاصيل المنشورة بواسطة أحد مشرفي الشركة، التحديث أصبح متاح في الوقت الحالي لمستخدمي هذه الهواتف في الهند، وإندونيسيا، وقريبًا سيكون إرساله لبقية المستخدمين في البلدان الأخرى تباعًا.

وطبقًا لتصريح الشركة، حتى تتمكن من تثبيت التحديث الأخير يجب أن يكون هاتفك حاليًا بإحدى الإصدارات التالية:  C.42 / C.43 / C.44 – لذلك قبل تنفيذ أي خطوات ستحتاج أولًا إلى ترقية هاتفك إلى آخر إصدار متوفر له من نظام التشغيل. أما التحديث الجديد نفسه قد بدء في الوصول للمستخدمين مع واجهة ColorOS 12 برقم إصدار F.07.

أما إن كنت تتساءل عن المميزات والإضافات الجديدة التي ستحصل عليها بعد وصول اندرويد 12 لهاتفك من أوبو، فستلاحظ أن الإضافات الظاهرية قليلة نوعًا ما وتتضمن تصميم جديد لواجهة المستخدم، تصميمات الأيقونات ثلاثية الأبعاد، نظام الودجت الجديد من اندرويد 12، بعض الخواص والتصميمات الجديدة في خاصية Always-On Display، بالإضافة إلى الإعدادات الجديدة للتحكم في الخصوصية والأمان. نعم، أكثر الإضافات الجديدة هنا تعتبر خلف الكواليس وغير ظاهرة على هيئة تحسينات تجربة المستخدم وزيادة استقرار النظام والتحسينات المختلفة.

مع الأشياء الجديدة، قامت أوبو كذلك بإعادة تصميم العديد من خلفيات ColorOS والتي ستجدها مدمجة في نظام التشغيل بمجرد إعادة تشغيل الهاتف بعد تثبيت التحديث الأخير.

كيفية تحديث هاتفك إلى ColorOS 12 (خطوة-بخطوة)

عندما تتلقى إشعار وجود تحديث جديد، نفِّذ إذًا الخطوات التالية:

  • افتح إعدادات الهاتف
  • اذهب إلى تحديثات النظام
  • إذا وجدت أي تحديث جديد، انقر على تنزيل الآن أو Downlaod Now
  • انتظر حتى ينتهي الهاتف من التحميل والتثبيت
  • سيطلب منك الهاتف عمل إعادة تشغيل لاستكمال تثبيت التحديث الأخير
  • الآن لديك أحدث نظام تشغيل على هاتفك
المصدر
Oppo

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى