اندرويد 12.0أخبار التقنية

تحديث اندرويد 12 “One UI 4” لهاتف Samsung Galaxy Note 10 Lite مع شرح التثبيت

سامسونج اتخذت مهمة تحديث جميع أجهزتها الذكية إلى نظام التشغيل الجديد بشكل غاية في الجدية، وتعتبر واحدة من أوائل الشركات التي قامت بدعم العديد من هواتفها حاليًا بالتحديث إلى اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 المخصصة بواسطتها. وبعد أن قامت بإرسال التحديث الرسمي الجديد لبعض أجهزها بالنسخة المستقرة وتتضمن: سلسلة جالكسي S21، جالكسي S10، وكذلك سلسلة جالكسي نوت 10، حان الآن موعِد هواتف الشركة للفئة المتوسطة على النظام الجديد أيضًا. لذا، بدأت منذ ساعات الشركة الكورية في إرسال تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج نوت 10 لايت بنسخة مستقرة أخيرًا، والآن بإمكانك تحميل التحديث الرسمي عبر خوادم الشركة مباشرةً وتثبيته بنفسك على هاتفك بشكل يدوي وذلك من خلال خطوات تفصيلية، إذا أردت ذلك!

سامسونج جالكسي نوت 10 لايت (اندرويد 12)

في الواقع أن هناك الكثير من الشركات التي تعمل حاليًا على تحديث جميع هواتفها المؤهلة إلى نظام اندرويد الأخير، ولكن مع ذلك عندما نتحدث مع سامسونج ستلاحظ أنها قد اتخذت عملية تحديثات النظام إلى المستوى التالي خاصةً أن معظم مصنعي الهواتف حاليًا قد قاموا فقط بتحديث هواتفهم الرائدة لعام 2021، أو حتى عام 2020 على أقصى تقدير، ولم تقم أي شركة منهم على الإطلاق بتحديث أي من اجهزتهم المتوسطة حتى الآن، لاسيّما هاتف قد مر على إطلاقه عامين الآن!

وبالعودة إلى موضوعنا الأساسي، تحديث One UI 4 لهاتف Galaxy Note 10 Lite يصل للمستخدمين حاليًا بإصدار مستقر في دولة فرنسا، وقريبًا سيكون متاح في كافة دول العالم تباعًا. التحديث الجديد قد جاء برقم إصدار N770FXXU8FUL7 – كما أنه قد جاء بحجم 5.80 جيجابايت، علمًا أن الحجم وكذلك رقم الإصدار غالبًا ما يكونوا متغيرين حسب الدولة المرسل لها التحديث. لذا، ستحتاج قبل تنفيذ أي خطوات أن تتأكد أن لديك إنترنت مستقر وذو سرعة مناسبة لتجنب أي انقطاع أثناء تحديث الهاتف إلى النظام الأخير.

ما الجديد؟

أما بالحديث عمّا ستحصل عليه بعد تحميل نظام اندرويد 12 لهاتف جالكسي نوت 10 لايت، فيُمكنك أن تتوقع إذًا وجود جميع الخواص الجديدة التي جاءت مع واجهة One UI 4 للهواتف الأخرى التي تم تحديثها بالفعل من قبل. أما بالحديث عن بعض هذه الخصائص تحديدًا فستحصل على نظام widgets الجديد في اندرويد 12، تأثيرات متحركة سريعة وسلِسة أثناء التنقل بين وظائف النظام والتطبيقات المفتوحة، تصميم جديد لنافذة الإعدادات السريعة، تفعيل الوضع الليلي تلقائيًا اعتمادًا على بعض الأشياء التي تحددها أنت خاصةً ألوان الخلفيات، بعض الأيقونات والتصميمات الجديدة في إعدادات النظام، والكثير من الأشياء الأخرى التي بإمكانك اكتشافها بعد تحديث الهاتف.

تحميل One UI 4 لهاتف Galaxy Note 10 Lite

مثلما نعتاد، تحديثات سامسونج الرسمية لنظام التشغيل وكذلك واجهة One UI 4 غالبًا ما لا تصل لجميع المستخدمين في نفس الوقت، ولكن يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات، ولمجموعات من الدول مقسّمة على فترات. لذلك حاليًا ربما يكون صديقك في دولة أخرى قد حصل على التحديث الجديد بينما هاتفك ما زال يعمل بنظام اندرويد 11. لذا، أنصحك بشِدة أن تنتظر وصول التحديث الرسمي إلى منطقتك.

ولكن من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-N770F
واجهة المستخدم One UI 4.0
رقم الإصدار N770FXXU8FUL7
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 5.80 جيجابايت
التصحيح الأمني يناير 2022
ملف التحديث N770FXXU8FUL7-20220104180309.zip

الطريقة الأسهل والرسمية لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج نوت 10 لايت ستكون من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > تحديث البرامج > تنزيل وتثبيت.
  2. الآن سيقوم الهاتف بالتواصل مع خوادم سامسونج للبحث عن تحديثات جديدة.
  3. إذا كان هناك تحديث جديد، سيظهر مباشرةً سجل التغييرات الرسمي والحجم مع زر للتحميل.
  4. ببساطة انقر على زر تنزيل الأزرق لبدء التحميل.

أما الطريقة الأخرى فستكون باستخدام أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة، وتتضمن هذه الأدوات ثلاثة خيارات وهي كالتالي:

شرح التحميل

  1. حمِّل أداة Frija أو Samsung Firmwareمن الروابط المرفقة بالأعلى (سنقوم باستخدام Frija في الشرح).
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-N770F لهاتف Note 10 Lite.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد التشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا مع حرفي SM-Nxx وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.
Download Samsung Galaxy S10 One UI 4.0 full stock firmware update
تحميل تحديث اندرويد 12 بواسطة أداة Frija

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى