أخبار التقنية

ميزة زيادة الرام لأجهزة سامسونج “RAM Plus” متاحة الآن رسميًا لهذه الهواتف!

الذاكرة العشوائية أو الرام تُعد واحدة من أهم الأشياء الأساسية التي تعتمد عليها على استخدامك للهاتف بشكل يومي، لذلك ربما تكون لاحظت أنه على مدى الأعوام الأخيرة تحاول الشركات بشِدة زيادتها سعتها إلى أقصى درجة بحيث أنها أصبحت تنافس في هذه السعة أجهزة الكمبيوتر لأن هناك بعض الهواتف التي قد وصلت سعتها حتى 16 جيجابايت رام مثل هاتف Galaxy S21 Ultra وغالبًا ما سيأتي Galaxy S22 Ultra مع سعة أعلى قد تصل إلى 20 جيجابايت!

لذا، وكجزء من الاهتمام بزيادة السعة العشوائية بهواتف اندرويد، ركزت الشركات الصينية جهودها على محاولة تحسين هذه التجربة عبر نظام التشغيل بواسطة إضافية خاصية الرام المؤقتة “virtual memory” في الهواتف الذكية مثلما فعلت شاومي مؤخرًا مع خاصية Memory Extension التي تؤدي نفس الوظيفة. والآن، فعلت سامسونج نفس الأمر ولكن باسم مختلف وهو RAM Plus. بالطبع هذه الميزة ما زالت جديدة وبالتالي ليست متاحة لجميع هواتف الشركة الكورية حتى الآن، لذلك جمعنا قائمة “وستكون متجددة بشكل يومي” تحتوي على جميع هواتف سامسونج الداعمة لزيادة الرام الآن، أو متى سيتم دعمها.

خاصية Samsung RAM Plus

Samsung RAM Plus
Samsung RAM Plus

في صمت، قدّمت لنا العملاقة الكورية تقنيتها الجديدة التي تسمح للمستخدمين بتزويد سعة الذاكرة العشوائية في هواتف جالكسي “بشكل مؤقت” وتستخدم في هذه الزيادة جزء من السعة التخزينية الداخلية الفارغة قد تصل إلى 4 جيجابايت إضافية لسعة الذاكرة العشوائية الموجودة لديك حاليًا بهاتفك من سامسونج. وإذا كنت لا تعرف، تم تحديث Galaxy A52s 5G إلى اندرويد 12 بالأمس، ومع هذا التحديث الرسمي قد حصل على ميزة تزويد الرام بحيث أصبح مستخدمين لديهم الآن 12 جيجابايت رام بدلًا من 8 جيجابايت فقط.

هواتف سامسونج الداعمة لميزة رام بلس

بعد أن قامت الشركة بإطلاق خاصية زيادة الرام لهاتف جالكسي A52s منذ أيام، هناك أخبار مؤكدة أن ميزة RAM Plus للعديد من هواتف سامسونج الأخرى. في الواقع أن هذه الميزة حاليًا ليست حصرية لجوال A52s فقط، ولكنها جاءت لجميع هواتف سامسونج المحدّثة لنظام اندرويد 12 والتي ستجدها أيضًا في القائمة التالية:

خاصية زيادة الرام بهاتف سامسونج S21 بعد تحديث اندرويد 12
خاصية زيادة الرام بهاتف سامسونج S21 بعد تحديث اندرويد 12

أوبو أيضًا أتاحت لمستخدميها خاصية RAM Expansion!

بشكل شبيه جدًا لما تفعله نفس الخواص في هواتف سامسونج وكذلك شاومي، أوبو أيضًا منذ فترة أطلقت ميزة RAM Expansion والتي وظيفتها تحويل جزء من الذاكرة التخزينية الداخلية الفارغة إلى رام يُمكنك للنظام استخدامها في زيادة سرعة الهاتف، ولكن الفرق أو الميزة التي لن تجدها إلا مع أوبو فقط أن لديك هنا الحرية في استخدام ثلاثة مستويات لهذه التكنولوجيا وليست خيار وحيد فقط مثل سامسونج أو شاومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى