شروحات الروتاندرويد 13.0

ما هي طريقة تثبيت تطبيق Xposed Framework على نظام اندرويد 13؟ شرح مُصوَّر!

أحد الأسباب الرئيسية وراء شهرة نظام تشغيل الاندرويد هو المستوى الجنوني للتخصيص الذي يوفره بالإضافة إلى ميزات Android الأساسية، حيث تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتزويد هواتفها بطبقة إضافية من الميزات والتخصيصات، إذا لم يكن هذا كافيًا لك فيمكنك إجراء المزيد من التخصيص على الهاتف عبر طريق فتح قفل البوت لودر، لاسيما أن من هذا المكان يبدأ فيه هاتفك في الحصول على كامل الصلاحيات.

إذا سبق لك البحث عن طرق لتخصيص هاتف الاندرويد الخاص بك، فمن المحتمل أن تكون قد صادفت مصطلح Xposed Framework، وتريد أن تعرف ما هو، بكل بساطة فإن اكسبوزد فرامورك هي واحدة من أسهل الطرق لتثبيت التطبيقات المعدلة دون الحاجة إلى تحديثها عبر استرداد مخصص، ما عليك سوى تثبيت الوحدة المحددة التي تريد إضافتها أو تعديلها واستكشاف التغييرات، لا يقتصر الأمر على تعديل واجهة المستخدم أو المظهر فحسب، بل يمكنك أيضًا زيادة أداء الجهاز وإضافة وتعديل وظائف مستوى النظام باستخدام اكسبوزد فرامورك.

تثبيت اكسبوزد فرامورك

  • الخطوة 1: خذ نسخة احتياطية كاملة من هاتفك.
  • الخطوة 2: قم بعمل روت لهاتف الاندرويد الخاص بك.
  • الخطوة 3: قم بتنزيل وتثبيت وحدتي LSPosed و Riru.
  • الخطوة 4: تثبيت تطبيق LSPosed Manager.
  • الخطوة 5: تثبيت Xposed Framework Modules.

مميزات Xposed Framework

بفضل استخدام اكسبوزد فرامورك يمكنك إضافة ميزات أو وظائف لم تنفذها الشركة المصنعة لهاتفك الذكي في هاتف Android الخاص بك، على سبيل المثال أسقطت Google دعم القدرة على التحكم في مستوى صوت أجهزة البث باستخدام مفاتيح الصوت على هاتفك الذي يعمل بنظام Android 12. ولكن يمكنك إعادة هذه الميزة عن طريق تثبيت وحدة Cast Enabler، أيضًا هناك بعض الوحدات “Modules” التي يمكنها زيادة أداء جهازك عن طريق زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية.

تعتبر الوحدات النمطية هي الميزة الأساسية لاستخدام اكسبوزد فرامورك، ربما تكون قد قمت بتثبيت ROM مخصص جديد على هاتفك لإضافة وظائف جديدة، لكن ماذا لو قلت لك أنك لست بحاجة بالضرورة إلى تغيير ROM المخصص للحصول على ميزات جديدة، يمكنك ببساطة تثبيت وحدة معينة باستخدام Xposed Frame لإضافة هذه الميزة المعينة، لا تحتاج إلى استبدال ROM المخصص الموجود في هاتفك.

كل هذا يبدو مثيرًا للغاية. دعنا الآن نلقي نظرة سريعة على كيفية تثبيت Xposed Framework على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 13.

تثبيت اكسبوزد على اندرويد 13

تنبيه: تثبيت وحدات Xposed Framework بشكل عام أو التغيير والتبديل في التغييرات على مستوى النظام ينطوي على مخاطر، الرجاء المتابعة فقط إذا كان لديك على الأقل بعض المعرفة في ROM المخصصة، وكيفية تفليش النظام وعمل روت، إذا حدث أي شيء لجهازك وأنت ليس لديك المعرفة في بعض الأساسيات موقع محمدوفيتش إخلاء المسؤولية ويجب انت تضع هذا التنبيه في عين الاعتبار، في البداية دعنا ننتقل إلى الخطوة الأولى.

خذ نسخة احتياطية كاملة من هاتفك

من الضروري أخذ نسخة احتياطية كاملة لكي لا تفقد جميع البيانات الموجودة على هاتفك، وبالتالي نوصى بشدة بأخذ نسخة احتياطية كاملة لهاتفك ثم الانتقال إلى الخطوة التالية، أفضل وأسلم طريقة هي استخدام Google Drive وصور Google لتخزين النسخ الاحتياطية، يمكنك أيضًا استخدام منصات أخرى للنسخ الاحتياطي مثل Mega و Dropbox وما إلى ذلك.

عمل روت لهاتفك

يجب عمل روت لهاتف Android 13 الخاص بك عبر تطبيق Magisk لتثبيت وحدات Xposed Framework، قم بقراءة هذا المقال إذا كنت لا تعرف كيفية عمل روت لهاتفك باستخدام تطبيق Magisk.

تنزيل LSPosed و Riru

lsposed
lsposed

يجب تثبيت هاتين الوحدتين على جهاز Android للوصول إلى المرحلة التالية، قم بتحميل الملفات باستخدام روابط التنزيل في الأسفل.

  • رابط تنزيل وحدة LSPosed
  • رابط تنزيل وحدة Riru
riru
riru

في صفحة تنزيل GitHub الخاصة بـ LSPosed، سترى ملفين أحدهما إصدار Zygisk والآخر إصدار RIRU، إذا قمت بتمكين Zygisk في Magisk ، فقم بتنزيل إصدار Zygisk ، أو احصل على إصدار RIRU. يمكنك الانتقال إلى Magisk> Settings للتحقق مما إذا كان Zygisk ممكّنًا أم لا.

تثبيت كلتا الوحدتين باستخدام Magisk

  • افتح تطبيق Magisk على هاتف Android الخاص بك.
    انتقل إلى قسم الوحدات.
    انقر فوق تثبيت من التخزين وحدد وحدة Riru.
    بعد تثبيت الوحدة اضغط على زر إعادة التشغيل.
    كرر نفس الخطوات لتثبيت وحدة LSPosed.

تثبيت LSPosed Manager

  • افتح ملف LSPosed Module ZIP الذي قمت بتنزيله للتو.
    انقر فوق ملف manager.apk.
    اضغط على زر التثبيت.
    إذا لم تقم مطلقًا بتثبيت تطبيق من File Manager فسيتعين عليك السماح لتطبيق File Manager بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.

تثبيت Xposed Framework Modules

  • سنستخدم LSPosed Manager لتنزيل وتمكين وتعطيل الوحدات التي نريدها.
    افتح تطبيق LSPosed Manager.
    انتقل إلى قسم المستودع.
    حدد الوحدة المطلوبة التي تريد تثبيتها.
    انتقل إلى علامة التبويب الإصدار.
    انقر فوق أيقونة التحميل بجوار الأصول.
    اضغط على تثبيت.
    بعد تثبيت الوحدة انتقل إلى قسم الوحدات.
    اضغط على الوحدة النمطية التي قمت بتثبيتها للتو وقم بتمكينها.

تعطيل وحدات اكسبوزد فرامورك

  • في حالة رغبتك في تعطيل Module على هاتفك يمكنك تعطيل أي وحدة معينة للقيام بذلك:
    افتح تطبيق LSPosed Manager.
    انتقل إلى قسم الوحدات.
    حدد الوحدة التي تريد تعطيلها.
    اضغط على زر التبديل لتعطيل الوحدة.

إلغاء تثبيت وحدات Xposed Framework

  • افتح تطبيق Magisk.
    انتقل إلى قسم الوحدات.
    لتعطيل Xposed Framework، قم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار وحدتي Riru و LSPosed.
    لإزالة Xposed Framework تمامًا انقر فوق الزر إزالة ثم أعد تشغيل هاتفك الذكي.

نأمل أن يكون هذا الشرح التفصيلي مفيدًا لك في تثبيت اكسبوزد فرامورك على هاتف Android 13 الخاص بك، أذا صادفت أي مشاكل أو أخطاء أو اقتراحاتك أخبرنا ذلك في قسم التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى