أفضل بدائل تطبيق سيجنال للمراسلة بأمان وخصوصية 2021

دائمًا ما يفضل المستخدمون التطبيقات التي تحافظ على خصوصيتهم ولهذا حصل التطبيق المميز سيجنال Signal على الملايين من عمليات التنزيل حيث تم إطلاقه في عام 2014 وكان تركيزه الأساسي على خصوصية المستخدمين وحماية بياناتهم، ويحتوي تطبيق Signal على تشفير طرف لطرف تمامًا مثل واتساب والذي يساعد على حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم، كما يوفر التطبيق للمستخدمين العديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والعديد من المميزات الأخرى.

ومع ذلك هناك العديد من العيوب التي تظهر في التطبيق من حين لآخر وأهمها هو بطء التطبيق بسبب الزيادة الهائلة والمفاجئة في عدد المستخدمين وهو ما أدى إلى الضغط على سيرفرات التطبيق هذه الفترة وتحديدًا بعد إعلان التحديثات الجديدة للواتساب ولذلك إذا كنت تبحث عن بدائل تطبيق سيجنال فإليك فيما يلي بعضًا من أفضل تطبيقات المراسلة 2021.

1. تطبيق واتساب

WhatsApp Messenger
Price: Free

بدائل تطبيق سيجنال - واتساب

في الواقع يعتبر واتس اب هو أكبر منافس في سوق تطبيقات الدردشة ومن أفضل بدائل تطبيق سيجنال حيث يمتلك التطبيق شعبية كبيرة جدًا وذلك بالطبع بفضل مميزاته الكثيرة والهائلة ومن أهمها هو الأمان الكبير حيث يتمتع التطبيق بتقنيات تشفير قوية جدًا كما أن التطبيق تراجع عن التحديثات الأخيرة المتعلقة بخصوصية المستخدمين أي أن التطبيق لن يقوم بتجميع البيانات وإرسالها إلى فيسبوك في الفترة الحالية.

وبالإضافة إلى الأمان يوفر واتساب الكثير من المميزات الأخرى الهامة مثل الدردشة النصية والصوتية وإمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو هذا بالإضافة إلى إرسال الإيموجي والصور المتحركة ومقاطع الفيديو والملفات، كما يتيح التطبيق إنشاء مجموعات دردشة والتي يمكن أن تحتوي على 256 عضو كحد أقصى وغير ذلك من المميزات الكثير المتوفرة في التطبيق.


2. سناب شات

Snapchat
Price: Free+

بدائل تطبيق سيجنال - سناب شات

يعتبر تطبيق Snapchat من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة على نطاق واسع بين مستخدمي الهواتف الذكية كما يوفر التطبيق خدمة مراسلة رائعة ومميزة جدًا، وتعتمد فكرة التطبيق بشكل أساسي على مشاركة الأشخاص لقطات وصور من حياتهم اليومية من خلال القصص Stories والتي تكون متاحة للعرض لمدة 24 ساعة فقط وبعد ذلك تختفي تلقائيًا.

كما يوفر التطبيق العديد من المميزات الأخرى مثل النصوص التي يتم إرسالها بحيث تختفي تلقائيًا بعد قراءتها من الطرف الآخر أو يمكن أن تختفي بعد 24 ساعة أيضًا كما يمكنك إرسال الصور لأصدقائك والكثير من المميزات الأخرى التي يوفرها لك سناب شات ولهذا فإنه يعتبر من أفضل بدائل تطبيق سيجنال في 2021.


3. تطبيق Skype

تطبيق Skype

سكايب هو برنامج غني عن التعريف حيث أنه يعتبر من أشهر برامج الدردشة والتواصل مع الآخرين، تم تطوير هذا البرنامج من قبل مايكروسوفت في عام 2004، ويركز Skype بشكل أساسي على مكالمات الفيديو ومع ذلك فهو يتيح طرق الدردشة الأخرى مثل المكالمات الصوتية والدردشة النصية وإرسال الصور والرموز وغير ذلك وبالتالي فإنه من أفضل بدائل تطبيق سيجنال ويتميز Skype بالتشفير التام بالإضافة إلى سرعته الكبيرة بحيث لا يكون هناك تقطيع أثناء مكالمات الفيديو ولذلك فإنه يستخدم على نطاق واسع في مؤتمرات الفيديو والإجتماعات.


4. تطبيق Telegram

Telegram
Price: Free

تطبيق Telegram

يعتبر تليجرام أحد أشهر تطبيق المراسلة وهو شبيه لواتساب إلى حد ما إلا أن هناك العديد من الإختلافات الواضحة بينهما، ولكن بشكل عام، وبخلاف نسخة تليجرام ويب للكمبيوتر،  يوفر لك تيليجرام ميزات الدردشة الأساسية مثل الدردشة النصية وإمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات، ولكن يتميز تيليجرام عن واتساب في المجموعات حيث أنه يتيح لك إضافة حتى 100000 شخص في المجموعة على عكس واتساب الذي يقيدك بـ 256 شخص فقط.

يوفر لك تطبيق تيليجرام أيضًا ميزة القنوات العامة، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل إمكانية إنشاء أكثر من حساب في نفس الوقت وإرسال الرسائل لنفسك من أجل حفظها والرجوع إليها لاحقًا،  ويتوفر التطبيق لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك و iOS و أندرويد وكذلك إصدار الويب. ولكن ما يعيب Telegram هو أنه لا يحتوي على إمكانية الإتصال بالفيديو ومع ذلك فإنه يظل من أفضل بدائل تطبيق سيجنال بسبب مميزاته الكثيرة.


5. تطبيق Discord

تطبيق Discord

بالرغم من أن تطبيق Discord يوفر الكثير من مميزات الدردشة إلا أنه يستخدم بشكل أساسي من قبل اللاعبين للتواصل مع بعضهم أثناء اللعب من خلال الدردشة الصوتية، ومع ذلك يمكنك استخدامه للتواصل مع أصدقائك بشكل عام أيضًا سواء من خلال الدردشة النصية أو الصوتية كما يمكنك إرسال الرموز التعبيرية والملصقات بالإضافة إلى إرفاق الملفات لذلك فإنه يعتبر من بدائل تطبيق سيجنال أيضًا، ومن مميزات التطبيق هو أنه يحتوي على تكامل مع يوتيوب و Reddit وهناك فئة كبيرة من المستخدمين تفضل تطبيق ديسكورد على واتساب بفضل مميزاته المتعددة.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.