برامج كمبيوترويندوز

تحميل برنامج Camtasia Studio 8 32 bit من ميديا فاير: أفضل برنامج للتعديل الفيديوهات

هل تهتم كثيرًا لأمر الفيديوهات أو يتجه شغفك نحوها؟، هناك بالفعل الكثير من الأشخاص التي تهوى تصميم مقاطع الفيديو والتعديل عليها، تحسين بعضها، تجميعها سويًا للحصول على فيديو مُعدل يحتوي على مؤثرات وبعضٍ من الألوان الجديدة ليحصل بالنهاية على تحفة فنية جديدة من مجموعة من المقاطع. إذا كنت من تلك الفئة، فما رأيك بأداة بسيطة تحتوي على واجهة تعديل لا بأس بها إطلاقًا، بها مجموعة من الإضافات التي تلبي جميع رغباتك وما تريد أن تقوم بهِ في الفيديو، مجموعة جيدة من الملصقات، مؤثرات يمكن أن تضاف بين أي وسائط بالفيديو، جزئيات للتحكم في الأصوات، المقاطع المضافة؟، فقط عليك تحميل برنامج Camtasia Studio 8 32 bit من ميديا فاير. وبدليلنا هذا سوف نتحدث عنه تفصيليًا.

مقاطع الفيديو بشكل عام لها العديد من الأدوات في جميع المنصات تختص كل مجموعة منهم بأمر معين يتعلق نهايًة بمقاطع الفيديو، فمثلًا، هناك مجموعة جيدة من التطبيقات للهواتف للتعديل على الفيديوهات أو المنتجة، فقمنا سابقًا بكتابة دليل مفصل باسم ” التعديل على الفيديو للاندرويد“، يمكنك زيارة المقال وسوف تجد قائمة لا بأس بها من تلك النوعية من الأدوات لهاتفك (بنظام الـ Android)، هناك أيضًا فيفا فيديو، Video Show. بالإضافة إلى تطبيقات أخرى لتحميلها من الإنترنت مثل Videoder. أما بالنسبة للحاسوب، فهناك أداة دافنشي للمونتاج، Soloop  أيضًا لتصميم الفيديوهات بطريقة احترافية. بإمكانك تحميل برنامج Camtasia Studio 8 32 bit من ميديا فاير، وهي الأداة صاحبة دليلنا اليوم.

ليس هذا فقط ما يقوم به التطبيق، بل يمكن اعتباره أداة لتصوير الشاشة أيضًا، فيمكنك من خلاله التعديل على الفيديوهات، إضافة بعض التأثيرات أو غيرها، كل هذا إلى جانب إمكانية التقاط صور لما يحدث بشاشة حاسوب، أو تصويره على هيئة مقطع فيديو بدقة عالية. والان، دعونا نبدأ بالتعرف على برنامج كامتازيا للتعديل على الفيديوهات وتصوير شاشة الكمبيوتر وما يقدمه لمن يقوم بتحميله.

تحميل برنامج Camtasia Studio 8 32 bit من ميديا فاير

اسم البرنامج Camtasia
حجم البرنامج 460 ميجابايت
رقم الإصدار 4.3
تاريخ أخر تحديث
“غير معرف”
نظام التشغيل WindowsmacOS
المطُّور techsmith

تحميل البرنامج رابط مباشر

تم تصميم هذا التطبيق كما ذكرنا بالجدول السابق بواسطة أيدي مطوري techsmith ، تلك الشركة الرائعة التي لها حقيقًا العديد من الأعمال الأخرى الرائعة التي إن رأيتها سوف تُدهش حقًا!. فمثلًا هناك برنامج مخصص لالتقاط صور لشاشة حاسوبك، وتصويرها فيديو أيضًا يسمى بـ Snagit، به حزمة جيدة من المميزات كـ إمكانية التقاط صورة مطولة للشاشة، تحويل النصوص الموجودة بالصورة الملتقطة إلى واحدة يمكن نسخها، تسجيل الشاشة فيديو بالعديد من الصيغ منها GIF أو MP4، يمكنك إن كنت مستخدم لنظام الـ IOS ويعمل حاسوبك بـ ماك أو إس تصوير شاشة جهازك من خلال البرنامج والحصول على ما تم تسجيله.

camtasia app 01 mohamedovic
صورة لبعض أدوات TechSmith

هناك أيضًا Audiate، أو أداة تسجيل الأصوات والتعديل عليها، تحتوي أيضًا على كثير من الإضافات المدهشة، فمثلًا يمكنك تحويل ما بالمقاطع الصوتية إلى نصوص يمكن نسخها، إزالة أصوات الخلفية أو المزعجة التي تظهر مع الصوت الأساسي المراد تسجيله، إضافة مؤثرات للصوت والتعديل عليه لجعله أكثر وضوحًا وأسهل للاستماع.

فلك أن تتخيل عزيزي القارئ مدى عراقة تلك الشركة التي ظهرت بعام 1987 أي من 34 عام! إنه رقم كبير حقًا، وأدوات مدهشة تتناسب مع تلك العراقة والسنوات العديدة لهذه الشركة الأمريكية التي تم انشائها من قِبل William Hamilton لتصبح واحدة من أهم شركات تطوير التطبيق في العالم من وجهة نظري. كانت أول أداة لهم هي المذكورة بتلك الفقرة، يليها هذا البرنامج الذي تقوم بقراءة هذا الدليل لأجله وهو أداة Camtasia. ولكن أردنا قبل بدء التحدث عنه أن نذكر نبذة عن تاريخ شركة برامج التسجيل والتصوير تلك.

بعد التحدث عن الشركة المطورة للبرنامج، وذكر نبذة عن أعمالها أيضًا، لابد أن نبدأ سويًا باستعراض بعض من أهم الإضافات التي سوف تحصل عليها بـ تحميل برنامج Camtasia Studio 8 32 bit من ميديا فاير، فإذا جعلنا حديثنا حول التعديل على الفيديوهات، فهو عبارة عن واجهة مليئة بمميزات عديدة تساعدك على ذلك، كـ :

  • يمكنك تصميم الفيديوهات من البداية عن طريق إضافة الصور، بعض المقاطع الأخرى، المؤثرات البصرية، مقاطع صوتية لتحصل في النهاية على فيديو من تصميمك وليس فقط للتعديل.
  • يوفر كامتازيا العديد من المؤثرات البصرية بأكثر من شكل لمن يريد التصميم، فسوف تحصل في النهاية على مقطع رائع من تصميمك بواسطة تلك الانتقالات المدهشة بين كل فيديو وأخر.
  • بإمكانك أيضًا بسهولة عن طريق التطبيق القيام بإزالة مقاطع معينة من الفيديو واضافة أخرى إن أردت من مصدر خارجي، دمج ما تريد من الفيديوهات لتحصل في النهاية على المقطع الذي يدور برأسك.
  • إذا أردت التحكم في الأصوات الموجودة بالفيديو فيمكنك أيضا القيام بذلك عن طريق البرنامج، اخفاء ما تريد في أي وقت من الفيديو، وضع مؤثرات صوتية، إضافة مقاطع صوتية من مصادر خارجية في أي توقيت تقوم بتحديده أيضا من الفيديو.
  • هناك قائمة من الموسيقى تنتظرك لكي تختار من بينها وتضيفه إلي التصميم أو الفيديو الجديد الخاص بك.
  • يمكنك تصميم مقاطع باور بوينت أيضا وإضافتها مباشرة للتطبيق لكي تضمها إلي مجموعة من المقاطع الأخرى لكي تصمم فيديو جديد.
  • يمكنك مستعيناً بالأشكال الموجودة في البرنامج القيام بإضافة الأسئلة السريعة للفيديو بالشكل المطلوب إن كنت تنوي على تصميم فيديوهات تعليمية على سبيل المثال.
  • إن كنت مستخدم لكلا النظامان أي أو إس، Mac OS في حاسوبك، فيمكنك أن تربطهم سويا عن طريق التطبيق لكي تختار ما تريد من صور، فيديوهات من هاتفك لتضيفها لتصميمك الجديد.
  • هناك ميزة Device Frame أيضا، التي تمكنك من رؤية تصميمك كـ نوع من المعاينة على جميع الأجهزة، سواء كمبيوتر، نافذة على شكل تابلت، أو على شكل هاتف.

كل هذا بالطبع إلي جانب الميزة التي تعتبر مهمة أيضا وهي إمكانية تسجيل الشاشة فيديو أو التقاط صورة لها، يمكنك أيضا التعديل على تلك الصور والفيديوهات، إمكانية تصوير وجهك بالكاميرا الأمامية وعرض ما يتم تصويره بنافذة بأسفل فيديو التسجيل، يمكنك أيضا الحصول على الفيديو بالصيغة التي تريدها كـ GIF على سبيل المثال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى