اندرويد 13.0أخبار التقنية

هواتف سامسونج التي تم تحديثها إلى اندرويد 13 مع One UI 5 حتى الآن

بعد أن وصل إلى سلسلة Pixel المؤهلة له بفترة وجيزة، سلسلة هواتف Galaxy S22 هي أول هواتف قد حصلت على نظام اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 وذلك بطبيعة الحال لأنها أحدث هواتف رائدة من الشركة ونتيجة لذلك قد حصل مستخدمي هواتف جالكسي S22/S22+ وأيضًا S22 Ultra الكثير من الخواص والمميزات الجديدة مع تجربة الاستخدام الرائعة التي توفرت في أحدث نظام تشغيل لهم.

ثم بعد ذلك بأسابيع قليلة “وذلك حتى وقت كتابة هذه السطور” قامت سامسونج بإرسال التحديث الرسمي المستقر للعديد من الأجهزة المؤهلة الأخرى. وإذا كنت تتساءل، سامسونج لا تنوي اتباع نهج مختلف حيث أنها في أكثر من مناسبة قد صرّحت أنها تحاول تحديث جميع هواتفها الذكية إلى اندرويد 13 قبل بِدء عام 2023 وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile.

ولمساعدة أي شخص يبحث عن هواتف سامسونج التي تم تحديثها إلى نظام تشغيل اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 “بنسخة مستقرة” قمنا بعمل هذه القائمة للتسهيل عليك بحثك ويُمكنك البحث عمّا إذا كان هاتفك بينها أم لا.

هواتف سامسونج التي حصلت على One UI 5 بإصدار مستقر

سنقوم بتحديث هذه القائمة كلما توفر تحديث جديد لهاتف من سامسونج إلى اندرويد 13 بنسخة مستقرة لذلك ننصحك بشِدة أن تضع هذه الصفحة في قائمة الصفحات المفضلة في المتصفح الخاص لك حتى تتمكن من العودة لها مرة أخرى. ومثلما تجري العادة، يجب أن تعلم أن هاتفك ليس بالضرورة أن يكون قد تلقى التحديث بسبب وجوده في هذه القائمة لأنها سامسونج تقوم بإرسال هذه التحديث للدول تباعًا وليس للجميع في آنٍ واحد، لذلك ربما يكون حصل الهاتف على التحديث في بلدٍ ما ومفترض أن يصلك في غضون أيام قليلة.

وبمجرد أن يكون نظام تشغيل اندرويد 13 بنسخة مستقرة مع واجهة One UI 5 أصبح متوفر لهاتفك أو وجدت أنه متواجدًا في القائمة السابقة، ستتمكن إذًا من تنزيل التحديث الجديد (إذا كان متاح في بلدِك) وذلك بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > قسم تحديثات النظام > ثم تنزيل وتثبيت للتأكد إذا كان التحديث هنا أم لم يصِلك بعد.

هناك طريقة أخرى لتحديث هاتفك فورًا بمجرد وصول التحديث في أي منطقة أخرى وذلك بواسطة تنزيل الروم الرسمي عبر موقع SamFrew مثلا أو أي مصدر آخر لرومات سامسونج الرسمية تفضله أنت، ثم اتباع خطوات هذا الدرس لتحديث هاتفك إلى النظام الأخير يدويًا باستخدام أداة Odin.

نصيحة أخرى هامة أيضًا، إذا قررت اتباع الطريقة اليدوية وتحميل الروم الرسمي وتثبيته بنفسك، أنصحك بشِدة أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية لجميع محتوياتك هاتفك الهامة أولًا قبل تنفيذ أي خطوات لتثبيت اندرويد 13. بينما فرصة الخطأ أثناء تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج تعتبر نادرة لأن الخطوات سهلة ومحددة، إلا أنه من الجيد دائمًا أن تكون حريص ويكون لديك نسخة احتياطية لملفاتك الهامة. بإمكانك دائمًا نسخ ملفاتك احتياطيًا على هواتف جالكسي باستخدام أداة Smart Switch الرسمية بينما تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر مستخدمًا كابل USB.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى