هناك 5 العاب مثل PUBG وأيضًا Free Fire لعام 2020 للاندرويد، أنصحك بتجربتهم!

العاب باتل رويال، او العاب الناجِ الوحيد أو الباقي الأخير على قيد الحياه مثل لعبة PUBG Mobile، أو لعبة Garena Free Fire حافظت على مرتبتها في أول قائمة أكثر الألعاب شهرة وشعبية لسنوات طويلة. لذلك، إذا ما صادف أنك مللت هذه الألعاب وتريد تجربة بعض الأشياء الجديدة مع الحِفاظ على نفس مفهوم اللعبة القريب إلى نفسك والملائم لك، فدينا اليوم إذًا قائمة تضم افضل العاب مثل فري فاير أو ببجي على الاندرويد لعام 2020 مع ذِكر نبذة سريعة عن كلٍ منهم لتتكون لديك فكرة بسيطة عن ماهية كل لعبة منهم وما الذي يميزها عن غيرها.

منذ عِدة أيام، تحدثنا أيضًا عن قائمة شبيهة تضم افضل العاب مثل ببجي فقط، ولكن بعد طلب الكثير من المستخدمين المحبين للعبة فري فاير أيضًا، فقائمة اليوم جائت متشابعة لهما أيضًا.

افضل العاب مثل Free Fire, PUBG Mobile!

لعبة فري فاير، وأيضًا لعبة ببجي قد تربّعوا على عرض ألعاب اندرويد القتالية في السنوات القليلة الماضية. إجمالي عدد التحميلات الذي قد حظوا به اللعبتين في الواقع قد قام بكسر جميع الأرقام القياسية، مما سيعطيك فكرة سريعة عن كم اللاعبين الضخم جدًا الذي يسجلون دخولهم إلى هذه الالعاب يوميًا. وبعد هذه الشهرة الكبيرة لألعاب باتل رويال، هناك الكثير من الألعاب الشبيهة التي قد ظهرت في الأفق، ولكنها رغم ذلك لم تحظى بهذه الشهرة الواسعة ربما لأنهم لا يمتلكون مصدر الدعايا الأساسي الذي تتمتع به العاب أخرى مثل PUBG أو Free Fire؟! على كلٍ، هذه الألعاب رائعة وتستحق التجربة، لذلك إليك افضل 5 العاب مثل ببجي، أو فري فاير للاندرويد 2020.

1. لعبة Call of Duty Mobile

كوف اوف ديوتي موبايل
لعبة COD Mobile

لعبة COD Mobile وهي اختصار لعبارة نداء الواجب للاندرويد قد حظت بشعبية ضخمة جدًا لأنها امتداد للعبة العريقة على الكمبيوتر، وقد تم إطلاقها للهاتف في أكتوبر 2019 الماضي. تعتبر ضمن افضل العاب اندرويد الجماعية والتي تحتوي على بعض الأوضاع الرائعة مثل Deathmatch وأيضًا Team Deathmatch وبعض أوضاع اللعبة المميزة الأخرى وهي Domination, Frontline, Hardpoint والكثير من المميزات الإضافية التي بإمكانها تجربتها إذا قررت تحميل اللعبة.

ولكن المميز هنا وما يؤهلها لوضعها بهذه القائمة هو أنها تحتوي كذلك على وضعية battle royale مثل PUBG وأيضًا Free Fire إذا كنت تحب هذا النوع من الألعاب. كول اوف ديوتي موبايل تتميز أيضًا أنها متاحة مجانًا على منصتي تشغيل اندرويد او iOS وبإمكانك تحميلها من الروابط التالية:


2. لعبة Knives Out

لعبة نايفز اوت
لعبة Knives Out من افضل العاب مثل ببجي او فري فاير

في الواقع أن لعبة نايفز اوت للاندرويد هي في الأساس لعبة جماعية أو multiplayer والتي هي عبارة عن فريق يتكون من 5 لاعبين ثم يدخلون مباراه بها عدد 100 لاعب آخرين. ومثل معظم العاب باتل رويال الأخرى، الهدف الأساسي من هذه اللعبة أو النجاه أو البقاء حتى النهاية. هذه اللعبة مع ذلك تتميز بوجود بعض الأوضاع الفريدة مثل وضع Sniper Battle والذي يكون القتال فيه بسلاح القناص فقط بجانب أوضاع لعب أخرى مثل 50v50 أو Team Fight.

أحب هذه اللعبة تحديدًا لأن مبرمجيها يقومون بإرسال التحديثات الجديدة بشكل دوري متكرر لتوفير أفضل تجربة ممكنة للعبة، وإصلاح أي خطأ جديد بمجرد ظهوره مع احد اللاعبين مثل لعبة ببجي، أما عن تقييمات اللعبة في جوجل بلاي فهي أعلى من المتوسط بقليل. بإمكانك تحميلها للاندرويد والايفون من الرابط التالي:

‎Knives Out
‎Knives Out
Developer: NetEase Games
Price: Free+

3. لعبة Battlelands Royale

 لعبة باتل لاندس رويال

 لعبة باتل لاندس رويال ربما تكون لعبة جماعية متعددة اللاعبين للبقاء على قيد الحياه مثل مثيلاتها في هذه القائمة، ولكنها رغم ذلك لديها طريقة مذهلة لتقديم تجربة لعب ممتعة ومختلفة. اللعبة تبدأ مع عدد 32 لاعب فقط، والمباريات المعتادة مدتها لن تزيد عن 5 دقائق. المميز هنا أن بإمكانك اللعب بمفردك أو مع آخرين، ولكن الشئ المميز فعليًا في لعبة Battlelands Royale هي قوة الرسوميات وأيضًا طريقة اللعب نفسها.

بمجرد ان ترى تصميم اللعبة للوهلة الأولى ربما تظن أنها موجّهة للأطفال، ولكن لا تغرنّك ألوانها يا صديقي العزيز كون أنها لعبة قاسية جدًا بخلاف تصميماتها وألوانها الجذابة، خاصةً أن جميع شخصياتها جائت مع تصميمات كرتونية، وأن الأسلحة أيضًا عبارة عن نسخ مصغّرة من الأسلحة الحقيقية مثل الرشاش أو قاذف الصواريخ. بشكل عام، اللعبة رائعة جدًا وقاتلة للوقت وتعتبر خيار ممتاز في حالة أنك مللت من لعبة ببجي او فري فاير أو حتى كول اوف ديوتي بحجم أنها ليست مغمورة مثل بقية العاب هذه القائمة.

Battlelands Royale
Battlelands Royale
Developer: Futureplay
Price: Free+
‎Battlelands Royale
‎Battlelands Royale
Developer: Futureplay
Price: Free+

4. لعبة Fortnite

لعبة فورت نايت للاندرويد
لعبة Fortnite من افضل العاب اندرويد مثل فري فاير

لعبة فورت نايت ليست جديدة، ولا حتى مغمورة، وذلك لأنك قد تم إطلاقها للمرة الأولى في يوليو 2017 الماضي مما جعلها منافس مباشر وشرِس للعبة PUBG في ذلك الوقت، وحتى أن اللعبة قد فاقت غريمتها ببجي على بعض منصات التشغيل المختلفة مثل الكمبيوتر مثلا. ورغم ذلك، لعبة Fortnite حتى وقت كتابة هذه الكلمات ما زالت تعاني في مجاراة الالعاب الشهيرة الأخرى مثل لعبة فري فاير كون أنها قد أصبحت متاحة للاندرويد منذ فترة بسيطة، رغم أنها كانت متاحة على متجر تطبيقات iOS منذ فترة طويلة.

وبسبب برمجتها باستخدام Unreal Engine 4 للرسوميات، اللعبة تبدو رائعة للغاية وممتعة سواء على مستوى الرسوميات أو الألوان. ومثل العاب باتل رويال الاخرى أيضًا، اللاعبين بإمكانهم البناء والتدمير، مع إمكانية أن تكون مبدع في المعارك عبر الخرائط المتعددة التي توفرها اللعبة في مختلف المستويات والمواسم الخاصة بها. اللعبة كما ذكرنا متوفرة على الايفون والاندرويد، وبإمكانك تحميلها من الروابط التالية:

Fortnite
Fortnite
Developer: Epic Games, Inc
Price: Free+
‎Fortnite
‎Fortnite
Developer: Epic Games
Price: Free+

5. لعبة Creative Destruction

لعبة كريتف ديستركشن للاندرويد

شخصيًا أرى أن لعبة كرييتف ديستركشن هي أفضل لعبة بإمكانك تجربتها في قائمة افضل العاب مثل ببجي او فري فاير، وربما حتى تتفوق عليهم! اللعبة حتى قد فازت بجائزة إختيار المحررين في جوجل بلاي ستور لعام 2019 وهي بالفعل تستحق ذلك! تتشابه نوعًا ما مع لعبة فورت نايت مع طريقة اللعب المبدعة والألوان المبهرة. كما أنها تحتوي على بعض أوضاع اللعب الممتازة مثل Soccer Royale وأيضًا Medal Mode.

وشئ آخر تتميز به لعبة Creative Destruction وهو أوقات الطقس والذي سيكون متغير أثناء تشغيلك للعبة على مدار اليوم مما سيكون له تأثير قوي أيضًا على المعركة إذا كانت ليلًا أو صباحًا، أو حتى شتاءًا! كما أنها تحتوي على الكثير من الخرائط لتختار بينهما. اللعبة رائعة جدًا وأنصحك بتجربتها، ويُمكنك تحميلها للاندرويد او الايفون من الروابط التالية:

Creative Destruction
Creative Destruction
Developer: NetEase Games
Price: Free+