رومات معدلةنظام اندرويد 11.0

تحديث Android 11 لهواتف Galaxy A7/A8/A8+ [روم بإصدار One UI 3.1 – شرح التثبيت]

إذا كنت تتابع الساحة التقنية باستمرار، ستعرف بالتأكيد أن سامسونج تبذل جدًا ملحوظًا في محاولة تحديث جميع هواتفها الذكية المؤهلة إلى نظام تشغيل اندرويد 11 – خاصةً عندما نتحدث عن هواتف الفئة المتوسطة التي عادةً ما تتخلى عنها الشركات الأخرى. ومنذ بداية فبراير 2021 الماضي، تقوم الشركة الكورية بتحديث 2 من هواتفها الذكية على الأقل إلى واجهة One UI 3.0 أو حتى One UI 3.1 وهي الأحدث حتى الآن استنادًا إلى نظام Android 11.

ولكن ماذا إن كان هاتفك قديم جدًا وقد مرّت فترة دعمه الرسمية بالفعل، وبطبيعة الحال ليس داعمًا لنظام اندرويد 11؟! حسنًا، هنا يظهر تميز هواتف سامسونج مرة أخرى وشهرتها بين المستخدمين، بل ومطورين الرومات المعدلة. نعم، لا تتعجب يا صديقي، لأننا قد رأينا من قبل بالفعل إصدار من اندرويد 10 داعمًا للتثبيت على هاتف Galaxy S2! نعم هو ليس نظام التشغيل الأحدث، ولكن تذكر أننا نتحدث هنا عن هاتف بعمر 10 سنوات!

حسنًا، شيء شبيه يحدث الآن، حيث أن أصبح بإمكانك تثبيت تحديث اندرويد 11 على هواتف Galaxy A7, A8 وأيضًا A8+. وليس ذلك فقط، لأنه ليس اندرويد الخام، بل هو نظام كامل مع واجهة One UI 3.1 الأحدث حتى الآن من العملاقة الكورية! لذا، هل أنت متحمس للتجربة؟ دعنا إذًا نقوم بإرشادك عن كيفية فعل ذلك.

سامسونج A7 & A8 (تحديث اندرويد 11)

هواتف Galaxy A7 وأيضًا A8 تعتبر حاليًا ضمن هواتف اندرويد القديمة، نتحدث هنا عن هواتف بعمر 4 سنوات، وغالبًا ما تتخلى سامسونج عن الهواتف بهذا العمر ودعم دعمها بأي تحديثات رسمية لنظام التشغيل، أو حتى التحديثات الأمنية المعتادة، أعتقد حتى أنك لن تتعجب عندما تعرف أن كلاهما لم يحصلون أيضًا على تحديث اندرويد 10 بشكل رسمي. نعم، هاتف Galaxy A8 كمثال جاء بنظام Android 8 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصل على تحديث Android Pie مع One UI 1.0.

وفي هذه المرحلة، تكون فكرة تثبيت روم معدلة هي ملاذك الوحيد إذا أردت تحديث هاتفك لنظام أحدث، أو حتى تغير النظام بشكل عام حتى وإن لم يكن بإصدار أحدث من الحالي، على الأقل ستحصل على تجربة مختلفة بالتأكيد. لذا، إذا أردت أن تحظى بتجربة نظام اندرويد 11 على هاتف جالكسي A7 أو جالكسي A8 & بلس أيضًا، فلديك إذًا فرصة ممتازة لتثبيت One UI 3.1 وهو إصدار الواجهة الأحدث من سامسونج حتى الآن.

روم One UI 3.1 لهواتف Galaxy A7, A8, Plus

لحسن الحظ، هناك روم معدلة بالفعل متوفرة للتثبيت على هواتف Galaxy A7 وأيضًا Galaxy A8 والتي جاءت بنظام Android 11 الأحدث حتى الآن لكلاهما، والفضل هنا يعود للمطور VDavid003 من منتدى XDA للمطورين والذي قام بتعديل نسخة رسمية من واجهة One UI 3.1 لتعمل على هذه الهواتف القديمة.

تحديث One UI 3.1 لهواتف سامسونج A7 أو A8 الذي نتحدث عنه اليوم جاء من خلال روم تٌسمى TreeUI والتي جاءت استنادًا إلى نظام تشغيل اندرويد 11 – كما أنها جاءت كنسخة معدلة، مخصصة لهذه الهواتف من نظام اندرويد 11 بهاتف Galaxy M31 (ولديك الخيار أيضًا في تجربة نسخة مسحوبة من هاتف Galaxy S21 إذا أردت ذلك). مما يعني أن جميع المميزات التي حظى بها مستخدمي جالكسي M31 مع تحديث النظام الأخير، بإمكانك الآن تجربتها على هاتفك القديم سواء كان A7 أو A8.

بالطبع ربما لا تعمل بعض الخواص وذلك بسبب العتاد الداخلي القديم، ولكنك رغم ذلك الآن لديك نظام تشغيل بأحدث إصدار مع جميع مميزات اندرويد 11.

مميزات نظام Android 11 لهاتف Samsung A7/A8+

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه بعد تثبيت هذا النظام، روم TreeUI 0.9.4 لهاتف Galaxy A7, A8 إذًا تعمل بإصدار نظام BUC1 الرسمي، والخاص بهاتف جالكسي M31 بجانب التحديث الأمني لشهر يناير 2021. بالطبع ستجد مع هذا النظام جميع مميزات وخواص One UI 3.1 المعتادة وتتضمن أحدث تطبيقات سامسونج الرسمية، مثل معرض الصور والعديد من الأشياء الحصرية الأخرى خاصةً إضافات Good Lock 2021 الذي قد تحدثنا عنه باستفاضة من قبل.

الأخطاء المعروفة (حتى الآن)

  • تطبيق كاميرا سامسونج الرسمي (قم باستخدام تطبيق خارجي للتصوير)
  • خاصية Face unlock
  • خاصية التحكم في قوة الفلاش

تحميل Android 11 لهاتف جالكسي A7, A8

الآن، كل ما عليك فعله باختصار شديد هو تحميل الروم من الروابط المرفقة بالأسفل، أعِد تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP، قم بتفليش الروم، ثم أعِد التشغيل مرة أخرى بداخل النظام الجديد. (لا تقلق سنقوم بشرح فعل ذلك تفصيليًا بالأسفل)

الهاتف Samsung Galaxy A7 & A8 & A8 Plus
واجهة المستخدم One UI 3.1
نوع البورت Galaxy M31
إصدار النظام Android 11
حجم النظام 1.8 جيجابايت
رقم الإصدار M315FXXU2BUC1
اسم الروم TreeUI 0.9.4

رابط تحميل الروم من جوجل درايف:

TREEUI A7 A8 0.9.4 BETA.ZIP

ولمعرفة كيفية تثبيت رومات اندرويد المعدلة على الهاتف، اذهب إلى شرح خطوات تثبيت روم بواسطة ريكفري TWRP تاليًا.
بمجرد أن تقوم بتحميل ملف الروم الملائم لهاتفك، يُمكنك تثبيته مباشرةً عبر ريكفري TWRP (في حالة أنه متوفر). بطبيعة الحال، يجب أن تعلم أن تثبيت روم معدلة على هاتف اندرويد ليس ببساطة تثبيت نظام رسمي كون أنه يتطلب وجود بعض الأدوات الغير رسمية، والتي غالبًا ما تقوم على المجازفة في حالة تنفيذ أي خطوة بشكل خاطئ. ولكن مع ذلك لا تقلق، لأننا بالأسفل قمنا بكتابة خطوات تفصيلية لتتمكن من تثبيت الروم ببساطة، ومن ثم تحظى بتجربة ممتعة لنظام اندرويد الأخير على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

  • اتبِّع خطوات تثبيت ريكفري TWRP لهاتف Galaxy A7, Galaxy A8
    • بواسطة الخطوات السابقة ثبِّت أحدث إصدارات الريكفري: Galaxy A7, Galaxy A8
    • لن تحتاج إلى تنفيذ خطوات الروت، نحتاج هنا إلى تثبيت الريكفري فقط.
  • بعد أن تقوم بتثبيت الريكفري المعدل، تأكد ان تقوم بعمل نسخة احتياطية للنظام الحالي [NANDroid].
  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط السابقة، ثم قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة الهاتف.
  • قم بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة 60% على الأقل.
  • قم بتحميل ملفات Magisk.ZIP & APK في حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم.

شرح تثبيت One UI 3.1 على جالكسي A7/A8

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • قبل تثبيت الروم، ننصحك بشدة أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid للنظام الحالي على الهاتف.
  • الآن وبعد انتهاء الخطوة السابقة، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

تثبيت روم معدلة على هاتف اندرويد بواسطة ريكفري TWRP

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف TreeUI A7 A8 0.9.4 BETA.zip. الآن النهاية اسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

Install LineageOS 15.1 on Xiaomi Mi A1 with TWRP Mohamedovic 03

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid احتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

وإذا أردت عمل الروت بعد تفليش الروم، قم بتثبيت ملف Magisk.zip، أو اذهب إلى درس: عمل الروت للاندرويد بواسطة MagiskSU – أو عمل الروت باستخدام SuperSU (أيّهما تفضل القرار لك). وفي حالة مواجهتك لأي أخطاء، سنقوم بمساعدتك فورًا، كل ما عليك فقط هو ذكر المشكلة تحديدًا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

المصدر
XDA-Developers

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى