تثبيت نظام Android 9.0 Pie [روم LineageOS 16.0] لهاتف Galaxy S4 (رسمي)

هاتفي سامسونج جالكسي S4 وكذلك S4 Active كانوا ضمن إحدى أفضل هواتف 2013 الرائدة آن ذاك. إصدارات Galaxy S4 كون أنهم ضمن هواتف سامسونج الرائدة كانوا يحظوا بحب ودعم المطورين في وقتهم، ويبدو أن هذا الدعم لم ينتهي الآن وذلك كون أنهم قد حصلوا مؤخرًا على الدعم الرسمي لنظام اندرويد 9.0 باي عبر تثبيت إصدار "رسمي" من سلسلة رومات LineageOS 16.0 بنظام اندرويد الأخير وهو الشئ المثير للدهشة لأن الهاتف أصبح بعمر 5 سنوات الآن! لذلك، نعم يُمكنك الآن تذوق نظام اندرويد الفطيرة 9.0 الأخير على هاتف Samsung Galaxy S4 برقم إصدارات GT-I9505/G, SGH-M919.

روم LineageOS 16.0 لهاتف Galaxy S4, S4 Active

سلسلة رومات LineageOS 16.0 تأتي بناءًا على كود نظام Android Pie مفتوح المصدر بدون أي إضافات ولذلك حتى تستطيع أن تحظى بتجربة نظام اندرويد الخام بدون أي إضافات غير ضرورية كما يجب أن يكون، كما تريده جوجل تحديدًا. منذ بعض الوقت، كان هناك إصدار "غير رسمي" من روم اندرويد 9 باي لهاتف جالكسي S4، والآن قد تم إضافة الهاتف لقائمة الهواتف المدعومة رسميًا من فريق مطورين الرومات الشهيرة.

وإذا كنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذي ينتظرون نظام Android Pie المستقر (قدر الإمكان) أعتقد أنك ستكون سعيد بما لدينا اليوم. ولا تقلق إذا كنت مبتدئ بهكذا أمور، لأننا بالأسفل سنتحدّث تفصيليًا عن كيفية فعل ذلك والإستمتاع بنظام اندرويد 9.0 الأخير على هاتفك.

 خواص نظام اندرويد 9.0 باي لهاتف جلاكسي S4

الآن بالعودة إلى مميزات روم Android 9.0 لهاتف Galaxy S4. روم LineageOS إصدار 16 الأخير يأتي بناءًا على نظام Android Pie وبالتالي ستحصل على أحدث مميزات النظام التي تراها حتى بهواتف 2019 الحالية مثل إمكانيات التخصيص الضخمة بكافة جوانب الهاتف، الترقيع الأمني الأخير الذي يفتقر له إصدار الهاتف الرسمي الحالي والذي غالبًا ما زال خاص بعام 2016.

وفي حالة أنك شخص مُحِب للألعاب خاصةً لعبة ببجي على سبيل المثال، ستتمكن من الحصول على أفضل تجربة العاب ممكنة على هاتفك من خلال روم LineageOS كون أنها توفر لك نظام بدون أي إضافات، خفيف، وسلِس على الهاتف. يُمكنك أيضًا إختبار بعض الخواص الرائعة مثل Digital Wellbeing، نظام التنقل الجديد بالسحب والإيماءات، الوضع الليلي واسع المدى، وضع استخدام الهاتف بيد واحدة، سطوع الشاشة المتغير حسب الإضاءة المحيطة، إستهلاك البطارية المتكيف حسب استخدامك للهاتف، والعديد من الأشياء الأخرى.

المتطلبات الضرورية

 إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه القائمة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت روم اندرويد 9 باي المتاحة بالأسفل.
  1. قم بشحن بطارية الهاتف إلى 60% على الأقل.
  2. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  3. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  4. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  5. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.
  6. قم بتحميل تطبيق Magisk.zip, Magisk APK (في حالة أنك أردت صلاحيات الروت بعد تثبيت الروم).

تحميل روم LineageOS بنظام اندرويد (Pie) لهاتف جلاكسي إس 4

سلسلة رومات LineageOS وكذلك رومات Pixel Experience يعتبروا ضمن أفضل رومات Android Pie شعبية بين مجتمعات المطورين، وبالتالي المستخدمين. والسبب هنا سلاسة وخِفة هذه الرومات على الهواتف حتى القديمة منها، بجانب واقع أنها غالبًا ما تأتي بأحدث إصدار من نظام اندرويد. وفي حالة أنك قمت بتنفيذ هذه الخطوات من قبل (تفليش الرومات المعدلة)، على الأرجح إذًا أنك تعرف أنها تأتي على هيئة ملف مضغوط ZIP للتفليش بواسطة الريكفري المطور. لذلك، قم بتحميل ملف الروم أولًا من الرابط التالي:

LineageOS 16.0 for Galaxy S4 JFLTEXX

بعد أن تنتهي من تحميل روم اندرويد 9 باي الملائمة لهاتفك من الرابط السابق، الآن توجّه إلى الخطوات التفصيلية لتثبيت الروم على الهاتف بالصور (وذلك بالطبع في حالة أنك أتممت جميع بنود المتطلبات الضرورية بالأعلى).


خطوات تثبيت روم LineageOS 16.0 على هاتف Samsung S4

  1. قم بتحميل روم LineageOS 16 ZIP الملائمة لهاتفك من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقلها لهاتفك.
  2. وبعد ذلك، قم بتحميل حِزمة تطبيقات GApps من خلال إتباع خطوات هذا الشرح، أو من خلال التوجّه مباشرةً لهذا الرابط.
    • تذكر أن تقوم بتحميل حزمة تطبيقات جوجل الرسمية الملائمة لنظام Android Pie وليس أي نظام آخر
  3. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بتشغيله مرة أخرى بداخل وضع الريكفري المطور.
  4. ستحتاج أولًا إلى إزالة الروم الحالي، وذلك من خلال الضغط على زر 'Wipe' ثم اختيار 'Advanced Wipe'.
    • من هنا قم باختيار أقسام Data, System, Cash, Dalvik/ART Cash
  5. الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء عملية إزالة النظام الحالي.
  6. بعد انتهاء الفورمات، الآن عُد مرة أخرى إلى قائمة الريكفري الرئيسية واضغط على زر 'Install'.
  7. اذهب إلى مكان تواجد روم LineageOS 16.0 وقم باختيارها.
    • ملف الروم سيكون بإسم: lineage-16.0-20190817-nightly-jfltexx-signed.zip (الأحدث حتى الآن)
  8. الآن بالضغط على زر Add more Zips قم باختيار حِزمة تطبيقات GApps، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء التثبيت.
  9. بعد انتهائك من تفليش ملف الروم وكذلك حِزمة تطبيقات Google، إذا كنت تريد عمل الروت، قم أيضًا بتفليش ملف Magisk.zip بنفس الطريقة المتبعة في تفليش الروم عبر زر Install.
  10. وأخيرًا وبعد انتهائك من تفليش كل شئ، قم بالضغط على زر Reboot System الذي ستلاحظ ظهوره بالأسفل.
  11. الآن سيُعيد الهاتف تشغيل نفسه بداخل النظام الجديد (والذي غالبًا سيستغرق وقت طويل مقارنتةً بالمعتاد للإقلاع الأول)، لذلك لا تقلق هذا طبيعي.

إلى هنا وانتهينا! أنت الآن نجحت في تحديث هاتفك الاندرويد القديم إلى آخر إصدار من نظام اندرويد 9.0 باي من خلال تحميل وتثبيت روم LineageOS 16.0 المعدلة بنظام Android 9.0 Pie. وفي حالة أنك واجهت أي صعوبات في الخطوات السابقة (وهو امر مٌستبعد)، تواصل معنا إذًا عبر قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك قدر الإمكان على حل المشكلة.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد