عمل روت لهاتف Poco X2 [ريكفري TWRP - شرح تفليش روم Xiaomi EU]

هاتف Poco X2 هو الإصدار الأول والأحدث من سلسلة Poco X المنفصلة مؤخرًا من الشركة الأم الشاومي، ويعتبر الإصدار الأحدث أيضًا من هاتف Pocophone F1 من عام 2018. الجدير بالذكر أن الهاتف جاء أيضًا بنفس المواصفات التي رأيناها بهاتف Redmi K30 كما أنه جاء متطابق في التصميم (نعم هو نفس الهاتف ولكنه بإسم مختلف فقط). تم إطلاقه للفئة المتوسطة مع مواصفات مثيرة للإعجاب مثل معالج Snapdragon 730G ثماني النواه بجانب شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز وعدد يصل إلى 6 كاميرات أمامية وخلفية. وبسبب شهرة أجهزة شاومي المعتادة، أصبح هناك بالفعل إصدار من ريكفري TWRP ملائم للتثبيت عليه. لذا، الآن بإمكانك عمل روت Poco X2 بجانب إمكانية تفليش روم MIUI 12 Xiaomi EU.

روم Xiaomi EU لهاتف Poco X2

روم xiaomi eu

سلسلة رومات Xiaomi.eu في الأساس قد تم بنائها على إصدارات MIUI الأصلية من شاومي ولكن مع بعض التخصيصات والخيارات الإضافية التي توفر للمستخدم أداء أفضل. الروم تتميز كذلك بأنها بدون إعلانات نهائيًا وذلك بخلاف إصدارات MIUI الرسمية المليئة بالإعلانتا المزعجة. نعم تحدّثنا من قبل عن طريقة منع اعلانات MIUI، ولكن أعتقد أن الأفضل هو تجربة نظام مختلف تمامًا. هذا النوع من الرومات المعدلة داعم كذلك لتثبيت ثيمات شاومي الخارجية التي لن تتمكن من استخدامها على الروم الرسمي. الطبع كون أن الهاتف أصبح داعمًا لتثبيت ريكفري TWRP المخصص، هناك فرصة أيضًا بتجربة مختلف الرومات المعدلة الأخرى. وفي شرح اليوم، سنتحدث تفصيليًا عن كيفية فعل ذلك.

ريكفري TWRP لهاتف بوكو X2

في الواقع أن هناك الكثير من أنواع الريكفري المعدلة المختلفة المتوفرة لهواتف اندرويد، ولكن TWRP رغم ذلك هو الأشهر والأقوى بينهم بسبب الخواص والخيارات الضخمة جدًا التي يوفرها والتي ستسمح لك بفعل كل شئ بهاتفك، نعم أعني أي شئ! والفضل يعود هنا للمبرمج wzsx150 من منتدى XDA للمطورين والذي تخصصه في أجهزة شاومي فقط.

إفتراضيًا، جميع هواتف شاومي تحتوي على ريكفري MIUI الرسمي والذي يسمح لك بتنفيذ بعض المهام الأساسية فقط مثل عمل فورمات، أو تثبيت التحديثات الرسمية عبر الذاكرة الخارجية. أما ريكفري TWRP من الجهة الأخرى فسيوفر لك بعض الأشياء المتقدمة مثل التحكم كليًا في قسم النظام بداخل الذاكرة، إمكانية إرسال أوامر ADB، تفليش روم معدلة، والعديد من الإمكانيات الأخرى.

تحميل ريكفري TWRP

لذا، إذا أردت تجربة بعض الأنظمة المختلفة المتوفرة لهاتفك بخلاف نظام شاومي الرسمي على هاتف Poco X2، ستحتاج إذًا كما ذكرنا إلى وجود ريكفري معدل أولًا مع إمكانية تثبيت ملفات Zip على ذاكرة الهاتف. لذا، قم بتحميل إصدار الريكفري الملائم لهاتفك من الأسفل.

إسم الريكفري TWRP
رقم الإصدار 3.4.0B
حجم الملف 33.6 ميجابايت
تاريخ آخر تحديث 9 فبراير 2020

TWRP-3.4.0B-0209-POCO_X2-CN

المتطلبات الضرورية

إذا ما صادف أن لديك هاتف Redmi K30 - فبإمكانك أيضًا تنفيذ نفس الخطوات ونفس الريكفري وعمل الروت له.
هل تعلم أن بإمكانك تثبيت Google Camera لهاتف Poco X2 (من هاتف Google Pixel 4).

خطوات تثبيت ريكفري TWRP لهاتف Poco X2

  1. قم بنسخ ملف TWRP-3.4.0B-0209-POCO_X2-CN.img إلى مجلد أدوات ADB على الكمبيوتر بمسار:  (C:\adb) ثم قم بإعادة تسميته إلى twrp.img.
  2. يجب أن تتأكد في هذه المرحلة أن البوتلودر الخاص بهاتفك مفتوح. لذا، من خيارات المبرمج قم بتفعيل خيارات USB Debugging Mode وأيضًا OEM Unlock
    تفعيل خيار OEM Unlock على هاتف شاومي
  3. الآن قم بالضغط "مطولًا" على زر SHIFT بلوحة المفاتيح بالإضافة إلى زر الفأرة الأيمن (كليك يمين) وذلك بداخل أي مساحة فارغة بداخل مجلد أدوات ADB وثم باختيار عبارة Open PowerShell Command Window here وذلك لتشغيل نافذة أوامر ADB.
    فتح نافذة أوامر ADB على الكمبيوتر
  4. الآن ستحتاج إلى إعادة تشغيل بوكو X2 بداخل وضعية Fastboot وذلك من خلال إغلاق الهاتف تمامًا، ثم الضغط على أزرار Power + أزرار الصوت بنفس الوقت حتى يدخل الهاتف إلى Fastboot Mode.
    فتح هاتف شاومي بداخل وضع Fastboot Mode
  5. قم بتوصيل هاتف Poco X2 إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  6. الآن بواسطة سطر الأوامر التالي قم بتفليش ريكفري TWRP لهاتف بوكو X2:
fastboot flash recovery twrp.img
والآن أنت انتهيت من تثبيت ريكفري TWRP. الآن ستحتاج إلى إعادة تشغيل الهاتف بداخل الريكفري الجديد. في هذه المرحلة قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power.

شرح كيفية عمل روت لهاتف بوكو X2

  1. قم بتحميل ملف Magisk-v20.4.zip من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. قم بتوصيل هاتف Poco X2 إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB مرة أخرى.
  3. في قائمة الريكفري الرئيسية، إذهب إلى خيار ‘Mount’ ثم اضغط على خيار ’Enable MTP‘.
  4. الآن ستلاحظ أن الكمبيوتر قد تعرف على الهاتف بوضعية TWRP. في هذه المرحلة، قم بنسخ ملف ماجيسك إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  5. الآن عُد مرة أخرى إلى قائمة الريكفري الرئيسية، واضغط على زر ’Install‘.
  6. الآن توجّه إلى مكان موجود ملف Magisk ZIP الذي نقلته إلى الهاتف في الخطوة الثالثة وقم باختياره.
  7. من هنا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش ماجيسك وعمل الروت لهاتف بوكو إكس 2.
    تثبيت Magisk ZIP بواسطة ريكفري TWRP
  8. بمجرد إنتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot بالأسفل وقم باختيار System لإعادة تشغيل الهاتف.

تثبيت روم MIUI 12 EU بهاتف Poco X2

بطبيعة الحال، ستحتاج أولًا إلى تحميل روم MIUI 12 الملائمة لهاتف Poco X2 والتي هي نفسها ملائمة أيضًا للتثبيت على هاتف Redmi K30. لذا، قم بتحميل الروم من الرابط التالي:

xiaomi.eu_multi_HMK30_20.4.30_v12

والآن، قم بتنفيذ الخطوات التالية بعناية: 

  1. قم بتوصيل الهاتف إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  2. قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  3. قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  4. قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  5. في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 Xiaomi.eu ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم Xiaomi.eu الأوروبي على هاتفك.

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ - قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.