تحديث Android 10 إصدار ColorOS 7.0 لهاتف Oppo R17/R17 Pro [رسمي]

هاتف أوبو R17 وأيضًا R17 Pro قد تم الإعلان عنهما للمرة الأولى في الربع الثالث من عام 2018 الماضي. آن ذاك، رأينا الكثير من الهواتف الذكية في الفئة المتوسّطة متبعين خطى هاتف OnePlus 6T فيما يخص التصميم الرائع وحتى تسعير الهاتف المنافس. ولأصدقك القول، مهندسي تصميمات شركة ون بلس عادةً ما يقتبسوا بعض الأشياء في تصميمات أجهزتهم من هواتف أوبو. إصدارات Oppo R17 ظهرت مع رقاقة كوالكوم للفئة المتوسطة Snapdragon 670 والتي ما زالت تقدم أداء رائع حتى بمعايير 2020. الهاتف جاء مع Android Oreo، ثم بعد ذلك لاحقًا تم تحديثه إلى Android Pie. والآن، يُمكنك الحصول على تحديث اندرويد 10 بحانب ColorOS 7 لهاتف Oppo R17, R17 Pro.

تلقي تحديث رسمي جديد يعتبر إحدى أفضل الأشياء بالنسبةِ لأي مستخدم لنظام اندرويد. أوبو، والتي كانت واحدة من أكثر الشركات كسلًا فيما يخص تحديث اجهزتها الذكية أصبحت الآن تهتم بإطلاق هذه التحديثات أسرع من المعتاد. تحديث ColorOS 7 المخصص من الشركة قد رأيناه للمرة الاولى في العام الماضي، وبينما نتحدّث قد تم إطلاقه بالفعل للعديد من الأجهزة الأخرى وتتضمن: أوبو A9، أوبو F11 (برو)، أوبو رينو 2F، بالإضافة إلى أوبو رينو (10X)، والآن قد حان موعِد تحديث إصدارات أوبو R17 (برو).

أوبو R17 (برو) | تحديث اندرويد 10

تحديث اندرويد 10 لهواتف اوبو & ريلمي

الهاتف الذي ما زال يحظى بشعبية ضخمة في العديد من الأسواق، أصبح الآن ينتظر رسميًا تحديث رئيسي آخر، نعم نحن نتحدّث عن نظام Android 10. مؤخرًا وضمن الأجهزة المنتظرة لإصدار ColorOS 7.0، قامت أوبو بالإعلان عن أن هاتفي R17 وأيضًا R17  Pro سيتلقون تحديثات اندرويد 10 الرسمية قريبًا. وحفاظًا على وعدها لمستخدميها، الشركة قد قامت بالفعل التحديث الرسمي لمستخدمي الهاتف الصين في الوقت الحالي.

ما هو الجديد في اندرويد 10 لأجهزة اوبو R17؟

لذا، ما هو الجديد في تحديث اندرويد 10 القادم لهواتف أوبو الذكية؟ حسنًا، الكثير في الواقع. وتاليًا يُمكنك معرفة سجل التغييرات الرسمي في النظام الجديد:

النظام & واجهة المستخدم

  • تم تحديث النظام إلى Android 10.0
  • تم تحديث واجهة النظام المخصصة إلى ColorOS 7.0
  •  تم تحديث الترقيع الأمني إلى ابريل 2020

تغييرات ظاهرية

  • تم تغيير معظم تصميمات وألوان واجهة المستخدم بالكامل بحيث أصبحت أكثر راحة وفعّالية في الإستخدام.
  • تم إضافة خط OPPO Sans إفتراضيًا للنظام، وأصبح النظام الآن أكثر جمالًا وترتيبًا من سابقه.

مساعد Breeno الذكي

  • تم إضافة قائمة تعليمات مساعد أوبو الذكي برينو والتي تسمح لك بتنفيذ المهام اليومية أسرع مع خطوات أقل، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء أختصارات لهذه المهام لتنفيذها حتى أسرع.
  • تم إضافة إمكانية البحث بالصوت والصورة عبر مساعد برينو. الآن يُمكنك البحث بالصوت إعتمادًا على صورة مكان، أو شخص، وما إلى ذلك.
  • إمكانية فتح الكاميرا بالأمر الصوتي بواسطة Breeno.

الكاميرا

  • تم تحسين أداء الكاميرا عمومًا وكذلك تحسين تجربة التصوير وإضافة بعد المزايا الجديدة.

شرح كيفية تحديث R17/R17 Pro إلى ColorOS 7.0

ملحوظة هامة، التحديث في الوقت الحالي متاح فقط لأجهزة Oppo R17 في الصين حتى الآن. نتحدّث عن عن Oppo R17 بإصدارات  PBEM00, PBET00 بينما التحديث لهاتف R17 Pro جاء لإصدارات PBDM00, PBDT00. أما عن إصدار التحديث نفسه، فهو جاء للنسخة العادية برقم إصدار F.10 بينما التحديث الخاص بنسخة برو جاء بإصدار F.05. وفي حالة أنك لم تتلقى إشعار بالتحديث الجديد حتى الآن، ببساطة توجّه إلى الإعدادات > تحديثات النظام، ثم ابحث عنه يدويًا بنفسك.
الهاتفOppo R17/R17 Pro
واجهة المستخدمColorOS 7.0
رقم الإصدارF.10, F.05
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث2.0 جيجابايت
التصحيح الأمني1 ابريل 2020
تاريخ الإصدارالإثنين 20 ابريل 2020
أما عن رابط تحميل التحديث الرسمي، فهو لم يتوفر حتى الآن كون أن النظام لم يتم إطلاقه للإصدارات العالمية حتى الآن، ولكننا مع ذلك سنقوم بإضافة رابط التحميل هنا بمجرد توفّره للتحميل والتثبيت. وإذا ما صادف أنك بطريقةٍ ما قد حصلت على ملف OZIP الخاص بالنظام الجديد، قم إذًا باتباع الطريقة التالية لتثبيته يدويًا على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

شرح تثبيت تحديث رسمي على هاتف اوبو

  1. قم بنقل ملف الروم (11_OTA_0200_all_qLlRKPBk9033.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 على هاتف Oppo R17، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 10 على هاتف أوبو R17 (برو). وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 7.0 الجديد كليًا أيضًا من اوبو. الآن أصبح بإمكانك إستخدام هاتفك بتحديث ColorOS 7.0 الجديد كليًا بجانب Android 10 مع أحدث ترقيع أمني لنظام اندرويد. وإذا كانت لديك أية أسألة أو إستفسارات بشأن أي من الخطوات المذكورة في درس اليوم، رجاءًا لا تتردد في مراسلتنا بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.