تحديث Android 10 (إصدار ColorOS 7.0) لهاتف Oppo R17 [تجريبي، شرح التثبيت]

هاتف أوبو R17 تم الإعلان عنه للمرة الأولى في الربع الثالث من عام 2018 الماضي. آن ذاك، رأينا الكثير من الهواتف الذكية في الفئة المتوسّطة متبعين خطى هاتف OnePlus 6T فيما يخص التصميم الرائع وحتى تسعير الهاتف المنافس. ولأصدقك القول، مهندسي تصميمات شركة ون بلس عادةً ما يقتبسوا بعض الأشياء في تصميمات أجهزتهم من هواتف أوبو. هاتف Oppo R17 جاء مع رقاقة كوالكوم للفئة المتوسطة Snapdragon 670 والتي ما زالت تقدم أداء رائع حتى بمعايير 2020. الهاتف جاء مع Android Oreo، ثم بعد ذلك لاحقًا تم تحديثه إلى Android Pie. والآن، يُمكنك الحصول على تحديث اندرويد 10 بحانب ColorOS 7 لهاتف Oppo R17.

أوبو R17 اندرويد 10
إشعار بالتحديث لنظام اندرويد 10 (المصدر)

أوبو R17 | تحديث ColorOS 7

تحديث اندرويد 10 لهواتف اوبو & ريلمي

الهاتف الذي ما زال يحظى بشعبية ضخمة في العديد من الأسواق، أصبح الآن ينتظر رسميًا تحديث رئيسي آخر، نعم نحن نتحدّث عن نظام Android 10. مؤخرًا وضمن الأجهزة المنتظرة لإصدار ColorOS 7.0، قامت أوبو بالإعلان عن أن هاتفي R17 وأيضًا R15 سيتلقون تحديثات اندرويد 10 التجريبية قريبًا. وحفاظًا على وعدها لمستخدميها، الشركة قد قامت بالفعل بإطلاق البرنامج التجريبي بهاتف Oppo R17 لمستخدمي الهاتف الصين في الوقت الحالي، وقريبًا سينضم إليه R15. وبالأسفل يُمكنك رؤية بيان الشِركة الرسمي (والذي تمت ترجمته من اللغة الصينية):

أصدقائي الأعزاء، بدءًا من الآن، تحديث ColorOS 7 المنتظر طويلًا لهاتف R17 بإصداره المحدود قد بدأ. ملحوظة: هذه الإصدارات التجريبية غالبًا ما تقوم بالتركيز على وظائف النظام الأساسية وكذلك تجارب الأداء. لذا ربما تلاحظ أن هذا الإصدار به بعض مشاكل في الإستقرار، وهو ملائم فقط لهؤلاء الأشخاص الذي يودّون تجربة الخواص الجديدة. لذا، رجاءًا تعامل مع هذه الخطوات بحرص. (المصدر)

ما هو الجديد في اندرويد 10 لأجهزة اوبو R17؟

لذا، ما هو الجديد في تحديث اندرويد 10 القادم لهواتف أوبو الذكية؟ حسنًا، الكثير في الواقع. وتاليًا يُمكنك معرفة سجل التغييرات الرسمي في النظام الجديد:

النظام & واجهة المستخدم

  • تم تحديث النظام إلى Android 10.0
  • تم تحديث واجهة النظام المخصصة إلى ColorOS 7.0
  •  تم تحديث الترقيع الأمني إلى يناير 2020

تغييرات ظاهرية

  • تم تغيير معظم تصميمات وألوان واجهة المستخدم بالكامل بحيث أصبحت أكثر راحة وفعّالية في الإستخدام.
  • تم إضافة خط OPPO Sans إفتراضيًا للنظام، وأصبح النظام الآن أكثر جمالًا وترتيبًا من سابقه.

مساعد Breeno الذكي

  • تم إضافة قائمة تعليمات مساعد أوبو الذكي برينو والتي تسمح لك بتنفيذ المهام اليومية أسرع مع خطوات أقل، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء أختصارات لهذه المهام لتنفيذها حتى أسرع.
  • تم إضافة إمكانية البحث بالصوت والصورة عبر مساعد برينو. الآن يُمكنك البحث بالصوت إعتمادًا على صورة مكان، أو شخص، وما إلى ذلك.
  • إمكانية فتح الكاميرا بالأمر الصوتي بواسطة Breeno.

الكاميرا

  • تم تحسين أداء الكاميرا عمومًا وكذلك تحسين تجربة التصوير وإضافة بعد المزايا الجديدة.

شرح كيفية تحديث هاتف Oppo R17 إلى ColorOS 7.0

ملحوظة هامة: تحديث اندرويد 10 التجريبي لهاتف Oppo R17 قد بدأ بالفعل في الوصول للمستخدمين الذي قاموا بالتسجيل في برنامج ColorOS 7. كما أن هذا الإصدار من النظام يأتي برقم PBEM00_11_F.01. وقالت أوبو أيضًا أن المستخدمين الذي قد قاموا بترقية أجهزتهم إلى النظام الأخير برقم PBEM00_11_C.06 & PBEM00_11_C.07 & PBEM00_11_C.09 هم الذين سيكونوا قادرين على الإنضمام للبرنامج التجريبي ومن ثم الحصول على تجربة النظام الجديد قبل الآخرين.

الطريقة التي سنتحدّث عنها تاليًا هي مخصصة للإصدارات التجريبة من أوبو فقط، أي أنها مختلفة عن تلك المعتادة عندما يكون لديك ملف التحديث نفسه والذي عادةً ما يكون بامتداد OZIP. لذا، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج أوبو للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا من داخل إعدادات الهاتف. الخطوات التي ستقرأها بالأسفل هي نفسها بالنسبةِ إلى هاتف Oppo أو Realme وهي خاصة بمعرفة كيفية الحصول على نظام اندرويد 10 بجانب واجهة ColorOS 7 المخصصة.

  1. أولًا، إذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم توجه إلى قسم تحديثات النظام أو Software Updates.
  2. الآن إذهب إلى أيقونة الإعدادات الخضراء الصغيرة بالأعلى كما سترى بالصورة التالية في الركن الأيمن أو الأيسر.
    تحديث اندرويد 10 لهواتف اوبو & ريلمي
  3. الآن قم بالنقر على أيقونة التحديث التجريبي أو Trial Version كما يظهر في الصورة السابقة، ثم قم بلمئ المعلومات المطلوبة منك وأخيرًا إلى على زر Apply Now.
  4. مرة أخرى عُد إلى خيار تحديثات النظام ثم اضغط على زر تحميل التحديث التجريبي، أو Download Now.
    تحديث Android 10 لهواتف اوبو، وريلمي
  5. في القسم الأخير من الصورة السابقة هناك زر Cancel Application وهو خاص بإلغاء العملية بالكامل إذا قررت لسببٍ ما أنك لا تريد الإنضمام إلى البرنامج التجريبي.
  6. إلى هنا وانتهينا! فقط إنتظر تحميل التحديث الجديد، ثم استمتع بكافة مزايا نظام اندرويد 10 الأحدث.


الخاتمة

من الهام أن تلاحظ صديقي العزيز أن هذا ليس إصدار نهائي مستقر، حتى بالنسبةِ إلى كونه تجريبي وذلك لأنه ما زال إصدارات أولي في مراحله التجريبية الأولى، وفي مثل هذه الإصدارات تقوم الشركات بالتركيز أولًا على الوظائف الأساسية للهاتف وأن يكون النظام ملائم للتجربة بالنسبةِ إلى المستخدم. وبالتالي، يجب أن تتوقّع وجود بعض الأخطاء أو افتقار هذا النظام إلى بعض خواص النظام المعتادة “أو الغير أساسية”. ولكن رغم ذلك، حسب ادعاء اوبو أن هذا الإصدار مناسب للإستخدامات اليومية الأساسية، لذا بإمكانك تثبيته على هاتفك الأساسي.

ولكن لتكن آمن تمامًا من حدوث أي شئ خاطئ، دائمًا ما ننصح بشِدة قبل تثبيت مثل هذه الإصدارات أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة لكافة محتويات الهاتف، وذلك تحسبًا لوقوع أي شئ خاطئ.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.