تحديث Android 10 (إصدار ColorOS 7.0) لهاتف Oppo A9 [رسمي مستقر]

رغم أن جوجل منذ بعض الوقت قد أزاحت الستار عن تحديث إصدار اندرويد 11 للمطورين، وكذلك ظهور قائمة أوّلية لقائمة هواتف أوبو بتحديث ColorOS 11.0، إلا أن هناك الكثير من الشركات ما زالت لم تقم بإطلاق تحديث اندرويد 10 لهواتفها حتى الآن، وبالتالي هناك الآلاف من المستخدمين الذي ما زالوا ينتظرون الإصدار السابق من النظام بينما نتحدث. شركة أوبو قد قامت بإعادة تصميم واجهتها المخصصة ColorOS والتي جائت بإسم ColorOS 7 والتي تم بنائها على نظام اندرويد الرسمي الأخير. الشِركة صرّحت رسميًا بقائمة الهواتف التي ستُحدّث إلى النظام الجديد سابقًا، واليوم، صرّحت أوبو رسميًا أنها قد بدأت إطلاق تحديث اندرويد 10 الرسمي لهاتف اوبو A9.

تحديث اندرويد 10 oppo A9

اوبو A9 | اندرويد 10

في الواقع أن أوبو لا تدّخر جهدًا في عملية إطلاق تحديث اندرويد الرسمي الأخير لجميع اجهزتها الذكية، حتى هواتف الفئة المتوسطة منها. وإذا نظرنا عن كثب، سنجد أنها قد قامت بإصدار تحديث اندرويد 10 المستقر بالفعل للكثير من هواتف وتتضمن: أوبو F11/F11 Pro، أوبو رينو 2F، بالإضافة إلى هواتف اوبو فايند X.

أوبو وعدت المستخدمين أيضًا أنها ستقوم بإصدار النظام الأخير لهاتف أوبو A9 تحديدًا في 18 ابريل 2020، أي اليوم. وقد كان، الشركة الصينية قد أكدت بالفعل بدء إطلاق تحديث ColorOS 7 لهاتف Oppo A9، البرنامج التجريبي له قد انتهى، وبدأ اليوم وصول الإصدار المستقر للمستخدمين بدءًا من الصين والذي يحمل رقم vC.20.

 وبالحديث عن خواص التحديث الجديد، فأنه يأتي مع واجهة مستخدم ذات تصميم جديد كليًا تتشابه جدًا مع هواتف ايفون، وكذلك هواتف شاومي خصوصًا مع وجود أيقونات أوبو الدائرية الجديدة والقابلة للتخصيص كما يلائمك، الوضع الليلي واسع المدى في النظام بالكامل، وضعية تصوير beauty mode 2.0 الجديدة، خلفيات ColorOS 7 الجديدة، بعض التأثيرات الجذابة أثناء شحن الهاتف والتنقل بين التطبيقات، وتحسينات في اداء النظام بشكل عام.

تحميل اندرويد 10 لهاتف Oppo A9

كما نعتاد دائمًا، تحديث اندرويد 10 لهاتف اوبو A9 سيتم إطلاقه على دفعات على هيئة تحديثات OTA هوائية للمستخدمين حول العالم تباعًا وذلك بدءًا من مستخدمي الهاتف في الصين، وعادةً ما تستغرق بعض الوقت قبل أن تصل لجميع المستخدمين. وإذا ما صادف أنك لم تتلقى إشعار بالتحديث الجديد حتى الآن، بإمكانك إذًا التحقق من وصول التحديث الجديد يدويًا من خلال الذهاب إلى الإعدادات >> تحديثات النظام.

الهاتف Oppo A9
واجهة المستخدم ColorOS 7.0
رقم الإصدار C.20
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.0 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ابريل 2020
تاريخ الإصدار السبت 18 ابريل 2020
أما عن رابط تحميل التحديث الرسمي، فهو لم يتوفر حتى الآن كون أن النظام لم يتم إطلاقه للإصدارات العالمية حتى الآن، ولكننا مع ذلك سنقوم بإضافة رابط التحميل هنا بمجرد توفّره للتحميل والتثبيت. وإذا ما صادف أنك بطريقةٍ ما قد حصلت على ملف OZIP الخاص بالنظام الجديد، قم إذًا باتباع الطريقة التالية لتثبيته يدويًا على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

شرح تثبيت تحديث رسمي على هاتف اوبو

  1. قم بنقل ملف الروم (11_OTA_0200_all_qLlRKPBk9033.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 على هاتف Oppo A9، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 10 على هاتف أوبو A9. وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 7.0 الجديد كليًا أيضًا من اوبو. الآن أصبح بإمكانك إستخدام هاتفك بتحديث ColorOS 7.0 الجديد كليًا بجانب Android 10 مع أحدث ترقيع أمني لنظام اندرويد. وإذا كانت لديك أية أسألة أو إستفسارات بشأن أي من الخطوات المذكورة في درس اليوم، رجاءًا لا تتردد في مراسلتنا بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. محمود says

    شكرا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.