عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A21s (فتح البوت لودر) بواسطة Magisk Manager!

في شهر مايو من العام السابق 2020 أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الحديث في سلسلة A وهو Galaxy A21s، هذا الهاتف ليس الأفضل بكل تأكيد في فئته السعرية ومن الصعب أن تحقق بهِ الشركة مبيعات جيدة كما حققت معظم هواتف هذه الفئة من سامسنج، فهو لا يقدم مواصفات جيدة مقارنةً بالمنافسين، ولكنه يحتوي على القليل من المميزات من الممكن أن تجذب محبي هواتف الشركة.

من المميزات التي نتحدث عنها هي التصميم الرائع الذي يأتي بهِ الهاتف مع شاشة كاملة، أو الكاميرات سواء الخلفية أو الأمامية التي يتميز بها الهاتف عن الكثير من منافسيه من الشركات الأخرى، وتلك البطارية الأفضل في فئة الهاتف والتي تأتي بسعة 5000 مللي أمبير داعمةً للشحن السريع بقوة 15 وات، بل وتتفوق هذه البطارية على العديد من هواتف Samsung في الفئة السعرية المتوسطة وفوق المتوسطة كالجلاكسي A71، A51.

تصميم هاتف سامسونج جالكسي a21s

أما بالنسبة لأداء الهاتف، يأتي A21s بمعالج “Exynos 850” ليس الأفضل، بالفعل هو يقدم أدء جيد ولكنه ضعيف قليلًا في تجربة الألعاب، فهناك منافسين كهاتف نوت 9 من شركة ريدمي الذي يأتي معالج أفضل منهُ ويقدم أداء رائع في الألعاب وبسعر أقل. فإذا كنت من مستخدمي هذا الهاتف المتوسط من شركة سامسونج وتبحث عن دليل جيد لعمل الروت لهُ، فبالتأكيد سوف يكون هذا المقال هو الأفضل لك.

عمل روت سامسونج A21s

كما نعلم جميعًا، تعتبر طريقة تفليش ملف الروت ماجيسك بواسطة أداة أودين هي الأفضل والأسهل بل وتعبتر هي الطريقة الأمن التي يمكن لك الإستعانة، فلن تواجه معها أي مشاكل قد توقفك، ولن يصيت هاتفك أي خلل كبعض الطرق الأخرى غير الأمنة، وقبل البدء في أي خطوات من شرح كيفية عمل الروت لهذا الهاتف، علينا أولاً أن نجتاز أول مرحلة وهي إتمام خطوات فتح البوتلودر لـ Samsung Galaxy A21s، فبدون المرور بها لن تستطيع القيام بأي تعديل على هاتفك مثل تجذيرهُ.

ومن أهم الإضافات التي يمكن لك الإستمتاع بها بعد الإنتهاء من خطوات الروت بنجاح هي تفليش الرومات المُعدلة على هاتفك، والتي تقوم بتغيير الواجهة التي يعمل بها الهاتف تمامًا إلى شكل يناسب ذوقك أكثر، ويتوقف عدد الرومات المُتاحة من قِبل المطورين على شعبية الهاتف أو حجم المبيعات التي حققها الهاتف. وللأسف لم يتوافر حتى الأن عدد جيد من الرومات لهذا الهاتف لأن تاريخ إصداره كان من فترة قصيرة. والأن دعونا نبدأ بالتحدث عن خطوات فك البوتلودر لهذا الهاتف الحديث.

إحذر! إتباعك لهذه الخطوات سوف يؤدي إلى إزالة جميع بيانات هاتفك فتأكد من أخذ نسخة إحتياطية لها قبل البدء في أي شئ (يمكنك إتباع خطوات المقال المُشار إليه).

فتح البوت لودر لهاتف جلاكسي A21s

  1. في البداية عليك التوجه إلى تطبيق إعدادات هاتفك، ثم قم بالضغط على خيار About Phone من أسفل واجهة التطبيق.
  2. في هذه الخطوة عليك الضغط على  خيار Software Information.
  3. الأن قم بالضغظ على Build Number من 7 إلى 8 مرات متتالية دون توقف حتى تظهر لك رسالة “You Are Now a Developer”، وعند ظهورها توقف عن الضغط.
  4. الأن عُد مرة أخرى إلى واجهة الإعدادات الرئيسية، وقم بالضغط على خيار Additional Settings، ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على Developer Options.
  5. من واجهة إعدادات المطور التي توجهت إليها، قم بتفعيل الخيارين OEM Unlocking، Usb debbuging.
    كيفية فك البوتلودر لهاتف سامسونج جالكسي A31
  6. بعد الإنتهاء من تفعيل الخيارين، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم قم بتوصيله بجهازك الكمبيوتر مع الضغط على أزرار رفع وخفض الصوت معًا.
  7. الأن سوف تظهر لك واجهة بها رسالة تحذير، عندما تراها توقف عن الضغط، وقم بالضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت بمفردهُ.
  8. بعد الإنتقال إلى واجهة أخرى، قم بالضغط على زر رفع الصوت مرة أخرى ولكن هذه المرة مطولًا لفترة (سوف ينتقل هاتفك إلى وضعية الداونلود تلقائيًا ثم سوف يبدء بعملية فتح البوت لودر).
  9. بعد الإنتهاء من هذه العملية، قم بإعادة تشغيل الهاتف بالطريقة الطبيعية.

الأن وبالفعل إنتهينا من أول مرحلة وهي فك البوتلودر للجلاكسي وعلينا الإنتقال إلى المرحلة الأساسية وهي عمل الروت لهُ، ولكن عليك في البداية القيام بجميع المتطلبات اللازمة قبل البدء في خطوات الروت للهاتف.

المُتطلبات الضرورية قبل عمل الروت

  • تأكد في البداية من الإنتهاء تمامًا من خطوات فتح البوتلودر للهاتف لأنه كما ذكرنا مرحلة أساسية ومطلوبة.
  • قم بأخذ نسخة إحتياطية لبيانات هاتفك لأن بتنفيذ خطوات الروت سوف يتم حذفها تمامًا (قم بهذه الخطوة إن قمت بتخزين أي شئ على هاتفك بعد الإنتهاء من فك البوت لودر)
  • قم بتحميل تطبيق ماجيسك مانچر على هاتفك الجلاكسي (قم بتحميل نفس النسخة من الرابط المُشار إليه لأنها هي المطلوبة وليس غيرها)
  • على جهازك الكمبيوتر، قم بتحميل أداة Odin (سوف نستخدمها في عملية تفليش ملف الروت على هاتفك).
  • قم بتحميل ملف الروم الخاص بهاتف A21s (شرط أن يكون نفس إصدار نظام هاتفك) من أداة Samfirm كأفضل مثال (يمكنك الإستعانة بأي وسيلة أخرى لتحميل الروم).
  • قم بتحميل برنامج WinRAR على جهازك الكمبيوتر حتى تستطيع فك ضغط الملفات التي قمت بتحميلها.

خطوات عمل الروت لهاتف Samsung Galaxy A21s

  1. تأكد في البداية من تنفيذك لجميع المتطلبات الأولية اللازمة قبل البدء في أي خطوة.
  2. من هاتفك قم بتثبيت تطبيق ماچيسك مانچر (يجب أن يكون نفس الإصدار المُشار إليه في فقرة المتطلبات)، ومن جهازك الكمبيوتر قم بفك الضغط عن ملف الروم وأداة أودين.
  3. الآن من جهازك الكمبيوتر قم بالدخول إلى المجلد الناتج عن فك ضغط ملف الروم.
  4. قم بنفسخ ملف AP إلى مساحة تخزين هاتفك من جهازك الكمبيوتر، ثم قم بالدخول إلى تطبيق Magisk.
  5. بعد الدخول إلى التطبيق قم بالضغط على زر install، ثم قم بالضغط على الزر الموجود بنفس الاسم في النافذة التي سوف تظهر إليك.
  6. تثبيت ماجيسك
  7. الآن سوف تظهر إليك نافذة جديدة، قم بالضغط على زر Select And Patch File، وقم بإختيار ملف AP الذي قمت بنقله من الكمببوتر (بعد الضغط سوف تبدأ عملية تفليش الملف).
  8. بعد إنتهاء العملية، توجه إلى مجلد التحميلات “Download” وسوف تجد ملف يسمى بـ Magisk_Patched.tar، قم بنسخه إلى جهازك الكمبيوتر.
  9. الآن قم بفك الضغط عن هذا الملف بعد نقله إلى جهازك الكمبيوتر ليتحول إلى مجلد.
  10. قم بالدخول إلى المجلد الناتج عن فك الضغط وحدد مجلد Meta-data، وملفات vbmeta, recovery, boot.
  11. بعد أن قمت بتحديدهم إضغطهم جميعاً مستخدماً برنامج RAR في ملف واحد بصيغة TAR وقم بتغيير إسم الملف إلى magisk_patched.
  12. الآن قم بتشغيل أداة أودين، وتأكد قبل أي شئ من عدم تفعيل خيار Auto Reboot من يسار الواجهة، ثم قم بالضغط على زر AP وحدد الملف الذي قمت بضغطه يدويًا في الخطوة السابقة.
  13. وصل هاتفك بجهاز الكمبيوتر وتأكد من ظهور رسالة في واجهة الـ Odin تدل على نجاح التوصيل “ID:COM”. 
  14. بعد ظهور الرسالة، إضغط على زر Start حتى تبدء عملية تفليش الملف وعمل الروت للجهاز.
  15. بمجرد ظهور كلمة PASS (إنتهاء العملية بنجاح)، قم بفصل هاتفك عن جهاز الكمبيوتر.
  16. بعد ذلك إنتقل إلى وضعية الريكفري (عن طريق غلق الهاتف تماماً ثم الضغط على زر الباور مع زر رفع الصوت لفترة).
  17. من الواجهة التي سوف تظهر إليك بعد الإنتقال إلى وضعية الريكفري قم بالضغط على زر Wipe Data/Factory Reset حتى تبدأ عملية حذف جميع بيانات هاتفك ( خطوة لازمة).
  18. وأخيراً قم بإعادة تشغيل هاتفك الجالكسي، وهكذا إنتهينا من عمل الروت للجهاز.

الخاتمة

الأن وأخيرًا إنتهينا من عملية عمل الروت لهاتف Samsung Galaxy A21s بالفعل وقبلها عملية فك البوتلودر لهُ، وأصبح بإمكانك الإستمتاع بالمميزات التي أصبحت متوافرة لك حاليًا، فمثلًا إذا كنت من هواة لعبة بابجي فأصبح بإمكانك الأن تشغيل PUBG بمعدل إطارات 90fps، وإذا كنت من محبي تجربة التطبيقات وكل ما هو جديد فيها فأنصحك بقراءة مقال افضل برامج بعد الروت حازت على تقييم المستخدمين لعام 2020 أو تطبيقات ما بعد الروت. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذك أي خطوة، فقط إتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك من فريق العمل في أقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.