تحميل الخلفية الرسمية لنظام Android 9.0 Pie Developer Preview 2

عملاقة البحث Google قامت بإطلاق الإصدار الثاني من نظام Android Pie إصدار المطورين أمس بمؤتمر Google I/O 2018 المُقام بولاية كاليفورنيا الأمريكية. إصدار المطورين الثاني من نظام Android 9.0 DP2 يحمل بين طياته العديد من المميزات الجديدة بالإضافة إلى بعض التحسينات الضرورية تحت الغطاء. أما بالحديث عن الخواص الجديدة لنظام أندرويد 9.0 إصدار المطورين الثاني، قم بقراءة القائمة التالية.

نظام Android 9.0 DP2 إصدار المطورين

الإستغناء عن شريط التنقل، واستبداله بالإيماءات

  • نظام إيماءات (gesture) جديد كليًا شريط -  التنقل السفلي تم بناءه كاملًا على شريط التنقل الخاص بهاتف iPhone X كما تم الإستغناء تمامًا عن أزرار التنقل المعتادة.

حسنًا، من يريد شريط أو أيقونات للتنقل في حين أنه يُمكنك ببساطة فعل ما تريد مثل فتح قائمة التطبيقات الأخيرة فقط بواسطة السحب لأعلى فوق زر Home. نعم، الزر المربع المعتاد للتطبيقات الأخيرة قد اختفى، ولكن بدلًا منه، أنت فقط لديك زر مشابه له (غير حقيقي). هذا الزر أيضًا يُمكنه فتح قائمة تطبيقات الهاتف مع النظام الجديد، كل ما عليك فقط هو السحب لأعلى الشاشة (بالكامل) لفتح قائمة التطبيقات أو يُمكنك فقط السحب حتى نصف الشاشة لفتح قائمة التطبيقات المستخدمة مؤخرًا أو recent apps. وللتنقل بين التطبيقين المفتوحين مؤخرًا، ستحتاج فقط إلى السحب يمينًا ويسارًا ببتنقل بينهما مباشرةً.

الآن بما أن زر قائمة التطبيقات الأخيرة قد ذهب، لذلك هناك فقط زر الرجوع، أو ما يشابه له. الآن، في نظام Android 9.0 DP2 زي الرجوع سيظهر فقط في حالة أنك تحتاجه، على سبيل المثال، عندما تكون بداخل تطبيق معين أو حتى قائمةٍ ما ضمن إعدادات الهاتف سيظهر ويسمح لك العودة مرة أخرى أو حتى الخروج. وبالحديث عن ذلك، زي الرجوع لن يظهر حتى بواجهة الهاتف الرئيسية، ستجد فقط زر وحيد وهو المربع الذي تحدثنا عنه من قبل.

نظام التنقل بين التطبيقات جديد كليًا بنظام Android 9.0 DP2

  • نظام إيماءات (gesture) للتنقل مُعاد تصميمه كليًا، بطبيعة الحال، تعني نظام جديد للتنقل بين التطبيقات (مرة أخرى مثل هاتف iPhone X أو نظام iOS بشكل عام).

بطبيعة الحال، كما ذكرنا بالأعلى أن Google كانت تحتاج إلى إعادة تصميم عملية التنقل بين التطبيقات وذلك بما أنها قامت بتغيير شريط التنقل السفلي، ليصبح كل شئ متوافق مع الآخر. عملية التنقل بين التطبيقات المعتادة التي كانت تأتي مع مع إصدارات النظام بشكل نوافذ رأسية قد ذهبت الآن بلا رجعة. والآن أصبح نظام أندرويد 9.0 يستخدم نظام iOS الأفقي في التنقل بين التطبيقات (وهو الأفضل من رأيي إذا كنت تسألني). حسنًا، وماذا أيضًا؟ التطبيقات الفائتة أو المستخدمة مؤخرًا تبدو الآن متفاعلة نوعًا ما، بما يعني أنه يُمكنك التعامل مع التطبيقات أو نسخ النصوص منها مثلًا أثناء تصفحها في قائمة التطبيقات المفتوحة. والآن بما أن زر التطبيقات الأخيرة قد تم الإستغناء عنه، حتى تقوم بتشغيل نوافذ التطبيقات المتعددة، كل ما عليك فعله هو القنر على الأيقونة بجانب كل تطبيق تريد تشغيله في نافذة منفصلة في قائمة التطبيقات الأخيرة.

نظام إضافة تلقائي، متغير حسب إحتياج المستخدم

نظام إضاءة مُتغير، مُتكيف مُعاد تصميمة كليًا أيضًا. النظام سيقوم بتخصيص وتغيير إضاءة الشاشة طبقًا للبيئة المحيطة وكذلك النشاطات الحالية على الهاتف. ستحتاج فقط إلى إعداد الإضاءة بشكل يدوي للمرات الأولى من استخدامك للنظام وبعد ذلك سيقوم النظام تلقائيًا بذلك من أجلك بعد أن يتعلم طباعك في التعامل مع إضاءة الهاتف مع الوقت. أعتقد أن سامسونج قامت باستخدام تكنولوجيا مشابهه لها منذ عدة أعوام.

  • خاصية جديدة تُسمى البطارية المتغيرة أيضًا.

بشكل مشابه جدًا لخاصية الإضاءة المتغيرة، البطارية المُتغيرة تُكيف نفسها حسب استخدامك المتكرر للتطبيقات المثبتة على الهاتف وذلك من خلال إيقاف عمل التطبيقات الغير مستخدمة مع الوقت وذلك لمُساعدتك على توفير ولو حتى 1% من طاقة البطارية المُهدرة. وكنتيجة لذلك، إشعارات التطبيقات الغير مستخدمة والتي تم إيقافها بواسطة النظام ربما يتم تأخيرها ظهورها أو لا تظهر حتى على الإطلاق. ومرة أخرى، هنا يبدو أن Google تتبع خطى سامسونج.

وضع "عدم الإزعاج" في نظام أندرويد 9.0 مُحسن، مُطور

الآن، تغيير وضع الهاتف إلى وضع عدم الإزعاج أو ما يُسمع "Do Not Disturb mode" بجرد تشغيله الآن سيقوم بإخفاء الإشعارات البصرية تمامًا وكذلك أي إضطرابات أخرى على شاشة الهاتف، بحيث أن يصبح وضع عدم الإزعاج كما يجب أن يكون بشكل حرفي. نعم، في وضع عدم الإزعاج لا وجود لأي إشعارات ولا حتى الصوتية منها، أو حتى إضاءة LED أو حتى أي إشعارات على شاشة القفل. كما يجب أن تعرف أيضًا أنه يُمكنك تخصيص أي الإشعارات تريد تلقيها أثناء تشغيل وضع عدم الإزعاج.

هناك أيضًا بعض الخواص الجديدة الأخرى المتوفرة بإصدار نظام Android 9.0 Pie DP2. ولكن الآن، دعنا نقوم بالتركيز على ما جئت من أجله من الأساس وهو الخلفية الرسمية لإصدار المطورين الثاني من نظام أندرويد 9.0 بي.

بالمناسبة، أتاحت Google هذه المرة تجربة وتحديث نظام Android 9.0 Pie إصدار المطورين الثاني ليست فقط لإصدارات Google Pixel كالمعتاد، ولكنها أيضًا بشكل مثير للدهشة أتاحتها إلى 7 هواتف ذكية خلاف خطوط إنتاج بيكسل! أجهزة أخرى مثل هاتف Nokia 7 Plus - هاتف شاومي Mi Mix 2S وكذلك بعض الإصدارات التي لم يُعلن عنها بعد مثل هاتف OnePlus 6 وكذلك هاتف سوني Xperia XZ2 بالإضافة إلى هاتف Oppo R15 Pro وأيضًا هاتف Vivo X21 (هل سمعت أبدًا من قبل عن هواتف مثل Oppo أو Vivo مع واجهاتها المُخصصة تتلقى تحديثات مباشرة من Google؟ وزد على الأجهزة السابقة هاتف Essential Phone PH-1. حسنًا، الفضل يعود لمشروع Treble الرائع من Google وذلك لتوفير أفضل، أسرع تجربة لتحديثات النظام الرسمية.

خلفيات نظام Android 9.0 Pie Developer Preview 2 عالية الدقة

وكما تعتاد قارئنا الكريم، في الوقت الحالي قد تلقينا الخلفية الأصلية عالية الدقة لإصدار المطورين الثاني من نظام أندرويد Pie المُعلن عنه أمس بمؤتمر Google للمطورين. الخلفية تم إلتقاطها بواسطة طائرة بدون طيار لمُحيطٍ ما مُغطى بالثلوج في مكانٍ ما بالقطب الشمالي. يُمكنك تحميل الخلفية مباشرةً بواسطة الضغط عليها فقط وفتحها في نافذة جديدة عبر المتصفح ثم حفظها على هاتفك أو جهازك المكتبي، أو في حالة أنك أردت تحميل الخلفية بدقتها الكاملة، فيُمكنك إذًا التوجه لرابط التحميل لملف مضغوط zip أسفل الخلفية المرفقة. الخلفية تأتي عالية الجودة بأبعاد 2330 × 1920 بيكسل.

خلفية نظام Android 9.0 Pie DP2

تحميل خلفية نظام Android 9.0 Pie DP2 الرسمية

.

MEGA NZ | AndroidFileHost

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد