اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث One UI 6 (اندرويد 14) لهواتف Galaxy A04/A04e متاح للتحميل الآن مع الشرح

سامسونج تبذل مجهودًا ملحوظًا في محاولة تحديث جميع أجهزتها المؤهلة إلى نظام تشغيل اندرويد 14 مع واجهة One UI 6 أو One UI 6.1 الجديدة كليًا مع خصائص Galaxy AI للذكاء الاصطناعي والأحدث لهواتفها حتى الآن. وبين الهواتف التي حصلت على النظام الأخير حتى الآن هنالك عدد قليل جدًا من هواتف الفئة المنخفضة التي تم تحديثها وتتضمن بعض هواتف سلسلة M مثل جالكسي M11 أو من سلسلة A مثل جالكسي A13 أو جالكسي A05. والآن، أضافت الشركة الكورية هاتفان جديدان لقائمة الهواتف المنخفضة التي تم تحديثها إلى اندرويد 14 وهما جالكسي A04 وأيضًا جالكسي A04e.

وإذا ما صادف أنك مستخدم لأحدهما ولم يصِلك التحديث الجديدة حتى الآن، فقد أصبح بإمكانك إذًا تنزيل الروم الرسمي ومعرفة خطوات تثبيته بنفسك على هاتفك باتباع تعليمات مبسّطة الآن.

جالكسي A04 & A04e (اندرويد 14)

إذا كنت تتساءل، كلا الهاتفان قد تم الإعلان عنهما في الربع الأخير من عام 2022 الماضي وقد جاءا آن ذاك مع نظام تشغيل اندرويد 12 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا في فبراير 2023 الماضي تم تحديثهما إلى نظام اندرويد 13. أما الآن فقد حصلا كلاهما كذلك على تحديث اندرويد 14 مع واجهة One UI 6 والذي يُعد التحديث الرئيسي الثاني (والأخير) من نظام الاندرويد لهما.

تحديث One UI 6 لهاتف Galaxy A04 قد بدأ في الوصول لمستخدميه في أوكرانيا بنسخة مستقرة ذات رقم إصدار A045FXXU4DXA6 بينما نفس التحديث الرسمي قد وصل أيضًا لمستخدمي Galaxy A04e في الهند وجواتيمالا برقم إصدار A042FXXU6DXA2. وبما أننا نتحدث هنا عن إصدار جديد من نظام الاندرويد وكذلك واجهة جديدة كليًا من One UI فيجب أن تتوقع إذًا أن حجم التحديث غالبًا ما سيكون كبير (أكبر من 6 جيجابايت في بعض الأحيان)، لذا يجب ان تتأكد أن لديك اتصال إنترنت مستقر مع سرعة تنزيل مناسبة لتجنب أي انقطاع أثناء تثبيت الروم الرسمي.

أما بالحديث عن سجل التغييرات، القائمة كبيرة ومليئة بالترقيات إن كنت تتساءل. وتتضمن هذه الإضافات بخلاف الخصائص الأساسية لنظام اندرويد 14 بعض الأشياء الحصرية لواجهة One UI 6 مثل التصميم الجديد لواجهة الإعدادات السريعة، التصميم الجديد لمشغِّل الوسائط، بعض الخطوط الجديدة، وبشكل أساسي جميع المميزات التي وجدناها من قبل في هواتف سامسونج الرائدة الأخرى التي حصلت على نفس التحديث الرسمي. وبين هذه الترقيات هي التصحيح الأمني الخاص بشهر ديسمبر 2023.

خطوات تنزيل روم One UI 6

حتى تتمكن من تحديث هاتفك الآن، ببساطة نفِّذ الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف جالكسي A04 من هذا الرابط: A045FXXU4DXA6.zip أو من هنا الروم الخاص بهاتف جالكسي A04e من هذا الرابط: A042FXXU6DXA2.zip 

نظام اندرويد 14 لهواتف جالكسي A04 وأيضًا جالكسي A04e

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 14 لهاتف سامسونج A04 أو A04e ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى