تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث One UI 4.1 “اندرويد 12” لهاتف Samsung Galaxy M32 مع شرح خطوات التثبيت

بدأت سامسونج منذ فترة في إرسال تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 الأحدث بواسطتها لهواتفها الذكية المؤهلة من الفئة المتوسطة، وكذلك المنخفضة وذلك بعد أن انتهت من إرسال النظام الجديد لجميع هواتفها الرائدة، وذلك للعام الحالي وأيضًا العام الماضي. إذا كنت تتابع، قامت الشركة الكورية في الفترة الماضية بتحديث العديد من هواتف سلسلة Galaxy A للنظام الأخير وتضمنت هواتف: جالكسي A72، جالكسي A51، جالكسي A71، بالإضافة إلى جالكسي A52s. كما أنها حدّثت أيضًا مجموعة من هواتف سلسلة Galaxy M وتضمنت: جالكسي M62، جالكسي M52، واليوم حان موعِد وصول تحديث One UI 4.1 لهاتف جالكسي M32 بنسخة تجريبية. وإذا ما صادف أن التحديث لن يصلك حتى الآن، لدينا إذًا طريقة لتتمكن من الحصول عليه فورًا!

سامسونج جالكسي M32 (اندرويد 12)

بعد أن انتهت الشركة الكورية من اختبارات اندرويد 12 لهاتف M32 “الداخلية” والتي بدأت في شهر مارس الماضي، بدأت اليوم في إرسال التحديث التجريبي لمستخدمي الهاتف في عِدة مناطق حول العالم مع واجهتها الأحدث بإصدار One UI 4.1. تحديث النظام الأخير لهاتف Samsung Galaxy M32 نسخة SM-M325F جاء برقم إصدار M325FXXU4ZVD2. إذا لاحظت هنا حرف “Z” في آخر أربعة أحرف في إصدار نظام التشغيل: ZDV2 – هذا يعني أن هذه النسخة من النظام ما زالت بنسخة تجريبية! وذلك لأن النسخة المستقرة في رومات سامسونج الرسمية عادةً ما تحتوي على أحرف مختلفة مثل A أو B أو C وذلك اعتمادًا على المنطقة الجغرافية التي تم شراء الهاتف منها.

ما الجديد

وبالنظر إلى سجل التغييرات الرسمي المرفق مع إشعار التحديث الجديد “ستجده في الصور السابقة”، ستجد أن هاتف جالكسي ام 32 سيحظى بجميع مميزات وخواص واجهة One UI 4.1 الأحدث من سامسونج مع بعض الاستثناءات بالطبع التي ربما تحصل إليها إذا كان لديك هاتف رائد مثل Galaxy S21 مثلا. وبينما معظم هواتف عائلة Galaxy A قد حصلت بالفعل على جميع المميزات الموجودة الآن في سلسلة Galaxy S22، إلا أن سلسلة Galaxy M وتتضمن M32 قد افتقرت لوجود بعضها.

أما بالحديث عما ستحصل عليه فستجد إذًا خاصية جديدة تُسمى Color palette والتي تسمح لك بتغيير ألوان الإعدادات والنظام اعتمادًا على ألوان الخلفية المستخدمة على هاتفك الآن والتي اقتبستها سامسونج من خاصية Material You الجديدة بواسطة Google، إعدادات الخصوصية والأمان الجديدة من اندرويد 12. ستحصل أيضًا على عِدة تحسينات إضافية للنظام مثل إدارة أفضل للذاكرة العشوائية، كما أنك ستحصل كذلك على التصحيح الأمني الأخير لشهر إبريل 2022.

تحميل One UI 4.1 لهاتف Galaxy M32

مثلما نعتاد، تحديثات سامسونج الرسمية لنظام التشغيل وكذلك واجهة One UI 4 غالبًا ما لا تصل لجميع المستخدمين في نفس الوقت، ولكن يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات، ولمجموعات من الدول مقسّمة على فترات. لذلك حاليًا ربما يكون صديقك في دولة أخرى قد حصل على التحديث الجديد بينما هاتفك ما زال يعمل بنظام اندرويد 11 الذي جاء به من الصندوق. لذا، أنصحك بشِدة أن تنتظر وصول التحديث الرسمي إلى منطقتك.

ولكن من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-M325F
واجهة المستخدم One UI 4.1
رقم الإصدار M325FXXU4ZVD2
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 5.55 جيجابايت
التصحيح الأمني ابريل 2021
ملف التحديث M325FXXU4ZVD2-20220084133640.zip

الطريقة الأسهل والرسمية لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج ام 32 ستكون من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى عبر إعدادات الهاتف نفسه، أما الطريقة الأخرى فستكون باستخدام أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة، وتتضمن هذه الأدوات ثلاثة خيارات وهي كالتالي:

شرح التحميل

  1. حمِّل أداة Frija أو Samsung Firmware من الروابط المرفقة بالأعلى (سنقوم باستخدام Frija في الشرح).
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-M325F لهاتف Galaxy M32.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد التشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا SM-M325F وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.
Download Samsung Galaxy S10 One UI 4.0 full stock firmware update
تحميل تحديث اندرويد 12 بواسطة أداة Frija

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 12 بجانب One UI 4.1 الرسمي لهاتف Samsung Galaxy M32؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

‫2 تعليقات

  1. هذا التحديث يضعف حركة الهاتف و يحجب اللمس مرات عديده في اليوم حتى يؤدي إلى إغلاق الهاتف أندرويد 12….

    ارجو شاكراً من سيادتكم توضيح السبب المؤدي الي العله او المعالج لها
    مع تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى