تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 13.0

اندرويد 13 لهواتف Galaxy A32/A42 وأيضًا M22 مع One UI 5 متوفر للتحميل الآن!

واجهة One UI 5 هي أحدث إصدار من واجهة سامسونج المخصصة المبني أعلى نظام اندرويد، والتي جاءت بإصدارها الحالي بناءً على نظام تشغيل اندرويد 13 الأحدث أيضًا بواسطة Google. وبعد أن نجحت الشركة الكورية في تحديث عدد لا بأس به من أجهزتها الذكية المؤهلة لهذا النظام منذ ثلاثة أشهر وحتى الآن، ما زالت تستكمل إرسال النسخة المستقرة منه للهواتف التي لم تحصل عليه حتى الآن واليوم بدأ يصل اندرويد 13 لهواتف جالكسي A32 & A42 وأيضًا جالكسي M22. لذا، إن كنت مستخدم لأيًا من هذه الهواتف، اذهب إذًا الآن إلى الإعدادات > تحديثات النظام وتأكد من وجود تحديث جديد. ذهبت إلى قسم التحديثات ولم تجد جديدًا! لدينا إذًا طريقة حتى تتمكن من تحميله وتثبيته بنفسك الآن!

سامسونج جالكسي A32/A42 & M22 (اندرويد 13)

في الواقع أن سامسونج وبشكل مثير للدهشة أصبحت نشيطة جدًا في عملية تحديث هواتفها الذكية إلى النظام الأخير، حيث أن الشركة قد بدأت البرنامج التجريبي بعد أيام قليلة من إرسال جوجل لنظام اندرويد 13 المستقر إلى مستخدمي سلسلة Pixel، ثم بعد ذلك لاحقًا بأسابيع قليلة بدأت في إرسال النسخة المستقرة لمستخدميها بحيث أصبحت الشركة الأسرع في تحديث أجهزتها الذكية وجاءت في المرتبة الثانية بعد Google مباشرةً!

وبعد أن قامت الشركة في إرسال التحديث المستقر لهواتفها الرائدة التي تم الإعلان عنها بأعوام 2022، 2021 وأيضًا 2020 – بدأت منذ فترة في تحديث هواتفها من الفئة المتوسطة والمنخفضة وقد تضمنت هذه الهواتف القائمة التالية:

والعديد من الهواتف الأخرى التي يُمكنك رؤيتها هنا.

والآن، هواتف إضافية من الفئة المنخفضة أصبحت ضمن الهواتف المُحدّثة إلى النسخة الأخيرة ومنهم هاتف Samsung Galaxy A32 “في أوروبا فقط حتى الآن” والذي حصل مستخدميه على التحديث الرسمي برقم إصدار A325FXXU2CVK3. نفس الأمر أيضًا قد حدث مع هاتف Galaxy A42 5G من الفئة المتوسطة “في كوريا الجنوبية” والذي حصل على نظام اندرويد 13 برقم إصدار A426NKSU2DVK2. بينما تلقى مستخدمي جوال M22 في أوروبا على تحديث One UI 5 برقم إصدار M225FVXXU4CVK3 علمًا أن جميع هذه الإصدارات نهائية ومستقرة ومتاحة للتنزيل الآن.

التحديث حتى الآن ما زال لم يصل إلا للمستخدمين في بلدان محددة وأغلبها أوروبية، ولكنه مع ذلك سيكون قريبًا متوفر في جميع المناطق الأخرى حول العالم. وأيضًا، هذا تحديث رئيسي لنظام التشغيل وكذلك واجهة مستخدم جديدة، لذلك على الأرجح أنه سيأتي بحجم قد يصل إلى 7 جيجابايت في بعض الأحيان. لذا، أنصحك بشِدة أن تقوم بتوصيل هاتفك بإنترنت مستقر وسرعة تنزيل جيدة.

التغييرات والخواص الجديدة

لذا، هل تتساءل ما الجديد؟ هنا موعِدك إذًا مع الكثير من إمكانيات التخصيص في شاشة القفل (مثل iOS 16)، خلفيات جديدة مع One UI 5، تأثيرات متحركة محسّنة وأكثر سلاسة، بعض التصميمات الجديدة في واجهة المستخدم وألوانها، إمكانية وضع ويدجت بحجم أكبر، إمكانية تغيير اللغة لكل تطبيق على حده بدون أن تحتاج إلى تغيير لغة الهاتف بالكامل، خيارات وإعدادات جديدة للخصوصية والأمان، وذلك بالطبع مع الترقيع الأمني الأخير لنظام اندرويد الخاص بشهر نوفمبر.

تنزيل تحديث One UI 5 وتثبيته يدويًا

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A325F/M225F/A426N
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
A325FXXU2CVK3 – M225FVXXU4CVK3 – A426NKSU2DVK2
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 5.5 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث متغيِّر
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف ايه 32 من هذا الرابط: A325FXXU2CVK3.zip ومن هنا يُمكنك تنزيل تحديث ايه 42: A426NKSU2DVK2.zip بينما التحديث الخاص بهاتف ام 22 يُمكنك تنزيله من هنا: M225FVXXU4CVK3.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A32 أو A42 5G وكذلك M22 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى