تحميل أحدث تطبيقات اتش تي سي الرسمية (HTC Apps) لجميع أجهزة اندرويد 2020

الآن يمكنك تحميل تطبيقات اتش تي سي الرسمية الموجهة في المقام الأول لأصحاب هواتف HTC وفي المقام الثاني موجهة لهواتف الاندرويد بصفة عامة. يعتبر هاتف اتش تي سي من أكثر الهواتف المستخدمة حول العالم، فهي من إصدار شركة HTC التايوانية لذلك في هذا المقال سنعرفكم على أشهر التطبيقات المتاحة للتحميل من خلال متجر Google Play بدون الاستعانة من مصادر أخرى كموقع APKPure أو APKMirror مثلما رأينا في مقالات منفصلة من قبل مثل تطبيقات سامسونج، تطبيقات شاومي، برامج هواوي، وأيضًا برامج ون بلس.

1. تطبيق +Boost

يعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات اتش تي سي لأنه يعمل على تسريع هاتفك بضغطة زر واحدة، كما يمكنك من تحليل هاتفك عن طريق حذف البرمجيات الخبيثة تلقائيًا.

ويتيح لك أيضًا إدارة كافة التطبيقات التي قمت بتحميلها وفلترتها لتستطيع أن تقوم بمسح التطبيقات غير المستخدمة أو ربما القديمة، وإذا كنت تريد قفل التطبيقات من خلال كلمة سر فهو يمكنك من فعل ذلك عن طريق إدخال كود مخصص لكل تطبيق على حدة.


2. تطبيق HTC Transfer Tool

تطبيق HTC Transfer Tool أحد تطبيقات اتش تي سي

كما يبدو من اسم وصورة التطبيق بأنه عبارة عن أداة تسمح لك وتمكنك من نقل جميع الملفات والصور الموجودة على هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد، فهو مخصص لهواتف HTC فقط. فهو يعطي لك رمز PIN لتقوم بإدخال نفس الرمز إلى الهاتف الثاني ومن ثم قم بالضغط على Confirm التي تعني تأكيد لتقوم الأداة بنقل الداتا المراد تحويلها بسهولة وبدون الاستعانة ببرامج أخرى.


3. تطبيق HTC Restore

تطبيق HTC Restore

إذا كنت من مستخدمي خاصية النسخ الاحتياطي، وفقدت بياناتك المهمة المحفوظة في الهاتف، فمن خلال تطبيق إستعادة HTC يمكنك استرجاع جميع البيانات والملفات. فهو من تطبيقات اتش تي سي المعروفة في متجر جوجل بلاي حيث هو يعتبر مسموح للهواتف التي تكون محدَّثة لنظام Android 6.0 Marshmallow أو أعلى فقط ولا يمكن للهواتف الأخرى التي تعمل بنظام آخر.

HTC Restore
HTC Restore
Developer: HTC Corporation
Price: Free

4. تطبيق HTC File Manager

تطبيق إدارة الملفات من اتش تي سي

يمكنك من خلال تطبيق مدير الملفات إدارة كافة المستندات والصور الموجودة في الهاتف من خلال حذف أو نسخ أو إنشاء مجلدات أو إعادة تسمية أو نقل في الفولدر المفضل لك. ويوفر خاصية البحث لتستطيع أن تصل إلى الملف بسهولة، ويمكنك من مشاركة الملفات في أي مكان سواء اون لاين عن طريق اتصالك بالإنترنت أو اوف لاين عن طريق استخدم خاصية البلوتوث. ويسمح لك إضافة الملفات إلى المفضلة كما يعتبر تطبيق مكمل لخدمات تطبيق Boost+ HTC لأنه يعمل على حذف الملفات غير المهمة، ويمكنك من فرز الملفات حسب الاسم أو التاريخ.

HTC File Manager
HTC File Manager
Developer: HTC Corporation
Price: Free

5. تطبيق HTC Account

تطبيق HTC Account أحد تطبيقات HTC

يعتبر تطبيق حساب اتش تي سي من التطبيقات التي تسمح لك بإدارة حسابك في جميع الخدمات التي يقدمها هاتف HTC بدون الحاجة إلى تسجيل حساب مرة أخرى فيها والتي منها:

  • Themes (السمات).
  • Vive.
  • Community (المنتدى).

6. تطبيق HTC Backup

تطبيق HTC Backup

بدون تطبيق النسخ الاحتياطي الخاص بهاتف اتش تي سي لا يمكن لتطبيق HTC Restore أن يعمل لذلك هو يعمل على نسخ الملفات كنسخة ثانية فهو يمكنك من حفظ الملفات بدون الحاجة إلى تطبيقات التخرين السحابي. وإذا كنت لا تريد النسخ الاحتياطي، يمكنك الضغط على Reset Phone لكي لا يتم هذه العملية، ويسمح لك أيضًا بتسجيل الحساب عن طريق الأكونت الخاص بك في حساب HTC، وكذلك الخاص بالفيسبوك.

HTC Backup
HTC Backup
Developer: HTC Corporation
Price: Free

7. تطبيق Zion

تطبيق Zion

في حالة إذا كان أصدقائك يملكون بيانات مهمة ويريدون الاحتفاظ بها معك، فيمكنك فعل ذلك عن طريق تخزين هذه البيانات كنسخة ثانية فهو الآخر يعتبر أحد أهم تطبيقات اتش تي سي المعروفة في المتجر ويسمح لك بحفظها. وفي حالة إذا كنت تريد إرسالها لهم فهو يمكنك أيضًا، كما هو يقدم رمز مرور لكي تتم عملية الإرسال وعلى الصديق الآخر بأن يتم عملية التأكيد لتنجح في إرسال هذه البيانات.


8. تطبيق HTC Screen capture tool

تطبيق HTC Screen capture tool

يعتبر تطبيق Screen Capture بمثابة أداة متوفرة للاندرويد كما من تطبيقات HTC لأنه يعمل على التقاط الصور وخصوصًا التي تسمي لقطة شاشة “ScreenShot” فهو يعمل على التقاط الصور الطولية وكذلك الصور الجزئية. فهو يمكنك أيضًا من مشاركة الصور بعد التقاطها على مختلف التطبيقات الموجودة في هاتفك، ليكون بمثابة أحد التطبيقات المتخصصة في مشاركة الصور.


9. تطبيق HTC Camera S

تطبيق HTC Camera S

في التطبيق السابق يمكنك التقاط الصور التي تسمي اسكرين شوت، أما هذا التطبيق فهو يمكنك من التقاط الصور التي تعتمد على الكاميرا لأنه في الأساس تطبيق تصوير. ويتيح لك التحكم في إعدادات الصورة قبل الالتقاط لتكون مناسبة أكثر، كما يمكنك أيضًا من تصوير مقاطع الفيديو والتقاط الصور التي تعتمد على Slow Motion  (الحركة البطيئة) وكذلك البانورامية مثل تطبيق HUAWEI 360 Camera.

HTC Camera S
HTC Camera S
Developer: HTC Corporation
Price: Free

10. تطبيق HTC Smart Display

تطبيق HTC Smart Display

يمكنك من خلال هذا التطبيق “العرض الذكي” من عرض التاريخ، الوقت، نسبة البطارية، مع توفير أشكال مختلفة لوضع هذه الرموز والاختصارات في شاشة القفل الخاصة بهاتفك (Lock Screen).


11. تطبيق HTC Messages

تطبيق الرسائل أحد تطبيقات اتش تي سي

يعتبر HTC Messages هو التطبيق الرسمي الخاص بهواتف اتش تي سي الذي يمكنك من إرسال واستقبال الرسائل وخصوصًا SMS، فهو يعتمد على جهات اتصالك. ويتيح لك تكوين مجموعات لتستطيع أن تستقبل أو ترسل الرسائل الجماعية، ويوفر خاصية البحث لتصل إلى الرسالة المرسلة أو التي تم استقبالها، وكذلك حظر الشخص المرسل.

HTC Messages
HTC Messages
Developer: HTC Corporation
Price: Free

12. تطبيق HTC People

HTC People

يضم هذا التطبيق كافة جهات اتصالك الذين تم إضافة رقمهم الشخصي على هاتفك، ويسمح لك بحظر الأرقام المختلفة لكي لا يمكن التواصل معهم. كما يمكنك من فلترة الأرقام المشابهة لتستطيع أن تمسح أحد هذه الجهات، كما يوفر خاصيتي الاتصال السريع لتقوم بإضافة الرقم لتستطيع أن تتصل به بسرعة. وكذلك الاتصال الذكي وهي عبارة عن إدخال رقم ليقترح عليك فورًا الأشخاص التي تحتوي على هذا الرقم، ويمكنك من إضافة صورة شخصية لأي جهة.

HTC People
HTC People
Developer: HTC Corporation
Price: Free

13. تطبيق HTC MirrorLink‏

HTC MirrorLink‏

في حالة إذا كنت أحد الأشخاص التي تقود سيارتها الخاصة كثيرًا وفي نفس الوقت تملك هاتف HTC، فيمكنك من خلال هذا التطبيق ربط السيارة بالهاتف، فهو يتيح لك إدارة الاتصال وكذلك ملفات الموسيقى. ويمكنك أيضًا من عرض الموقع الجغرافي (GPS)، وعرض جهات الاتصال، وتعديل الإعدادات الخاصة بالهاتف عن طريق السيارة وذلك من خلال الضغط على قسم Settings المصاحب معه.

HTC MirrorLink
HTC MirrorLink
Developer: HTC Corporation
Price: Free

14. تطبيق HTC Mail

تطبيق HTC Mail أحد تطبيقات اتش تي سي

هو أحد أشهر بدائل تطبيق Gamil التابع لشركة جوجل، فهو يمكنك من إدارة حسابك الشخصي في كافة تطبيقات البريد الإلكتروني بما فيهم Yahoo، لذلك هو يمكنك من إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية. والتبادل بين الحسابات البريدية، ويوفر خاصية تغيير الخط المستخدم، وكذلك خاصية البحث مع تقسيم أو إنشاء مجلدات تحمل مجموعة من الرسائل تندرج تحت نوع معين.

HTC Mail
HTC Mail
Developer: HTC Corporation
Price: Free

15. تطبيق HTC Speak‏

تطبيق HTC Speak‏

كفكرة عامة لهذا التطبيق يمكننا القول بأنه خدمة صوتية تمكنك من تسجيل صوتك لفعل ما تشاء على هاتفك; فمثلًا إذا أردت تعلية الصوت، يمكنك وضع أمر صوتي للهاتف وهو سيقوم بالمهمة بدلًا عنك.

HTC Speak
HTC Speak
Developer: HTC Corporation
Price: Free

16. تطبيق HTC Service

تطبيق HTC Service

إذا كنت تريد تشغيل مقاطع الفيديو الموجودة في هاتفك، فهذا التطبيق يساعدك في ذلك لأنه بمثابة Video Player الرسمي لهواتف HTC، ويسمح لك بالتقاط الصور من الفيديوهات. ويمكنك من قص مقاطع الفيديو بدون التحكم في جودة الفيديو الكُلية، ويدعم خاصية إضافة الترجمة (Subtitle) إلى الفيديو، وكذلك مشاهدة المقاطع مهما كانت الصيغة التي يدعمها.


17. تطبيق HTC Video Chat Enhance‏

تطبيق HTC Video Chat Enhance‏

إذا كنت تريد مشاركة شاشة هاتفك ولا تريد تحميل تطبيقات مخصصة لذلك مثل تطبيقات المقابلة السحابية التي منها تطبيق Zoom بالتأكيد، فيمكنك من خلال هذا التطبيق مشاركة الشاشة. ويعمل أيضًا على ثبات الوجه في حالة إذا كنت من الأشخاص التي تقوم بالحركة كثيرًا أثناء الفيديو كول، وكذلك من استخدام Whiteboard (سبورة بيضاء) أثناء الاجتماعات التي تكون من خلال الإنترنت لرسم وتوضيح شيء ما.


18. تطبيق HTC Connect

تطبيق HTC Connect

إذا قمت بتوصيل هاتفك بوصلة USB من طرف والطرف الآخر متوصل بجهاز آخر مثل التلفاز فيمكنك من خلالها تشغيل كافة مقاطع الموسيقى وكذلك الفيديو الموجودة في الهاتف المدعم لنظام اندرويد.

HTC Connect
HTC Connect
Developer: HTC Corporation
Price: Free

19. تطبيق HTC Weather‏

تطبيق HTC Weather‏

يمكنك من خلال هذا التطبيق عرض ومعرفة الطقس المتوقع في المدن حول العالم، كما يوفر سرعة واتجاه الرياح وإذا كنت تريد وقت شروق الشمس وغروبها فهو يساعدك في ذلك. فهو من التطبيقات المناسبة للأشخاص التي تسافر في مدن مختلفة حول العالم سواء للسياحة أو للعمل خارج البلاد، كما يحتاج إلى موقعك الجغرافي ليعرض لك الساعة ودرجات الحرارة بالضبط.

HTC Weather
HTC Weather
Developer: HTC Corporation
Price: Free

20. تطبيق HTC Clock

تطبيق الساعة من اتش تي سي

يسمح لك هذا التطبيق من خلال عرض الساعة العالمية في كل مدينة على حدة، كما يمكنك من ضبط المنبه لتقوم في الوقت المحدد، ويحتوي على ساعة إيقاف تمكنك تشغيلها لحساب شيء ما تقوم بفعله في وقت غير محدد مُسبقًا. ويشمل على ساعة أخرى بمثابة مؤقت يمكنك ضبطه لإنجاز شيء في وقت محدد، ويسمح لك بتغيير مدة الغفوة الخاصة بالمنبه وكذلك تعديل الرنة المخصصة للمنبه لتكون مميزة أكثر.

HTC Clock
HTC Clock
Developer: HTC Corporation
Price: Free

21. تطبيق HTC Sense Input

تطبيق HTC Sense Input

إذا كنت أحد الأشخاص التي تستطيع أن تكتب بأكثر من لغة، فيعتبر تطبيق اتش تي سي سينس ان بوت أحد تطبيقات HTC الموجهة لك، لأنه يمكنك من تحميل لوحات المفاتيح الخاصة بكل لغة على حدة فمثلًا هناك تطبيق للغة الإيطالية منفصل عن تطبيق للغة العربية.

وهذا بالتأكيد عكس نظام هاتف سامسونج الذي يمكنك من تحميل الكيبورد لكل لغة من خلال الإعدادات الخاصة بلوحة المفاتيح لذلك في السطور التالية ستستطيع أن تقوم بتحميل كل لغة بتطبيق منفصل مع توضيح لغة كل تطبيق لكي تستطيع أن تجد اللغة المناسبة لك بسهولة:

  • اللغة العربية
  • اللغة الإنجليزية
  • اللغة الفارسية
  • اللغة الفرنسية
  • اللغة البرتغالية
  • اللغة الليتوانية
  • اللغة المجرية
  • اللغة الكازاخية
  • اللغة اللاتفية
  • اللغة الإندونيسية
  • اللغة العبرية
  • اللغة اليونانية
  • اللغة الروسية
  • اللغة الرومانية
  • اللغة الدنماركية
  • اللغة الاستوانية
  • اللغة الفنلندية
  • اللغة الصربية
  • اللغة البولندية
  • اللغة السلوفاكية
  • اللغة النرويجية
  • اللغة الهولندية
  • اللغة الأرمينية
  • اللغة الكرواتية
  • اللغة الأوكرانية
  • اللغة الإسبانية
  • اللغة التركية
  • اللغة الألمانية
  • اللغة البلغارية
  • اللغة السلوفينية
  • اللغة السويدية
  • لغة الملايو
  • اللغة التايلاندية
  • اللغة التشيكية
  • اللغة الكاتلانية
  • اللغة الصينية (كتابة البين ين)
  • اللغة الإيطالية