تحديثات النظام الرسمية

تحميل تحديث MIUI 13.0 لأجهزة Xiaomi/Redmi/POCO روابط تنزيل رسمية مباشرة!

بعد ساعات من الكشف رسميًا عن واجهة MIUI 13 القادمة لهواتف شاومي، بدأت الشركة الصينية مباشرةً البرنامج التجريبي الخاص بالأجهزة المؤهلة والداعمة لواجهة اندرويد الأحدث بواسطتها، وذلك بعد عام تحديدًا من الإعلان الرسمي عن واجهة MIUI 12.5 في نفس هذا الوقت من العام الماضي، ثم بعد ذلك لاحقًا النسخة المحسّنة منها MIUI 12.5 Enhanced. ثم بعد ذلك مباشرةً، بدأ البرنامج التجريبي الخاص بالواجهة الأخيرة MIUI 13 والذي سيسمح للمستخدمين المؤهلين بتجربة الواجهة الأخيرة قبل الإطلاق الرسمي لها سواء كانت الواجهة فقط، أو تلك التي جاءت بجانب نظام تشغيل اندرويد 12.

ورغم أن ما زال هناك العديد من هواتف الشركة التي ما زالت تعمل حاليًا بالنسخة التجريبية، إلا أننا في هذه الصفحة سنقوم بالتركيز فقط على النسخة المستقرة منها. لذلك، لن تتمكن من الحصول على النسخة التجريبية بالأسفل، ولكن بدلًا من ذلك ستجد الإصدارات المستقرة النهائية من الشركة فقط لهواتف شاومي، مي، ريدمي، وأيضًا بوكو.

تحميل MIUI 13.0.0 (التحديث المستقر)

MIUI 13.0

بالأسفل ستجد أن لدينا قائمة بجميع هواتف شاومي، ريدمي، وكذلك بوكو التي حصلت على تحديث نظام MIUI 13 سواء كان بجانب نظام اندرويد 12 أو اندرويد 11 (علمًا أن تحديث الواجهة هنا ليس بالضرورة أن يأتي بجانب نظام التشغيل الأخير. وبجانب كل هاتف منهم ستجد روابط تحميل مباشرة للرومات المتاحة لهذا الهاتف الآن سواء كانت النسخة الصينية، العالمية، الإندونيسية أو الروم الأوروبي. وفي حالة أن التحديث الرسمي متوفر على إصدار تجريبي مستقر “Stable Beta”، ستجد أيضًا أننا قمنا بتحديد ذلك بجانب رابط التحميل.

عمومًا، جميع الرومات الرسمية المتاحة بالأسفل ستكون من نوعين، أحدهما من نوع “Recovery” ويكون امتداد .zip والذي يُمكنك تثبيته من داخل إعدادات الهاتف مباشرةً أو عبر الريكفري الرسمي، بينما النوع الآخر هو “Manual update” ويكون بامتداد .tgz وحتى تتمكن من تثبيته ستحتاج إلى أداة Mi Flash Tool. على كلٍ، ستجد بعد قائمة الهواتف وروابط التحميل جميع الطرق المتاحة لتثبيت التحديث الرسمي على هاتفك، قم باختيار منها ما يلائمك.

لن أحتاج إلى أن أذكرك أن هذه القائمة ليست نهائية حتى الآن، وسيتم تحديثها بإضافة هواتف وروابط جديدة بشكل شِبه يومي حتى تنتهي الشركة من إرسال التحديث الرسمي لجميع أجهزتها المؤهلة، لذلك أنصحك بشِدة أن تقوم بحفظ هذه الصفحة ضمن خانة الصفحات المفضلة على المتصفح الخاص بك وأن تعود إلى هنا من آنٍ لآخر للتأكد من إضافة هاتفك (في حالة أنك لم تجده الآن). أما إذا لم تجد هاتفك مذكور في هذه القائمة من الأساس، فهو إذًا على الأرجح لن يحصل على تحديث MIUI 13.

سلسلة Xiaomi أو Mi

جميع روابط التحميل المتوفرة لرومات شاومي الرسمية تاليًا ستكون للإصدارات “العالمية Global” إلا أن تم تحديد شيء مختلف بجانب اسم الهاتف، ربما تلاحظ عِبارة Stable Beta وهو نظام مستقر ولكنه متاح فقط لأعضاء برنامج Mi Pilot لإصدارات النظام التجريبية، وحتى تستطيع تثبيته اذهب إلى شرح الانضمام إلى برنامج Mi Pilot.

سلسلة Xiaomi Pad

سلسلة Redmi

الروابط التالية ستكون لهواتف ريدمي في السوق الصينية (غير متوفرة عالميًا):

الروابط التالية ستكون لهواتف ريدمي في السوق العالمية:

سلسلة POCO

شرح تثبيت MIUI 13

خطوات تثبيت روم MIUI 13 الصينية

في بعض إصدارات هواتف شاومي المتوفرة بالأعلى، ربنا تكون إصدارات MIUI 13 الصينية هي المتاحة لها فقط حتى الآن. لذلك إذا قررت تثبيتها، ستجد إذًا أنها بدون خدمات Google الرسمية المعتادة مثل متجر Play Store. وأيضًا، إذا كنت لا تريد الانتظار وصول التحديث الرسمي لمنطقتك وأردت تجربة النسخة الصينية الآن، يجب أن تعلم إذًا أنك ستحتاج أولًا إلى اتباع خطوات فتح البوت لودر على هاتفك من شاومي.

وباتباع هذه الطريقة ستتمكن من تثبيت ريكفري TWRP المخصص، وبالتالي سيكون بإمكانك تثبيت رومات MIUI الصينية على هاتفك إذا كان من الإصدارات العالمية. هنالك تحذير أيضًا يجب أن تعرفه وهو أن اتباع هذه الطريقة سيكون بعمل مسح كامل “Format” للذاكرة التخزينية الخاصة بك، لذلك تذكر ان تقوم بحفظ نسخة احتياطية من ملفاتك قبل تنفيذ أي خطوات إذا قررت اتباع هذه الطريقة.

بمجرد أن تنتهي من فتح البوت لودر، ثم تثبيت الريكفري المخصص، قم إذًا بتحميل “الروم الصيني” الملائمة لهاتفك من إصدارات MIUI 13 بالأعلى، نقل ملف الروم الذي قمت بتحميله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية، وأخيرًا اتباع الخطوات التالية:

  1. اغلق هاتفك تمامًا، وأعِد تشغيله بداخل وضع Fastboot.
  2. حمِّل أدوات platform tools.
  3. حمِّل تعريفات USB لهواتف شاومي.
  4. وصَّل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB.
  5. في مجلد ADB (عادةً يكون باسم “platform tools“) اضغط على زر Shift + زر الفأرة الأيمن في أي مساحة فارغة من المجلد واختار “Open PowerShell window here“.
  6. في نافذة الأوامر أمامك أدخل سطر fastboot devices للتأكد أن الكمبيوتر تعرَّف على الهاتف (يجب أن تظهر بعد الحروف والأرقام كاستجابة لهذا الأمر).
  7. أدخل سطر fastboot boot recovery twrp.img (بدلًا من twrp أدخل إسم ملف الريكفري الحالي الذي تقوم باستخدامه)، ثم اضغط Enter بينما تقوم بالضغط على زر رفع الصوت بهاتفك وذلك لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  8. من قائمة TWRP الرئيسية اذهب إلى خيار “install” وقم باختيار ملف الروم.
  9. ابدأ عملية بالتثبيت بالسحب على زر بالأسفل، ثم أعِد تشغيل الهاتف.
خطوات تثبيت روم MIUI 13 العالمية & الأوروبية

وبعيدًا عن خطوات تثبيت رومات MIUI 13 الصينية والتي تعتبر معقدة نوعًا ما، إذا ما صادف أنك محظوظ وهناك إصدار عالمي أو أوروبي متاح لهاتفك الآن، إليك ما ستحتاج إلى فعله حتى تتمكن من تثبيت هذا التحديث على هاتفك الآن:

خطوات التثبيت من الريكفري الرسمي:

  1. حمِّل الروم الملائمة لهاتفك من الأعلى.
  2. أعِد تسمية ملف الروم إلى update.zip.
  3. انقل ملف الروم إلى ذاكرة الهاتف التخزينية (في المسار الرئيسي خارج المجلدات9.
  4. أعِد تشغيل هاتفك بداخل وضع الريكفري.
  5. باستخدام ازرار الصوت اذهب إلى خيار “Install update.zip” قم انقر عليه بواسطة زي Power.
  6. ابدأ التثبيت ثم اضغط على زر “reboot” في حالة أنه لم يعيد تشغيل نفسه بعد انتهاء التثبيت.

خطوات التثبيت بواسطة Fastboot Mode:

  1. حمِّل الروم الملائمة لهاتفك من الأعلى، واستخرج محتويات الملف المضغوط.
  2. حمِّل أداة MiFlash Tool واستخرج محتويات الملف، وقم بتثبيت الأداة على الكمبيوتر.
  3. أعِد تشغيل الهاتف بداخل وضع Fastboot:
    • أغلِق الهاتف
    • اضغط على أزرار رفع الصوت + زر Power باستمرار لثواني
  4. وصَّل الهاتف بالكمبيوتر مستخدمًا كابل USB
  5. شغِّل أداة MiFlash Tool وانقر على “Select” واذهب إلى مجلد “firmware” في محتويات الروم الرسمي.
  6. الآن اضغط على “Clean all” ثم “flash_all.bat” ثم بعد ذلك في قسم “Flash” بالأعلى ابدأ عملية التثبيت.

خطوات التثبيت من داخل إعدادات الهاتف:

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

‫2 تعليقات

  1. نزلت الروم النسخة الصينية ولم يتعرف المحدث عليها ويقول برسالة
    لن يثبت النصخة من خارج الموقع الرسمي
    واضطريت انزل نسخة تجريبية وثبتها عبر الفاس بوت ونجح الامر ولاكن في امر بصيط وهو الللغة لم ترجع عربي ولا اعرف كيف اعربه ممكن الدعم منكم الهاتف ردمي نوت 9 برو النسخة الصينيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى